الأحمر يتخطى ريال مدريد.. أرقام قياسية في فوز الأهلي على الدحيل

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • النادي الاهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – شهد فوز النادي الأهلي على الدحيل بهدف نظيف في ربع نهائي كأس العالم للأندية، بعض الأرقام القياسية قبل ملاقاة بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي يوم الاثنين المقبل.

    الأهلي يتخطى ريال مدريد

    وتخطي النادي الأهلي، نظيره  ريال مدريد في عدد المباريات التي خاضها في البطولة، بعدما وصل إلى المباراة رقم 13، مقابل 12 مباراة لريال مدريد.

    مباراة الأهلي والدحيل- مونديال الأندية

    مباراة الأهلي والدحيل- مونديال الأندية

    وتأهل الأهلي للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد تغلبه على الدحيل القطري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، في إطار الدور ربع النهائي للبطولة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وتحمل مباراة اليوم رقم 13 لبطل إفريقيا وممثلها التاريخي في مونديال الأندية برصيد 6 مشاركات، ليتمكن من تخطي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا الذي توقف عدد مبارياته عند 12 مباراة.

    لتمنح مباراة اليوم رقمًا مميزًا في تاريخ مشاركات الأهلي في المونديال، بعدما أصبح ثاني أكثر نادٍ في العالم ظهورًا في بطولة كأس العالم للأندية بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد 15 مباراة.

    وباتت معادلة الأهلي رقم أوكلاند مسألة وقت لا أكثر، عندما يلتقي فريق بايرن ميونيخ مساء الاثنين المقبل في إطار الدور نصف النهائي للبطولة، وأيا كانت نتيجة المباراة فسيخوض الأهلي مباراته رقم 15 سواء في نهائي كأس العالم أو مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

    حسين الشحات ورقم مميز مع الأهلي

    انضم حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، إلى قائمة هدافي الفريق في بطولة كأس العالم للأندية، بعد أن نجح في إحراز هدف الفوز أمام الدحيل في مباراة الدور ربع النهائي اليوم.

    حسين الشحات- النادي الأهلي- الدوري المصري

    حسين الشحات- النادي الأهلي- الدوري المصري

    ونجح الأهلي في حجز مقعده بدور نصف نهائي مونديال الأندية، ليضرب موعدًا هو الأول من نوعه مع بطل أوروبا بايرن ميونيخ، في مباراة نصف النهائي المقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل.

    وحقق الأهلي رابع انتصاراته في بطولة كأس العالم للأندية، وهو الانتصار الغائب عن بطل إفريقيا التاريخي، وأكثر أندية القارة السمراء وجودًا في مونديال الأندية منذ نسخة 2012.

    المثير أن فوز اليوم هو الفوز الأول للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنتيجة هدف دون رد، وجاءت الانتصارات الثلاثة السابقة بنتيجة 2-1(مرتين) و2-0.

    وبالهدف الذي أحرزه اليوم في مباراة الدحيل، أصبح حسين الشحات اللاعب الخامس في تاريخ مشاركات الأهلي بالمونديال الذي يتمكن من التسجيل في بطولة كأس العالم للأندية.

    ويتصدر القائمة التاريخية لهدافي الأهلي في المونديال محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق برصيد 4 أهداف، ومن بعده الأنجولي أمادو فلافيو برصيد 3 أهداف، ثم عماد متعب برصيد هدفين، والسيد حمدي برصيد هدف واحد.

    وكان حسين الشحات قد سبق أن سجل في مونديال الأندية في مناسبة واحدة قبل هدفه مساء اليوم لكن بقميص العين الإماراتي في نسخة 2018 في شباك الترجي الرياضي التونسي.

    الأهلي يتفوق على الفرق العربية

    ويعد الفوز الذي حققه الأهلي هو الفوز الرابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وهو ما منح بطل إفريقيا التاريخي المركز الخامس في ترتيب أكثر فرق العالم تحقيقًا للانتصارات في البطولة، ويحتاج الأهلي إلى فوز وحيد في النسخة الجارية ليصعد إلى المركز الثالث خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة برصيد 10 انتصارات، وبرشلونة الإسباني الوصيف برصيد 7 انتصارات.

    مباراة الأهلي والدحيل- مونديال الأندية

    مباراة الأهلي والدحيل- مونديال الأندية

    ونجح الأهلي في تخطي العديد من الفرق الكبرى في مقدمتها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان وريفر بلات الأرجنتيني، وفاسكو داجاما البرازيلي.

    وبات الأهلي أكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقًا للانتصارات متفوقًا على الجميع ومتخطيًا الرجاء المغربي صاحب الانتصارات الثلاثة.

    وأصبح الأهلي أيضًا أكثر الفرق الإفريقية والعربية ظهورًا في الدور نصف النهائي من البطولة، بعدما سجل حضوره في المربع الذهبي للمونديال في 3 مناسبات أعوام: 2006-2012-2020.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة