تحليل.. موسيماني وروح أهلي الدار البيضاء ضد فيتا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الأهلي وفيتا كلوب- دوري أبطال أفريقيا

    سبورت 360 – “لا بديل عن الفوز ولا يوجد أية أعذار”، هكذا تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، عن مواجهة فيتا كلوب الكونغولي، عصر اليوم في الجولة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

    ولقد وضعت رعونة لاعبي النادي الأهلي في مباراة فيتا كلوب الأسبوع الماضية التي انتهت بالتعادل بهدفين، الفريق الأحمر ومدربه بيتسو موسيماني في مأزق شديد برصيد 4 نقاط بالمرتبة الثالثة ولا بديل عن الفوز اليوم ضد الفريق الكونغولي.

    وسيكون وضع بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي في خطر شديد حال تعرض للخسارة اليوم ضد فيتا كلوب وعدم العودة بالنقاط الثلاثة إلى القاهرة التي قد تهدد استمرار حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بالمسابقة.

    التحضير النفسي والحديث مع لاعبي الهجوم

    يجب أن يكون الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، جهز لاعبي الأحمر بشكل جيد خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل تحقيق الفوز عصر اليوم على فيتا كلوب.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    الأهلي وفيتا- دوري أبطال أفريقيا

    الأهلي وفيتا- دوري أبطال أفريقيا

    يعتبر التحضير النفسي والذهني من قبل بيتسو موسيماني وجهازه المعاون في النادي الأهلي، للاعبي الأحمر حال كان يريد العودة بالنقاط الثلاثة إلى القاهرة.

    النقطة الثانية المهمة في يد بيتسو موسيماني وهى الحديث مع لاعبي الهجوم بالنادي الأهلي مثل حسين الشحات وجونيور أجايي وأفشة ومحمد شريف حول اغتنام انصاف الفرص وعدم تكرار ما حدث بلقاء الذهاب ضد فيتا كلوب الذي تبارى فيه اللاعبين في إهدار الفرص السهلة.

    عدم تكرار جبن مباراة سيمبا

    ويحتاج بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي إلى عدم تكرار أخطائه القاتلة في مباراة سيمبا التنزاني التي خسرها الأحمر بهدف نظيف، بعدما بدأ اللقاء بتشكيلة دفاعية بلعب 3 لاعبين وسط ذو نفس المهام الدفاعية وهم أليو ديانج وحمدي فتحي وأكرم توفيق، بخلاف تأخره في التغييرات بالشوط الثاني.

    وتعتبر خسارة النادي الأهلي ضد سيمبا في تنزانيا من أسباب موقف الأحمر الصعب بالمجموعة الأولى قبل مباراة فيتا كلوب اليوم.

    استحضار روح الدار البيضاء

    يجب أن يلعب النادي الأهلي بطريقة لعبه المعتادة دون تكرار ما حدث في لقاء سيمبا كما ذكرنا سابقا أو التقليل من قدرات فيتا كلوب اليوم.

    جانب من مران الأهلي اليوم قبل مباراة فيتا- دوري أبطال أفريقيا

    جانب من مران الأهلي اليوم قبل مباراة فيتا- دوري أبطال أفريقيا

    وأفضل مثال يجب أن يضعه بيتسو موسيماني أمام عينيه وهو الفوز الأهلي على الوداد المغربي بالدار البيضاء، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بثنائية أفشة وعلي معلول.

    ولقد دخل النادي الأهلي، اللقاء بقوة شديدة دون أي تغييرات في طريقة لعبه المفضلة “4-2-3-1” وضغط منذ صافرة الحكم على أصحاب الأرض من أجل تحقيق الانتصار، هو الذي يحتاج المارد الأحمر اليوم ضد فيتا كلوب.

    ومن الأفضل أن يبدأ بيتسو موسيماني بالتشكيلة المثالية وبنفس طريقة لعبه المعتادة “4-2-3-1” بوجود محمد الشناوي وأمامه محمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

    بينما الثنائي حمدي فتحي وأليو ديانج يسيطران على خط وسط النادي الأهلي بغياب عمرو السولية، حال فضل بيتسو موسيماني، عدم المخاطرة بالسولية الذي عانى من إجهاد عضلي في اليومين الماضين.

    أما الثلاثي تحت المهاجم الصريح سيكون من نصيب جونيور أجايي وحسين الشحات وأفشة، بسبب مشاركة طاهر محمد طاهر في مران وحيد أمس ويجب عدم المخاطرة به منذ البداية، لولا ذلك لكان لاعب المقاولون العرب الخيار الأفضل من حسين الشحات، بعد تراجع مستوى الأخير بالفترة الماضية.

    بالتأكيد لن يخاطر بيتسو موسيماني بالدفع بوالتر بواليا، منذ البداية من أجل قيادة هجوم النادي الأهلي اليوم ضد فيتا كلوب، بسبب سوء التوفيق الذي يصاحب الكونغولي بالفترة الماضية.

    لذلك خيار البداية بمحمد شريف على حساب والتر بواليا ومروان محسن في هجوم النادي الأهلي، هو الأفضل بالنسبة لبيتسو موسيماني أمام فيتا كلوب.

    بعد اختيار التشكيلة المثالية السابقة من قبل بيتسو موسيماني، يجب أن يكون المدرب الجنوب أفريقي نبه لاعبي النادي الأهلي إلى ضرورة التسجيل المبكر بشباك فيتا كلوب وعدم منحهم أي هدايا بجانب غلق المساحات على مهاجمي الفريق الكونغولي.

    في النهاية نقول إنه النادي الأهلي يجب أن يلعب بروح الدار البيضاء وقوة بطل دوري أبطال أفريقيا اليوم ضد فيتا كلوب من أجل الفوز على الفريق الكونغولي.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة