المصري الأولمبي بلا عقل.. وقفاز ذهبي يبقي على حلمه في طوكيو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • رمضان صبحي وأحمد ريان- ثنائي منتخب مصر الأولمبي

    سبورت 360 – عبر المنتخب المصري إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو، اليوم عقب تغلبه على نظيره الأسترالي بثنائية نظيفة ليواجه المنتخب البرازيلي، يوم السبت المقبل.

    تشكيلة غير موفقة من غريب

    واستمر شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب المصري، بنفس الفلسفة غير الناجحة بطريقة لعب “5-3-2” اليوم ضد المنتخب الأسترالي رغم حاجة الفراعنة إلى الفوز ولا شيء آخر.

    واعتمد شوقي غريب على كريم العراقي ومحمود الونش وأحمد حجازي وأسامة جلال وأحمد فتوح وخلفهم الحارس محمد الشناوي وأمامهم أكرم توفيق وطاهر محمد ورمضان صبحي تحت الثنائي الهجومي صلاح محسن وأحمد ياسر ريان.

    ورغم ضعف المنافس لعب شوقي غريب بتحفظ مبالغ فيه اليوم بخمسة مدافعين في الخلف مع دخول رمضان صبحي إلى العمق “الوسط” وهو في الأساس لاعب جناح أيسر ولا يجيد اللعب في غير هذا المركز بشكل أفضل.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    منتخب مصر الأولمبي ضد منتخب أستراليا الأولمبي - أولمبياد طوكيو 2020

    منتخب مصر الأولمبي ضد منتخب أستراليا الأولمبي – أولمبياد طوكيو 2020

    واستمرت السيطرة الفاشلة للمنتخب المصري للمباراة الثانية على التوالي كما حدث في مباراة الأرجنتين لولا تحرك رمضان صبحي المميز، حينما لعب في مركزه المفضل في الجناح الأيسر بمراوغة دفاع أستراليا مع عرضية متقنة إلى أحمد ياسر ريان الذي سجل أول أهداف الفراعنة في الأولمبياد بالدقيقة “43” وهو توقيت مثالي في زمن اللقاء.

    واستمر المنتخب المصري بنفس الفلسفة في الشوط الثاني 5-3-2 من قبل شوقي غريب من أجل الحفاظ على التقدم في ظل تأخر المنتخب الأرجنتيني منافسه على بطاقة العبور إلى ربع نهائي الأولمبياد بهدف ضد نظيره الإسباني.

    ولولا براعة محمد الشناوي في الشوط الثاني الذي حرم المنتخب الأسترالي من تسجيل هدفين محققين لكان المنتخب المصري خارج أولمبياد طوكيو، بسبب الرعونة المستمرة من قبل رمضان صبحي الذي أهدر هدفين وكذلك العارضة التي حرمت عمار حمدي من هدف ثانٍ للفراعنة.

    الشناوي ينقذ منتخب شوقي غريب

    وكان سُيلام شوقي غريب على خروج منتخب مصر اليوم من أولمبياد طوكيو بسبب البداية بتشكيلة خاطئة وبطريقة لعب دفاعية للغاية رغم الإمكانيات الهجومية الجيدة التي تتحلى بها تشكيلة الفراعنة.

    منتخب مصر الأولمبي ضد منتخب أستراليا الأولمبي - أولمبياد طوكيو 2020

    منتخب مصر الأولمبي ضد منتخب أستراليا الأولمبي – أولمبياد طوكيو 2020

    وكان من الأفضل البداية بإبراهيم عادل على حساب صلاح محسن وعمار حمدي بدلا من طاهر محمد ودخول ناصر ماهر بدلا من أسامة جلال مع اللعب بطريقة 4-2-3-1 وليس 5-3-2 بسبب ضعف المنافس الأسترالي ولكن البديل عمار حمدي انقذ شوقي غريب من الانتقادات الحادة بهدف قاتل بالدقيقة “85” بعد تصديات محمد الشناوي المذهلة.

    ويجب أن يلعب ناصر ماهر في مركز رقم 10 لأنه المنتخب المصري الأولمبي بلا عقل خلال المباريات الثلاثة ويحتاج إلى لاعب الأهلي من أجل التحكم في الإيقاع وتمريراته الحاسمة بين عمق الدفاع الذي لم يحدث طيلة المباريات الثلاثة من منتخب شوقي غريب.

    ويدين شوق غريب إلى عبوره مع منتخب مصر إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو إلى محمد الشناوي، حارس النادي الأهلي وتعادل المنتخب الإسباني مع نظيره الأرجنتيني بهدف، لأنه منذ بداية البطولة لا يدير تشكيلة الفراعنة بشكل جيد رغم ضعف المنافسين مثل التانجو والأسترالي في المجموعة الثالثة بعد التعادل في الجولة الأولى مع المنتخب الأفضل بالمجموعة وهو الإسباني.

    ويحتاج شوقي غريب إلى تغيير طريقة لعب المنتخب المصري ضد نظيره البرازيلي يوم السبت المقبل وعدم المبالغة في احترام السامبا حال كان يسعى وراء التاريخ وبلوغ نصف نهائي أولمبياد طوكيو وليس الاكتفاء بالتمثيل المشرف.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة