محمد شريف.. وريث عماد متعب أم مهاجم ذو استايل عالمي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • محمد شريف- النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – “النادي الأهلي يحتاج إلى مهاجم سوبر وليس أمثال مروان محسن بل مهاجم يعيد أمجاد الثنائي الذهبي للأحمر، الجلاد عماد متعب والأنجولي أمادو فلافيو صاحب الرأسية الذهبية، هي نغمة كانت متداولة بصورة كبيرة بين جماهير الشياطين الحمر والإعلام المصري طيلة الفترة الماضية وقبل بداية الموسم الجاري.

    محمد شريف.. ضالة الأهلي في الهجوم

    مع فشل الثنائي المغربي وليد أزارو والسنغالي أليو بادجي في الفترة الماضية، في إنهاء نغمة وريث عرش عماد متعب وفلافيو في هجوم النادي الأهلي ورحيلهما بقرار من المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، لقد استمرت تلك النغمة التي أصبحت كابوسا لجماهير المارد الأحمر وإدارة الشياطين الحمر حول حاجة الفريق إلى مهاجم فتاك ولا يرحم خصوم بطل دوري أبطال أفريقيا ويساعد الفريق في الوصول إلى أعلى منصات التتويج.

    محمد شريف- النادي الأهلي- الدوري المصري

    محمد شريف- النادي الأهلي- الدوري المصري

    ولذلك كان اللجوء إلى قرار ضم الكونغولي والتر بواليا ضروري في يناير الماضي من الجونة مقابل 2 مليون دولار، بعد رحيل وليد أزارو وأليو بادجي ورغم وجود الفتي الشقي محمد شريف العائد م ن إعارة ناجحة مع إنبي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    لكنه الكونغولي والتر بواليا حصل على فرص كثيرة على حساب محمد شريف منذ وصول من الجونة بقرار من بيتسو موسيماني دون أن يستغلها والذي أجبر الجنوب أفريقي على تصحيح قراره غير الصحيح بالاستعجال في مشاركته وبالعودة إلى الفتي الشقي محمد شريف من أجل قيادة هجوم النادي الأهلي من جديد.

    ولم يكذب محمد شريف خبرا كما يقول الشعب المصري، في استغلال الفرصة بشكل مثالي مع النادي الأهلي ولقن كل المشككين في قدراته درسا قاسيا بالفترة الأخيرة.

    محمد شريف سجل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي ضد صن داونز وساعد الفريق في العبور إلى نصف النهائي البطولة ثم، أحرز هدفا جميلا ضد نهضة بركان المغربي في كأس السوبر الأفريقي.

    ولم يتوقف صاحب الرقم 10 الذي كان يقال عنه الرقم المنحوس منذ أيام محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي داخل القلعة الحمراء، بالتسجبل ذهابا وإيابا بطريقة جميلة و فتاكة ضد الترجي الرياضي التونسي، من أجل مساعدة فريقه ببلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي.

    وأضاف صاحب الـ 25 عاما،  إلى خزينة أهدافه مع النادي الأهلي، 15 هدفا في 35 مباراة وصنع 4 أهداف وهى أرقام جيدة لمحمد شريف في أول موسم له كأساسي في هجوم الشياطين الحمر.

    وعادت المقارنة الصعبة والكئيبة في بعض الأحيان على السطح من جديد، بين محمد شريف بأنه الوريث الشرعي لعماد متعب في هجوم النادي الأهلي.

    محمد شريف.. وريث عرش عماد متعب في الأهلي

    الإجابة ستكون متناقضة إلى حد ما لأنه محمد شريف قد يكون وريث عرش عماد متعب في هجوم النادي الأهلي من ناحية تسجيل الأهداف وهو لا يرحم خصوم القلعة الحمراء حينما يحصل على أي فرصة للتسجيل ضد المرمى.

    محمد شريف- النادي الأهلي- الدوري المصري

    محمد شريف- النادي الأهلي- الدوري المصري

    ولكنه محمد شريف ذو طابع واستايل خاص به مختلف للغاية عن عماد متعب، المهاجم الذهبي في الجيل الذهبي للنادي الأهلي مع محمد بركات ووائل جمعة وفلافيو وعصام الحضري ومحمد أبو تريكة، من ناحية قدراته الفنية باللعب في جميع مراكز الهجوم وهى نقطة يتفوق فيها صاحب الـ 25 عاما عن عماد متعب.

    ولقد كان عماد متعاب مهاجما صريحا للغاية، ولا يجيد اللعب سواء كجناح أيمن أو أيسر عكس محمد شريف الجوكر في الهجوم وليس لديه مشكلة في اللعب في أي مركز بالهجوم.

    وأيضا محمد شريف يعاني من مشكلة في الهوائيات عكس عماد متعب الذي كان مميزا للغاية في ضربات الرأس.

    ويتقاسم محمد شريف مع عماد متعب، شيء مميز واحد وهو التحرك بدون حركة والتفاهم الشديد مع من يلعب بجواره والتأقلم في أي وضع واللعب بقوة وسهولة تحت ضغط المدافعين والعقلية القوية ولكن المقارنة بينهما ستكون ظالمة حاليا لأنه محمد شريف لم يلعب إلا الموسم الجاري كأساسي، عكس عماد متعب الذي استمر لسنوات طويلة بالقلعة الحمراء.

    مع الوقت محمد شريف سيع طابعا خاصا مع النادي الأهلي كمهاجم جيل جديد من المهاجمين في الكرة المصرية من حيث تعدد المراكز واستخدام السرعة والقوة البدنية وهو الأسلوب العالمي لأغلب مهاجمي الكرة العالمية.

    في النهاية نقول إنه النادي الأهلي وجد ضالته الغائبة في محمد رف من أجل قيادة هجوم القلعة الحمراء خلال السنوات المقبلة بعد سنوات من التعاسة بوجود مروان محسن ومهاجمين ليس بقدر وقيمة نادي القرن الأفريقي.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة