تكتيك.. كيروش والطريقة المثالية لترويض أسود الكاميرون

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كارلوس كيروش- مدرب منتخب مصر

    سبورت 360 -” الاستحواذ على الكرة هو الطريقة المثالية من أجل التفوق ضد الكاميرون”، كان أول تعليق من البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر بعد اجتياز عقبة المغرب الأحد الماضي، في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بهدفين لهدف.

    كيروش يحارب الإرهاق والإصابات مع مصر

    ويحارب البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر أكثر من شيء قبل مواجهة الكاميرون غدا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، أبرزها الإصابات التي ضربت الفراعنة مؤخرا مثل محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمد أبو جبل وقبلهم حمدي فتحي ومحمود الونش، بجانب عامل الأرض للأسود والعامل البدني والإرهاق، لأنه الكاميرون لم تلعب أي وقت إضافي في مباراتين جزر القمر وجامبيا، عكس مصر التي وصلت إلى نصف النهائي بعد 240 دقيقة أمام كوت ديفوار والمغرب.

    كارلوس كيروش- مدرب منتخب مصر

    كارلوس كيروش- مدرب منتخب مصر

    ويحتاج البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر قبل الاستحواذ على الكرة ضد الكاميرون، التغلب على العوامل السابقة أهمها العامل البدني والإرهاق، بسبب القوة البدنية للأصحاب الأرض، بالإضافة إلى التحضير الذهني والنفسي من قبل المدرب المخضرم مثلما حدث في لقاء المغرب، بسيناريوهات التأخر في النتيجة ومساعدة الحكم بكاري جاساما لأصدقاء فينسنت أبو بكر، نجم النصر السعودي وهداف البطولة برصيد 6 أهداف.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    غلق مفاتيح الكاميرون

    بخلاف الاستحواذ على الكرة من قبل منتخب مصر، يجب أن يغلق مفاتيح لعب الكاميرون الممثلة في ثنائية فينسنت أبو بكر وتوكو إيكامبي، أصحاب أهداف الأسود الـ 11 في كأس الأمم الأفريقية.

    وسيكون سيطرة منتخب مصر على خط الوسط بوجود حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد النني، من مفاتيح الفوز ضد الكاميرون غدا، لأنه مدرب أصحاب الأرض يفضل طريقة لعب “4-4-2” التي تمتاز بالسيطرة على الوسط والتحكم مع كرات عرضية للثنائي أبو بكر وإيكامبي بفضل المميز مارتين هونجلا صاحب ثلاث تمريرات حاسمة في البطولة وهو مصدر خطورة الأسود وإيقافه من قبل النني والسولية وحمدي فتحي سيسهل الأمور على الفراعنة.

    منتخب مصر

    منتخب مصر

    وأيضا الضغط العالي على الجبهة اليمنى المتواجد فيها كولينز فايي صاحب “3 تمريرات حاسمة” ويميل بجانبه مارتين هونجلا، عن طريق ثنائية أحمد فتوح مع تريزيجيه أو عمر مرموش.

    ويعد منتخب مصر بحاجة إلى استغلال الجبهات اليمنى واليسرى بشكل قوي بوجود فتوح وعمر كمال و””تريزيجيه أوعمر مرموش ومحمد صلاح من أجل تعطيل لعب الكاميرون ولكن بعرضيات أرضية لقوة مدافعي الكاميرون في الهوائيات.

    التشكيلة المثالية لمنتخب مصر ضد الكاميرون

    حال تعافي محمد أبو جبل ومحمود الونش وحمدي فتحي من الإصابات، سيكون من الأفضل البداية بهم ضد الكاميرون غدا في غياب محمد الشناوي وأحمد حجازي للإصابة.

    مباراة مصر والمغرب- أمم أفريقيا

    ومن الأفضل لمنتخب مصر أن يتخلى كارلوس كيروش عن عمر مرموش ومصطفى محمد، لمصلحة محمود حسن تريزيجيه رغم صعوبة ذلك لإقناع المدرب البرتغالي بقدراتهما للغاية ويرى بأن مصطفى محمد مناسب لمواجهة الكاميرون بسبب قوته البدنية وصغر سنه ونفس الأمر لعمر مرموش، رغم غياب فاعليتهما في مباراتي كوت ديفوار والمغرب.

    تشكيلة مصر المثالية ضد الكاميرون على النحو التالي:

    حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

    الدفاع: عمر كمال، محمد عبد المنعم، محمود الونش، أحمد فتوح.

    الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد النني.

    الهجوم: محمد صلاح، تريزيجيه، محمد شريف.

    ويستطيع كيروش استغلال أسماء من دكة الاحتياط مثل أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد وعمر مرموش ورمضان صبحي ومهند لاشين أو إمام عاشور في الشوط الثاني، حال بدأ اللقاء بالتشكيلة السابقة، حسب سير اللقاء.

    وفي النهاية نقول إن الهدوء والتركيز العالي والتعامل بعقلانية مع الحكم بكاري جاساما والضغط الجماهيري واستغلال الفرص والروح العالية من لاعبي منتخب مصر مثلما حدث في مباراة كوت ديفوار والمغرب، سيمنحهم بطاقة العبور إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة