أمم أفريقيا تصدر المشاكل والأزمات للأهلي قبل مونديال الأندية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – توالت المصائب على النادي الأهلي ومدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قبل مواجهة مونتيري المكسيكي في ربع نهائي كأس العالم للأندية، الخامس من فبراير المقبل بأبو ظبي، بسبب بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون.

    الضربات تتوالى على الأهلي بسبب أمم أفريقيا

    وجاءت الضربة للنادي الأهلي بسبب أمم أفريقيا من المغرب بعد إصابة بدر بانون بفيروس كورونا وغيابه عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، نتيجة المضاعفات لحاجة اللاعب لشهر ونصف من أجل العودة للمشاركة مع الفريق وهو المدافع الأساسي بالنسبة لبيتسو موسيماني.

    أما الضربة الثانية القوية للنادي الأهلي كانت من منتخب مصر بعد إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي الذي يحتاج إلى فترة علاج لا تقل عن 8 أشهر ما يعني نهاية الموسم الجاري له وعودته على بداية الموسم المقبل وهو أيضا الظهير الأيمن الأساسي لبيتسو موسيماني طيلة الفترة الماضية.

    ولم تتوقف الإصابات التي تضرب لاعبي النادي الأهلي في بطولة أمم أفريقيا، بعد معاناة محمد الشناوي، الحارس الأساسي للأحمر ومنتخب مصر من شد في العضلة الخلفية ضد كوت ديفوار أمس ، ثمن نهائي البطولة وكذلك حمدي فتحي، الركيزة الأساسية الأخرى في تشكيلة بيتسو موسيماني من إجهاد في العضلة الضامة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    محمد الشناوي - حارس مرمى منتخب مصر والأهلي

    محمد الشناوي – حارس مرمى منتخب مصر والأهلي

    وبنسبة كبيرة، محمد الشناوي وحمدي فتحي سوف يغيبان عن مباريات منتخب مصر المتبقية في بطولة كأس الأمم الأفريقية بداعي الإصابة ولن يلحقان بالأهلي في كأس العالم للأندية.

    ولكن حتى لو تعافى محمد الشناوي وحمدي فتحي من إصابتهما ومشاركة مع منتخب مصر، لاعبو النادي الأهلي وهم أيمن أشرف ومحمد شريف وعمرو السولية بجانب حمدي فتحي والشناوي لن يحلقان بمواجهة مونتيري المكسيكي”5 فبراير”، حال وصول الفراعنة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، 6 فبراير المقبل  وكذلك علي معلول، ظهير أيسر الفريق الأساسي مع منتخب تونس.

    موسيماني يفقد عناصره الأساسية وعودة ديانج

    ما يعني مما من سبق أن النادي الأهلي سوف يفتقد كلا من علي معلول ومحمد الشناوي وحمدي فتحي ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وأكرم توفيق في كأس العالم للأندية وهم القوام الأساسي للفريق تحت قيادة بيتسو موسيماني.

    والخبر السار الوحيد للنادي الأهلي وبيتسو موسيماني وهو خروج مالي من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية أمس على يد غينيا الاستوائية، لأنه أليو ديانج، محور الارتكاز الأساسي سيكون حاضرا مع الفريق في كأس العالم للأندية ضد مونتيري المكسيكي.

    وسيواجه بيتسو موسيماني، مشاكل فنية قوية في غياب الأسماء السابقة من أجل التفوق على مونتيري المكسيكي و العبور إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية الذي سيكون ضد بالميراس البرازيلي الذي تغلب عليه الأحمر العام الماضي وحصد الميدالية البرونزية.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة