وقفة 360 .. هدايا الاتحاد السكندري تمنح أهلي موسيماني راحة مؤقتة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة الاهلي والاتحاد- الدوري المصري

    سبورت 360 – استعاد النادي الأهل، الثقة بالنفس اليوم عقب الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من بطولة الدوري المصري، بعد التعادل مع الجونة بهدف لمثله والهزيمة من غزل المحلة بهدف في الجولتين الماضيتين.

    محاولة موسيماني بعد أسبوع سيء على الأهلي

    وحاول بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، تغيير بعض الأمور في القلعة الحمراء بعد الأيام الماضية السيئة عليه التي تعرض فيها إلى هجوم شديد من الجماهير.

    ودفع بيتسو موسيماني، بمحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم ومحمود وحيد في الدفاع وخلفهم محمد الشناوي وأمامهم الثلاثي المعتاد أليو ديانج وعمرو السولية وأفشة.

    E0u04qVXEAki4LP

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    لكن الجنوب أفريقي فضل البداية بمروان محسن على حساب محمد شريف هداف الفريق بالدوري المصري برصيد 9 أهداف مع منح صلاح محسن الفرصة بعد مستوى طاهر محمد السيء بالفترة الماضية ولكنه استمر بالدفع بحسين الشحات بالجناح الأيمن، رغم مستواه الباهت بالمباريات الأخيرة.

    وكانت طريقة الأهلي 4-4-2 بوجود مروان محسن وصلاح محسن مع تحرك أفشة وحسين الشحات على الأطراف من أجل خلق المشاكل لفريق حسام حسن اليوم.

    بالمقابل حسام حسن، لعب بطريقة 4-3-3 بوجود عمار حمدي وإميليو أوكي وعبد السميع إبراهيم مع وجود 3 محور إرتكاز وهم مروان عطية وأحمد نبيل مانجا وخالد الغندور وهى توليفة من أجل مغلق المساحات على لاعبي الأهلي واللعب على الهجمات المرتدة

    فشل الأهلي

    لم يستطع النادي الأهلي القيام بأي شيء جيد في الشوط الأول رغم محاولة موسيماني البسيطة بلعب صلاح محسن بجوار مروان محسن بالهجوم مع وجود الشحات على الجناح الأيمن وأفشة على الأيسر.

    مباراة الاهلي والاتحاد- الدوري المصري

    مباراة الاهلي والاتحاد- الدوري المصري

    وقدم النادي الأهلي، شوط أول سيء للغاية واستكمال لسلسة الأداء المخيب بالفترة الماضية، بالسيطرة على الكرة دون خلق فرصة كثيرة على الحارس محمد صبحي والفرصة الوحيدة بفضل أفشة لقد أهدرها حسين الشحات برعونة شديدة ولذلك خرج الشوط الأول بالتعادل السلبي بفضل اعتماد حسام حسن على أخطاء الأحمر والرضا بالتعادل.

    ورغم الأداء المتواضع من الأهلي في الشوط الأول، موسيماني رفض استبدال أي لاعب من الثلاثي الهجومي بين الشوطين رغم  حاجة الفريق إلى هذا الأمر.

    هدايا الاتحاد إلى موسيماني

    لكن المساعدة جاءت إلى موسيماني من دانيال لوي، مدافع الاتحاد السكندري الذي منح مروان محسن، ركلة جزاء بسهولة فتحت اللقاء للأحمر بهدف عن طريق بدر بانون.

    مباراة الاهلي والاتحاد- الدوري المصري

    مباراة الاهلي والاتحاد- الدوري المصري

    واستمرت مساعدة دفاع الاتحاد السكندري إلى الأهلي وموسيماني بالشوط الثاني بتمركز سيء للغاية في هدف أفشة الثاني بعد 5 دقائق من ركلة جزاء بانون بعرضية جيدة للغاية من حسين الشحات وهو الأمر الوحيد الذي فعله أغلى لاعب في تاريخ الأحمر طيلة اللقاء قبل خروجه.

    وتسبب الهدفان في ضياع الاتحاد السكندري وسيطرة الأهلي بشكل جيد على اللقاء وخلق فرص على الحارس محمد صبحي، بجانب تأخر حسام حسن في تغييراته مثل رزاق سيسيه وروماريو ويليامز ومحمد الصباحي.

    وأداء الاتحاد السكندري الجيد في الوقت الضائع بعد تغييرات حسام حسن المتأخرة، لوكان منذ بداية اللقاء لكانت النتيجة مختلفة بعد هدف محمد الصباحي المتأخر بالدقيقة “93”.

    وفي النهاية نقول إنه الفوز اليوم جيد للأهلي قبل مواجهة الزمالك من أجل استعادة الثقة وتحسين الأداء نسبيا بالشوط الثاني.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة