وقفة 360.. قمة الزمالك والأهلي بين الجرأة والهروب من فضيحة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة الزمالك والأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – في ليلة غير متوقعة، سحق النادي الأهلي، غريمه التقليدي الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، مساء اليوم في قمة الكرة المصرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة على ملعب القاهرة الدولي.

    فلسفة كارتيرون وموسيماني في قمة الزمالك والأهلي

    ولم يغير الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب نادي الزمالك من طريقته المفضلة مع الأبيض اليوم ضد الأهلي 4-2-3-1 ودفع بأفضل تشكيلة ممكنة بوجود حمزة المثلوثي ومحمود علاء ومحمود الونش وأحمد فتوح وطارق حامد وإمام عاشور ويوسف أوباما وبن شرقي وزيزو وعمر السعيد.

    الزمالك والأهلي-الدوري المصري

    الزمالك والأهلي-الدوري المصري

    بالمقابل استمر بيتسو موسيماني للمباراة الثالثة على التوالي بطريقة لعبه الجديدة هذا الموسم 3-4-3، دون العودة لطريقته المفضلة 4-2-3-1، بسبب قوة الأجنحة والأطراف لدى الزمالك.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ووثق بيتسو موسيماني في  ثلاثية حمدي فتحي وبدر بانون وأيمن أشرف بالخط الخلفي أمام الحارس العائد من الإصابة محمد الشناوي وتحت الرباعي علي معلول وأكرم توفيق وعمرو السولية وأليو ديانج بينما الهجوم في قبضة أفشة وبيرسي تاو ومحمد شريف.

    هدايا الزمالك إلى الأهلي

    ولم يبدأ النادي الأهلي اللقاء بشكل قوي بسبب استغلال الزمالك لقوة الأطراف خلال أل ربع ساعة ولكن دون استفادة من قبل الأبيض وذلك قام موسيماني بتعليماته إلى أفشة بالدخول إلى خط الوسط مع حرية الحركة لعلي معلول وتأمينه من قبل أيمن أشرف.

    مباراة الزمالك والأهلي في الدوري المصري

    مباراة الزمالك والأهلي في الدوري المصري

    ونجح الأهلي في السيطرة على الكرة بعد تعديل مركز أفشة في خط الوسط وبعدها خطف الفريق الهدف الأول من تسديدة أليو ديانج ارتطمت بالعارضة ضم جسد محمد أبو جبل قبل أن تسكن شباك محمد أبو جبل.

    وأهدى التونسي حمزة المثلوثي، مواطنه علي معلول، ركلة جزاء بسهولة سلحها لاعب الأهلي بعد 3 دقائق من هدف ديانج ليضيف الثاني.

    واستمرت أخطاء الزمالك بهدف ثالث من الجبهة اليمنى المتواجد فيها حمزة المثلوثي عن طريق محمد شريف بعد عرضية من عمرو السولية على طريقة رابونا، ليتقدم الأحمر بثلاثية تاريخية في أول 25 دقيقة.

    تأخر تغييرات كارتيرون

    وخرج الأمور على السيطرة من قبل الزمالك الذي هرب من تأخر تاريخي في الشوط الأول ضد الأهلي، الذي كان يلتزم تغييرات كثيرة بين الشوطين من باتريس كارتيرون بخروج أوباما وعمر السعيد وحمزة المثلوثي ونزول مصطفى فتحي وسيف الدين الجزيري ومحمد أشرف روقا وتعديل مركز إمام عاشور كظهير أيمن ولكن المدرب قام بتغيير وحيد وهو خروج عمر السعيد ودخول مصطفى فتحي.

    ملخص مباراة الزمالك والأهلي في الدوري المصري

    ملخص مباراة الزمالك والأهلي في الدوري المصري

    ومنح مصطفى فتحي، نادي الزمالك الحيوية في الشوط الثاني بعد نزوله وسجل هدف صاروخي جميل بالدقيقة “50” ولكن فرحة جماهير الأبيض لم تدوم طويلا بهدف رابع لمصلحة الأهلي من تسديدة قوية من ديانج بالدقيقة “53” نتيجة سوء تمركز من دفاع حامل لقب بطولة الدوري المصري.

    ولم ينته يوم حمزة المثلوثي المتواضع والسيء اليوم بهدية جديدة إلى الأهلي بركلة جزاء سهلة لمصلحة عمرو السولية التي سجلها معلول منها الهدف الخامس.

    موسيماني لم يريد نتيجة قياسية

    وكالعادة تراجع أداء النادي الأهلي بعد التقدم بخماسية دون تغييرات قوية من بيتسو موسيماني الذي أخطأ اليوم في خروج أفشة ونزول حسين الشحات وكان الأفضل استمرار أفشة وخروج بيرسي تاو ونزول لويس ميكيسوني ثم عمرو السولية ودخول أحمد عبد القادر وعمار حمدي وحسام حسن إذا كان يريد الفوز بنتيجة قياسية.

    الزمالك والأهلي-الدوري المصري

    الزمالك والأهلي-الدوري المصري

    ولكن موسيماني استبدل أفشة وبيرسي تاو ودفع بحسين الشحات ولويس ميكيسوني ثم ياسر إبراهيم بدلا من أيمن أشرف ومحمد هاني بدلا من المصاب بدر بانون وطاهر محمد بدلا من محمد شريف وهى تغييرات لم تضيف أي شيء للأحمر وفتحت دفاع الفريق للزمالك، بل من أجل الحفاظ على النتيجة، عكس باتريس كارتيرون الذي استغنى عن حمزة المثلوثي صاحب الهدايا للأحمر اليوم وخول محمد أوناجم ولعب زيزو في مركز الظهير الأيمن وخروج عمر السعيد ودخول سيف الدين الجزيري.

    وتغييرات كارتيرون التي تأخرت إلى الدقيقة “62” كانت ستكون أفضل لو في بداية الشوط الثاني مع تغييرات موسيماني غير الجيدة اليوم، جعلت الأبيض يهرب  من فضيحة كروية وتسجل هدفين عن طريق زيزو من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة سيف الدين الجزيري والمغربي أشرف بن شرقي.

    وفي النهاية نقول إنه جرأة موسيماني في بداية اللقاء بطريقة لعب جديدة منحته الفوز اليوم بخماسية ولكنه خوفه حرمه من نتيجة قياسية وتقليص النتيجة لمصلحة الزمالك الذي لم يكن مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون في ويمه اليوم بتغييرات متأخرة وبقاء لاعبين مثل أوباما والمثلوثي على أرضية رغم سوء حالتهم الفنية.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة