تحليل.. موسيماني وحيرة منطقية بين الأسلوب الأصلي والحيل القديمة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – يواجه النادي الأهلي، نظيره صن داونز الجنوب أفريقي غدا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، من أجل ضمانة مقعد في نصف النهائي للعام الثاني على التوالي، بعدما فاز بثنائي نظيفة بالقاهرة السبت الماضي.

    ويدخل بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، اللقاء بخيارات فنية كثيرة من أجل تذوق الفوز على ملعب فريقه السابق ميلودي صن داونز، رغم الأداء غير الجيد وعليه علامات استفهام كثيرة في مباراة الذهاب رغم النتيجة الخادعة بهدفين دون رد.

    أسلوب الأهلي الأصلي مع موسيماني

    ويمتلك بيتسو موسيماني، كل أسلحته القوية في مباراة صن داونز غدا بعدما عاد حمدي فتحي وعلي معلول للمشاركة في التدريبات هذا الأسبوع دون أية مشاكل والغياب الوحيد وهو مروان محسن للإصابة لكنه لن يكون مؤثرا في وجود عدة بدلاء، لكنه المدرب الجنوب أفريقي لا ينوي المخاطرة بمعلول أو حمدي فتحي وتركهم لخوض السوبر الأفريقي ضد نهضة بركان، 28 من الشهر الجاري.

    النادي الأهلي- الدوري المصري

    النادي الأهلي- الدوري المصري

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويتمتع بيتسو موسيماني، بأفضلية استمرار النادي الأهلي بنفس أسلوب الأصلي والقوي بطريقة لعب 4-2-3-1 كما فعل في لقاء الذهاب أمام صن داونز من أجل عدم منح أصحاب الأرض أي طريق إلى العودة في النتيجة وتحقيق نتيجة إيجابية ولعب بأسلوب بطل دوري أبطال أفريقيا.

    وسيكون تشكيلة النادي الأهلي في الإياب غدا على النحو التالي:

    حراسة المرمى: محمد الشناوي.

    الدفاع: محمد هاني، أيمن أشرف، رامي ربيعة أو ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.

    الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج

    تحت المهاجمين: أفشة، طاهر محمد، حسين الشحات

    المهاجم الوحيد: محمد شريف.

    والتشكيلة السابقة هي من خاضت لقاء الذهاب بقرار من بيتسو موسيماني، لكن المدرب الجنوب أفريقي يستطيع الإطاحة بحسين الشحات صاحب المستوى المتواضع في المباريات والدفع بصلاح محسن أو النيجيري جونيور أجايي بدلا منه مع لعب طاهر محمد في الجناح الأيمن

    وسيكون من الأفضل لبيتسو موسيماني والأهلي، الاستمرار بنفس طريقة اللعب مع خروج حسن الشحات من التشكيلة الأساسية من أجل عدم منح صن داونز فرصة للعودة واستغلال تراجع الأحمر إلى الخلف بالعودة في النتيجة وتعقيد الأمور على حامل اللقب.

    الحيل القديمة

    هناك حيل قديمة في جعبة بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي التي قد يفكر في استخدامها غدا أمام صن داونز من أجل غلق المساحات وكل الطرق إلى مرمى الحارس محمد الشناوي وضمانة العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وتفادي أي صدمة.

    وعلى  رأس حيل بيتسو موسيماني القديمة بأفريقيا وهى اللعب بثلاثة لاعبين وسط وهم أليو ديانج وأكرم توفيق بجوار عمرو السولية مع الاستعانة بأفشة بمركز الجناح الأيمن بينما يلعب طاهر محمد أو جونيور أجايي أو صلاح محسن بجوار محمد شريف في هجوم النادي الأهلي.

    بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

    بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

    ويفكر بيتسو موسيماني في خيار الدفع بأكرم توفيق من أجل غلق خط الوسط مع أليو ديانج وعمرو السولية ومساندة محمد هاني في الجبهة اليمنى التي كانت ثغرة بلقاء الذهاب.

    وسيكون محمد مجدي أفشة نقطة التحول والربط بين وسط الأهلي والهجوم كالعادة في الفترة الماضية غدا ضد صن داونز، لكن مع حمل أكبر بتحركات على الأطراف وبين خطوط المنافس الجنوب أفريقي من أجل إيجاد ثغرات وخلق فرص لزملائه في القلعة الحمراء.

    وخيار اللعب بطريقة 4-4-2 أو 4-3-3 السابقة بوجود أكرم توفيق بجوار ديانج والسولية تحت أفشة ومحمد شريف وواحد من الرباعي حسين الشحات وطاهر محمد وجونيور أجايي وصلاح محسن، هى حيلة قوية ومطروحة على مائدة موسيماني حال كان يريد الخروج بالشوط الأول إلى بر الأمان ودون استقبال أي هدف مع اللعب على سرعات لاعبيه وخطف هدف من الهجمات المرتدة.

    وتعتبر قوة صن داونز الهجومية وحب الفريق الجنوب أفريقي إلى السيطرة على الكرة وخطف الاستحواذ من أسباب رغبة موسيماني في تعديل طريقة اللعب وإضافة لاعب وسط قوي مثل أكرم توفيق بجوار أليو ديانج غدا.

    في النهاية نقول إنه ليس المهم طريقة اللعب بمباراة صعبة للأهلي غدا ضد صن داونز ولكن الأهم وهو عدم ارتكاب الأخطاء الساذجة ومنح الهدايا إلى المنافس والأهم من كل شيء وهو عدم استقبال أي هدف مبكرا و العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة