سبورت 360 – في مفاجأة كبيرة وبدون أي أنباء ومقدمات، كشف اتحاد الكرة المصري، عن تعيين البرتغالي كارلوس كيروش، مدربا جديدا للمنتخب خلفا للمقال حسام البدري وسيرافقة ضياء السيد، مدرب عام ومحمد شوفي، مدربا وعصام الحضري، مدربا لحراس المرمى، بجانب مساعد أجنبي وأخصائي تأهيل ومحلل أداء.

كارلوس كيروش يتولى تدريب منتخب مصر

ويعتبر اسم كارلوس كيروش معروفا للغاية بالنسبة للجماهير المصرية والعربية بسبب سجله التدريبي الحافل خلال الفترة الماضية، بعدما تولى تدريب ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي والسعودي والإماراتي والجنوب أفريقي وعمل كمساعد للسير أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد في 63 مباراة.

وصحاب الـ 68 عاما لقد رحل عن تدريب المنتخب الكولومبي في الأول من ديسمبر من عام 2020  بعد 18 مباراة، حقق خلالهم 9 انتصارات  و4 تعادلات و5 هزائم ، أي كان عاطلا قبل أن يتولى تدريب المنتخب المصري اليوم.

وجاءت إقالة كارلوس كيروش من تدريب المنتخب الكولومبي بعد الخسارة من الاكوادور في تصفيات كأس العالم بنتيجة 6-1 في 17 نوفمبر من عام 2020.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

كارلوس كيروش- مدرب منتخب مصر الجديد

كارلوس كيروش- مدرب منتخب مصر الجديد

ولدى كارلوس كيروش 5 ألقاب في جعبته خلال مسيرته التدريبية، حيث إنه فاز بلقب السوبر الإسباني مع ريال مدريد و وكأس البرتغالي والسوبر البرتغالي مع سبورتنج لشبونة، بالإضافة إلى بالفوز بكأس العالم تحت 20 عاما مرتين مع المنتخب البرتغالي.

والسير الذاتية السابقة للبرتغالي كارلوس كيروش الذي خاض 337 مباراة في مسيرته التدريبية تدعمه بشكل قوي من أجل قيادة منتخب مصر وكذلك خبراته في التعامل في أفريقيا لأنه قاد منتخب جنوب أفريقيا بجانب يعرف التعامل مع اللاعب المصري بعد تجربته السابقة في السعودية والإمارات.

هل كيروش خيارا جيدا للمنتخب المصري؟

يعتبر البرتغالي كارلوس كيروش، خيارا جيدا للمنتخب المصري، بسبب سيرته الذاتية القوية وخبراته في عالم التدريب، بجانب تعامله السابق مع نجوم عالميين سواء في ريال مدريد أو المنتخب البرتغالي أو مانشستر يونايتد أو المنتخب الكولومبي، الذي سيساعد كثيرا مع الفراعنة بوجود لاعب مثل محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي.

بجانب حاجة المنتخب المصري إلى مدرب ذو شخصية قوية وهى معروفة عن كارلوس كيروش والمدربين البرتغاليين بصفة عامة في ظل حالة الاستهتار الواضحة على بعض لاعبي الفراعنة في الفترة الماضية تحت قيادة حسام البدري.

منتخب مصر

منتخب مصر

ويحتاج المنتخب المصري إلى مدرب مثل كارلوس كيروش من أجل صناعة جيل جديد للفراعنة ممزوج بخبرات محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمد الشناوي مع جيل الوسط مثل محمد شريف ومحمد أفشة وأحمد فتوح وجيل لاعبي المنتخب الأولمبي مثل رمضان صبحي وإبراهيم عادل وأكرم توفيق.

ويمتاز كارلوس كيروش صاحب الـ 68 عاما بطريقة لعب المفضلة لأغلب لاعبي المنتخب المصري وهي 4-2-3-1 ومشتقاتها 4-3-3 التي يواظب عليها الفرنسي باتريس كارتيرون والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع الزمالك والأهلي خلال الفترة الماضية وكذلك محمد صلاح تحت قيادة يورجن كلوب في ليفربول وأحمد حجازي في الاتحاد السعودي.

وفي النهاية نقول إنه خيار كارلوس كيروش جيد للغاية من أجل تدريب منتخب مصر ولكنه يحتاج إلى الصبر والمساعدة من قبل اتحاد الكرة وعدم الوقوع في أخطاء حسام البدري، بعدم خوض معسكرات خلال فترة التوقف الدولي وكذلك الميل إلى الكرة الدفاعية التي تكرهها الجماهير المصرية ووسائل الإعلام وعدم فرض شخصيته على اللاعبين والبعد عن الاستعانة بعناصر لم تعد مناسبة للفراعنة في الفترة المقبلة، حتى لا يلقى مصير سابقيه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة