مباراة الأهلي والإسماعيلي.. كلاسيكو بمذاق مختلف

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الأهلي والإسماعيلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – يواجه النادي الأهلي نظيره الإسماعيلي، اليوم في كلاسيكو كبير ضمن منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري المصري.

    الأهلي لاستعادة الصدارة من الزمالك والاسماعيلي لفوز غائب

    ويرغب النادي الأهلي في استعادة صدارة بطولة الدوري المصري”67 نقطة” من الغريم الزمالك الذي خطفها أمس بالفوز على الاتحاد السكندري بثنائية مقابل هدف.

    بينما النادي الإسماعيلي يريد تحسين نتائجه مع المدرب إيهاب جلال في الفترة الأخيرة والذي تولى الإدارة الفنية في 21 مارس الماضي، حيث إنه الفريق الأصفر خسر من الاتحاد السكندري “1-2” وتعادل مع بيراميدز 2-2 في اخر مباراتين بالدوري المصري.

    ولم يتذوق الإسماعيلي طعم الانتصار على الأهلي في بطولة الدوري المصري منذ التغلب على الأحمر بثلاثية مقابل هدف في 21 نوفمبر عام 2010.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويريد النادي الإسماعيلي تحقيق الفوز أو الحصول على نقطة من أنياب الأهلي من أجل تحسين مركزه في جدول ترتيب الدوري المصري، الثاني عشر برصيد 33 نقطة.

    مواجهات إيهاب جلال ضد الأهلي وموسيماني

    وواجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، إيهاب جلال، مدرب الإسماعيلي مرة وحيدة التي كان الثاني يقود مصر المقاصة وفاز المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدف في الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

    ولقد تغلب بيتسو موسيماني مع الأهلي على الإسماعيلي في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري المصري هذا الموسم، بثنائية نظيفة.

    أما إيهاب جلال يمتلك سجلا غير جيدا أمام النادي الأهلي في 12 مباراة سابقة مع الفرق التي تولى تدريبها قبل مواجهة اليوم.

    ولم يفوز إيهاب جلال على النادي الأهلي إلا في مباراة وحيدة التي كانت مع مصر المقاصة في 5 نوفمبر من عام 2015 بهدف نظيف ومنذ ذلك الحين لم يتذوق أي فوز.

    وخسر إيهاب جلال في 9 مباريات وتعادل في مباراتين ضد النادي الأهلي بجانب الفوز الوحيد المذكور سلفا، وسجلت الأندية التي يقودها 6 أهداف واستقبلت 23 هدفا.

    لعبة الفوز الضروري لموسيماني في غياب بانون

    ويلعب بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي على تحقيق الفوز الثاني له ضد الإسماعيلي من أجل استعادة صدارة الدوري المصري من الزمالك.

    ولكن يعاني النادي الأهلي هذا الموسم على مستوى الدفاع حيث استقبلت شباكه 22 هدفا في 28 مباراة  ما يثير قلقه قبل مواجهة الإسماعيلي اليوم وكرة إيهاب جلال الهجومية في غيبا المغربي بدر بانون، للإصابة بفيروس كورونا ولكن الثنائي أكرم توفيق وأيمن أشرف سوف يدعمان الخط الخلفي للأحمر.

    ومن المتوقع أن يدفع بيتسو موسيماني بالقوة الضاربة ضد الإسماعيلي التي ستكون على النحو التالي.

    حراسة المرمى: محمد الشناوي.

    الدفاع: أكرم توفيق، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول.

    الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أفشة.

    الهجوم: حسين الشحات، محمد شريف، كهربا.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة