مصر والكاميرون.. مطبات يجب أن يتفاداها الفراعنة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • منتخب مصر

    سبورت 360 – مواجهة قوية وصعبة بين منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد الفوز بأمم أفريقيا”7 مرات”، مع أسود الكاميرون أصحاب الأرض غدا، ضمن نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.

    مواجهة قوية بين مصر والكاميرون غدا

    وكان منتخب مصر عبر إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز على المغرب بهدفين لهدف في الوقت الإضافي، بينما الكاميرون تخطى عقبة جامبيا بثنائية نظيفة.

    ويأمل لاعبو منتخب مصر بقيادة محمد صلاح في الانتقام من خسارة نهائي أمم أفريقيا2017 ضد  أسود الكاميرون بهدفين لهدف.

    مطب بكاري جاساما

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    هناك تخوف كبير داخل معسكر منتخب مصر من الحكم الجامبي بكاري جاساما الذي سيدير مباراة الكاميرون غدا، بسبب السابقات السيئة له سواء مع الفراعنة أو الأندية المصرية، بجانب القلق المتزايد بعد أخطاء الحكم السنغالي ماجيتي نداي في مباراة المغرب الذي كان أسوأ ما في المباراة وزاد المشاكل باحتساب أخطاء على لاعبي مصر غير موجودة من الأساس.

    ولذلك قدم الاتحاد المصري لكرة القدم، احتجاجا رسميا على تعيين بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ولكنه الرفض سيكون مصير الاحتياج.

    ويجب ألا يقع لاعبي منتخب مصر ومدربه كارلوس كيروش في فخ الحكم بكاري جاساما بكثرة الاعتراض ولكن يجب التعامل بهدوء والضغط عليه بنفس أسلوب فرق شمال أفريقيا، حينما يكون القرار لمصلحة الفراعنة، بجانب عدم الانسياق وراء أي استفزاز متوقع من نجوم الكاميرون والتحلي بالهدوء من أجل خطف بطاقة العبور إلى النهائي.

    المخاطرة غير الضرورية

    لا يحتاج البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر إلى المخاطرة بأي لاعب مصاب مثل محمد الشناوي ومحمد أبو جبل وحمدي فتحي، حال لم يتعافوا بشكل كامل لخوض موقعة الكاميرون.

    ويمتلك منتخب مصر بدائل جيدة للغاية قادرة على تعويض الأسماء السابقة ضد الكاميرون مثل محمد صبحي ومهند لاشين وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور وتريزيجيه.

    ويمتاز البرتغالي كارلوس كيروش، بميزة قوية وهى عدم الدفع بأي لاعب مصاب الذي حدث في مباراة المغرب بعدم مشاركة محمود حمدي الونش ولكن يجب أن يستمر على ذلك في قضية محمد أبو جبل الذي تعرض لإجهاد عضلي ويتمسك باللعب أمام الكاميرون.

    وحال لم يكن محمد أبو جبل جاهزا بنسبة 100% لموقعة الكاميرون، يجب عدم البداية له غدا والاستعانة بالحارس الشاب محمد صبحي.

    أفضلية الاستحواذ

    يحتاج منتخب مصر في مباراة الكاميرون إلى التحكم بالإيقاع والاستحواذ العالي على الكرة من أجل إرهاق الأسود الذين يتمتعون بقوة بدنية ولعبوا آخر مباراتين دون وقت إضافي أمام جزر القمر وجامبيا، عكس الفراعنة ضد كوت ديفوار والمغرب.

    جعل المباراة ملحمة بدنية ليس في مصلحة منتخب مصر بل يساعد أصحاب الأرض في التهام الفراعنة، ولذلك يجب أن يسيطر رجال كارلوس كيروش على الكرة وجعل الضيوف يفقدون لياقتهم ومجهودهم في البحث عليها.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة