قراءة في عقل كيروش قبل مباراة مصر وليبيا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كيروش وصلاح- منتخب مصر

    سبورت 360 – يخوض منتخب مصر مباراة مصيرية مساء اليوم” التاسعة بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي”، ضد ليبيا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022.

    كيروش واللعب الكل في الكل

    ولا بديل أمام منتخب مصر عن الفوز من أجل خطف صدارة المجموعة السادسة من ليبيا المتصدر برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن الفراعنة قبل مباراة اليوم.

    وسيلعب منتخب مصر أول مباراة رسمية في عهد البرتغالي كارلوس كيروش، المدرب الجديد الذي تولى مقاليد الحكم في الفراعنة بدلا من المقال حسام البدري، سبتمبر الماضي وهو ذو خبرة كبيرة وسيرة ذاتية معروفة.

    منتخب مصر

    منتخب مصر

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ولا ينوي البرتغالي كارلوس كيروش، اللعب بخصوص الأسماء الكبيرة في صفوف منتخب مصر وذات الثقل على أرضية الملعب سواء بالأداء أو الخبرات السابقة ببداية بالحارس محمد الشناوي ثم محمود الونش وأحمد حجازي وعمرو السولية ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمد صلاح.

    ويعول كارلوس كيروش على محمد صلاح المتألق خلال الموسم الجاري وهداف البريميرليج مع ناديه ليفربول برصيد 6 أهداف في قيادة منتخب مصر للفوز اليوم ضد ليبيا.

    ويعتبر سيناريو كيروش اليوم واضحا للغاية أمام ليبيا باللعب على الفوز منذ الثانية الأولى كما صرح أمس خلال المؤتمر الصحفي في طريقة لعبه المشهور بها 4-2-3-1 التي تتحول في بعض الأحيان إلى 4-3-3.

    ولا ينوي البرتغالي كارلوس كيروش، أن يجلس أي لاعب محترف على مقاعد الاحتياط لمنتخب مصر اليوم ضد ليبيا، فهو سيبدأ بأحمد حجازي في الدفاع وكذلك محمد النني بخط الوسط ومحمد صلاح وعمر مروش تحت مصطفى محمد.

    وأيضا سيكون هناك تطعيم بالشباب في تشكيلة منتخب مصر بجوار المحترفين واللاعبين المخضرمين مثل أكرم توفيق وأحمد فتوح على الطرفين الأيمن والأيسر بجانب وجود عمرو السولية وعبد الله السعيد في الوسط، كركيزتين أساسيتين وأصحاب خبرات كبيرة.

    ويعد التشكيلة التالية هي الأقرب في عقل كارلوس كيروش اليوم ضد ليبيا:

    حراسة المرمى: محمد الشناوي.

    الدفاع: أكرم توفيق، محمود الونش، أحمد حجازي، أحمد فتوح.

    الوسط: عمرو السولية، محمد النني، عبد الله السعيد.

    الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

    وسيكون للبدلاء دورا كبيرا في مباراة مصر وليبيا بالنسبة لكيروش مساء اليوم مثل أحمد فتحي وطارق حامد وحمدي فتحي وأحمد حسن كوكا وكذلك أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي وإبراهيم عادل، حسب سير اللقاء.

    وإذا لم تسير الأمور على شكل جيد في الشوط الأول فكيروش سوف يستعين برمضان صبحي وأحمد حسن كوكا بدلا من عمر مرموش ومصطفى محمد وكذلك سيكون فيه دورا لإبراهيم عادل حال قرر البرتغالي تغيير طريقة اللعب إذا تأخر هدف التقدم من 4-2-3-1 إلى 4-4-2 مع استبدال عبد الله السعيد بزيله في بيراميدز، إبراهيم عادل ومشاركة صلاح بجوار كوكا في الهجوم وكل هذه سيناريوهات وخيارات في عقل كيروش حسب أحداث اللقاء.

    ولكن الأمر المؤكد أنه البرتغالي كارلوس كيروش سوف يفعل كل شيء اليوم سواء بتغيير طريقة اللعب والقوة الهجومية والتحضير الجيد لمواجهة ليبيا من أجل حصد النقاط الثلاثة الهامة في مشوار منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة