عمرو جمال في الزمالك.. صفعة قوية للأهلي أم مقلب أبيض

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عمرو جمال- طلائع الجيش- الدوري المصري

    سبورت 360 – “لا مانع في مناقشة أي عرض بعد نهاية عقدي مع النادي الأهلي بما فيهم الزمالك”، هكذا فتح عمرو جمال، مهاجم طلائع الجيش والمعار من الأهلي حتى نهاية الموسم الجاري، الباب أمام المارد الأبيض، من أجل ضمه هذا الصيف.

    عمرو جمال والانتقال إلى الزمالك

    ولقد تغير حديث عمرو جمال عن انتقاله إلى الزمالك في الفترة الأخيرة عن حديثه منذ سنوات، حول رفضه اللعب للأبيض من أجل عدم خسارة جماهير النادي الأهلي.

    وتؤكد التقارير الصحفية، في اليومين الماضيين، أنه نادي الزمالك أنهى جميع الأمور مع عمرو جمال من أجل الانتقال لصفوف الفريق في نهاية الموسم الجاري مجانا، لأنه العقد الذي وقع عليه قبل رحيله عن الأهلي صوب طلائع الجيش على سبيل الإعارة، لم يتم توثيقه من قبل إدارة الفريق الأحمر الذي يجعله لاعبا حرا بعد نهاية الإعارة.

    وأوضحت التقارير أنه النادي الأهلي سجل فقط 5 لاعبين على ذمته معارين في اتحاد الكرة المصري وهم محمد عبد المنعم وعمار حمدي وأليو بادجي وأحمد حمدي عبد القادر وأحمد ياسر ريان، ما يمنح عمرو جمال حرية التوقيع لأي فريق في نهاية الموسم الجاري.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وأصبح السؤال هل يواجه نادي الزمالك صفعة قوية للأهلي وخطف عمرو جمال مجانا والانتقام لما حدث من الأحمر في يناير 2020 بضم كهربا في صفقة انتقال حر بعد هروب اللاعب في صيف 2019 إلى البرتغال؟.

    هل يحتاج نادي الزمالك إلى عمرو جمال؟

    على الورق، الإجابة بكل بساطة، لا، لأنه الزمالك يمتلك 4 مهاجمين وهم التونسي سيف الدين الجزيري ومروان حمدي وأسامة فيصل والمغربي حميد أحداد، لكن الفرنسي باتريس كارتيرون غير مقتنع بذلك.

    وطلب باتريس كارتيرون، من إدارة نادي الزمالك، ضرورة التعاقد مع مهاجم سوبر هذا الصيف، لأنه لا يريد استمرار مروان حمدي وحميد أحداد ولديه شكوك حول التونسي سيف الدين الجزيري والمعار من المقاولون حتى نهاية الموسم الجاري.

    أرقام عمرو جمال هذا الموسم ضد هجوم الزمالك

    لقد سجل عمرو جمال، 11 هدفا وصنع 5 أهداف خلال 25 مباراة هذا الموسم مع طلائع في الدوري وكأس مصر وهى أرقام جيدة لصاحب الـ 29 عاما.

    بينما أحرز المغربي حميد أحداد 3 أهداف وصنع هدفين في 18 مباراة مع نادي الزمالك هذا الموسم ولا يشارك مؤخرا رغم تعافيه من الإصابة بقرار من كارتيرون.

    أما التونسي سيف الدين الجزيري سجل هدفين وصنع مثلهما خلال 15 مباراة مع نادي الزمالك منذ انضمامه في يناير الماضي من المقاولون العرب على سبيل الإعارة.

    وزار مروان حمدين المهاجم الثالث في نادي الزمالك، شباك خصوم الأبيض مرتين هذا الموسم خلال 18 مباراة منذ انضمامه في يناير الماضي من مصر المقاصة بشكل نهائي.

    وأيضا سجل أسامة فيصل هدفا وحيدا في 14 مباراة مع نادي الزمالك وقليل المشاركة مع الفريق مؤخرا.

    وتعكس الأرقام السابقة، تفوق عمرو جمال من ناحية التسجيل أو صناعة الأهداف عن رباعي  هجوم الزمالك خلال الموسم الجاري.

    هل عمرو جمال صفقة قوية للزمالك؟

    بالطبع عمرو جمال يقدم أفضل مواسمه في مسيرته الكروية من ناحية الأرقام المذكور سلفا وكذلك النضح الكروي والتعامل الجيد داخل وخارج الملعب والتركيز على أهدافه بعدما كان يعاني من مشاكل كثيرة بخصوص الانضباط والالتزام.

    ولا يقلل أحد من قيمة عمرو جمال الفنية ولكن لن يكون أفضل للزمالك من التونسي سيف الدين الجزيري الذي يقدم مستوى مميزا مع الفريق مؤخرا وكون ثلاثية رهيبة مع أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي، لأنه جيد للغاية في التحرك من غير كرة وهى ميزة ليست موجودة في مهاجم طلائع الجيش.

    أولا يجب أن يفعل نادي الزمالك، خيار الشراء في عقد سيف الدين الجزيري من المقاولون العرب مقابل 12 مليون جنيه قبل إتمام صفقة عمرو جمال.

    تعتبر صفقة عمرو جمال جيدة للغاية بالنسبة إلى الزمالك من الناحية المالية والفنية، حال رحيل الثنائي مروان حمدي وحميد أحداد في نهاية الموسم الجاري.

    لكن الخيار الأفضل للزمالك وهو التعاقد مع مهاجم سوبر أجنبي وليس ضم أسم محلي بسبب مستوى الشاب أسامة فيصل الجيد حينما يحصل على فرصته بشكل كامل، قد يسير على خطى مصطفى محمد.

    ومن الأفضل الثقة في الشاب أسامة فيصل بجوار سيف الدين الجزيري لقيادة هجوم الزمالك بالموسم على قدوم عمرو جمال ولكن الأخير ليس خيارا سيئا للأبيض حال فشل متصدر بطولة الدوري المصري في ضم مهاجم سوبر بل هو أفضل من الكونغولي بن مالانجو، مهاجم الرجاء البيضاوي المغربي.

    في النهاية نقول إنه عمرو جمال قد يكرر تجربة مروان حمدي هذا الموسم ولا يقدم المطلوب مع نادي الزمالك وضياع موهبة شابة مثل أسامة فيصل الذي يستحق فرصته مع الأبيض، حال لم يأتي مهاجم أجنبي بمواصفات قوية وليس اسم دون أية جدوى.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة