محمد أبو جبل.. جدار الزمالك المنهار بعد عام للذكرى

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • محمد أبو جبل- نادي الزمالك- الدوري المصري

    سبورت 360 – لم يكن قرار البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب نادي الزمالك، مفاجئا للجماهير الأبيض والمتابعين أو محمد أبو جبل نفسه أمس، بجلوس الحارس صاحب الـ 31 عاما على دكة الاحتياط، لمصلحة محمود عبد الرحيم “جنش”، أمام تونجيت السنغالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بسبب الهبوط الحاد في مستوى جاباسكي بالفترة الأخيرة.

    انهيار مستوى أبو جبل مع الزمالك مؤخرا

    لقد عانى محمد أبو جبل من هبوط في مستواه مع نادي الزمالك مؤخرا، بعدما أخطأ في هدف شكري نجيب، مهاجم الإسماعيلي الأسبوع الماضي وارتكب خطأ كاد أن يستغله محمد الشناوي.

    وتلقى محمد أبو جبل، عدة انتقادات جماهيرية ومن النقاد والمحليين قبل مباراة الزمالك والإسماعيلي، بسبب سوء خروجه من المرمى في الكرات العرضية وعدم إجادته اللعب بالقدمين بصورة جيدة.

    ولعب محمد أبو جبل قبل الجلوس على دكة نادي الزمالك لمصلحة جنش أمس، 13 مباراة هذا الموسم، لقد استقبل 6 أهداف وحافظ على شباكه في 8 مباريات وهى أرقام جيدة وليست سيئة للغاية.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    رغم الهجوم الجماهيري والإعلامي على محمد أبو جبل وغضب جنش ومحمد عواد من مشاركة محمد أبو جبل كأساسي مع نادي الزمالك، إلا إنه البرتغالي جايمي باتشيكو، رفض سياسة التدوير ودفع به في مباراة الإسماعيلي قبل أن يذبح حارس سموحة نفسه بنفسه برعونة شديدة وخطأين كادان يهدران النقاط الثلاثة من الأبيض.

    لذلك استمع جايمي باتشيكو، إلى نصيحة جهازه المعاون في نادي الزمالك، بشأن جلوس محمد أبو جبل على دكة الفريق والدفع بجنش أمس ضد تونجيت.

    ولقد ظهر جنش الذي لم يشارك في أي مباراة هذا الموسم، بشكل جيد للغاية بغياب محمد أبو جبل دون أن يشعرك بأنه لم يلعب من قبل بقميص الزمالك رغم ضعف قدرات الفريق السنغالي الهجومية.

    أبو جبل ودكة الزمالك في ذكرى الثنائية

    وجلس محمد أبو جبل على دكة نادي الزمالك ضد تونجيت لأول مرة منذ فترة، في ذكرى احتفالية الجماهير البيضاء وهو نفسه بالفوز بثنائية السوبر الأفريقي ضد الترجي الرياضي التونسي 3-1 والسوبر المصري من أنياب الأهلي بركلات الترجيح.

    وتألق محمد أبو جبل في فوز الزمالك بلقبي السوبر المصري والأفريقي خلال أسبوع واحد من شهر فبراير من العام الماضي بعدما كان بديلا لمحمد عواد ببداية الموسم قبل قدوم باتريس كارتيرون، لكنه لم يحافظ على مستواه من أجل الاستمرار في حماية عرين الأبيض الذي أهداه إلى جنش على طبق من ذهب بأخطائه.

    قرار باتشيكو الصحيح

    كان يحتاج محمد أبو جبل إلى قرار جايمي باتشيكو بالجلوس على دكة نادي الزمالك مرة أخرى، من أجل الجلوس على استعادة مستواه ورفع النسق والمستوى بينه وبين جنش ومحمد عواد، لمصلحة القلعة البيضاء.

    والحقيقة تقال إنه ليست هناك أية فوارق فنية بين محمد أبو جبل وجنش ومحمد عواد، لكن قلة الأخطاء والثبات الانفعالي في المباريات هى السبب وراء استمرار أبو جبل في حماية عرين الأبيض قبل الجلوس على الدكة.

    لكن يستطيع البرتغالي جايمي باتشيكو، استخدام سياسة التدوير بين جنش وأبو جبل خلال المباريات المقبلة بسبب تقارب المستوى بينهما، الذي ينصب في مصلحة نادي الزمالك برفع الحدة بين الثنائي.

    في النهاية نقول إنه محمد أبو جبل يحتاج إلى الصبر والتدريب بجدية وقوة ومراجعة فيديوهات المباريات من أجل تصحيح أخطائه والاستعداد للانقضاض على مركزه مرة أخري بالفترة المقبلة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة