وقفة 360 .. ذكاء موسيماني المنقوص وخوف لاموشيه يمنحان الأهلي الفوز على الدحيل

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة الأهلي والدحيل- مونديال الأندية

    سبورت 360 – تفوق النادي الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، على حساب الدحيل، صاحب الأرض في ربع نهائي كأس العالم للأندية من أجل ملاقاة بايرن ميونخ الألماني، بالنصف النهائي يوم الاثنين المقبل.

    موسيماني لا يغير من طريقته لعبه ضد الدحيل غير المتوقع

    لم يغير بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي من طريقة لعبه المعتادة 4-2-3-1 بوجود الرباعي محمد هاني وعلي معلول وأيمن أشرف أمام الحارس محمد الشناوي بينما الثنائي حمدي فتحي وعمرو السولية  في خط الوسط تحت الثلاثي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد ووالتر بواليا كمهاجم وحيد.

    مباراة الأهلي والدحيل- مونديال الأندية

    مباراة الأهلي والدحيل- مونديال الأندية

    بالمقابل لعب صبري لاموشيه، مدرب نادي الدحيل بطريقة دفاعية بوجود 3 لاعبين في خط الوسط واستغنى عن الثنائي القوي المعز علي ومحمد مونتاري من أجل حاجتهم بالشوط الثاني واحترم زائد وقوي للأهلي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    واستغل النادي الأهلي، الاحترام الزائد من قبل الدحيل والتراجع إلى الخلف، بالاستحواذ العالي على الكرة طيلة الشوط الأول الذي ختمه حسين الشحات بهدف صاروخ.

    واعتمد بيتسو موسيماني، على حرية الحركة بين الرباعي أفشة وبواليا وحسين الشحات وطاهر محمد بتغيير في مراكزهم من أجل اختراق دفاع الدحيل الذي ركنه صبري لاموشيه.

    شوط ثاني وعلامات استفهام على الأهلي

    لم يواصل النادي الأهلي بنفس الأداء في الشوط الثاني ضد الدحيل القطري بعد تغييرات صبري لاموشيه بدخول المعز علي ومحمد مونتاري وسط تراجع في مستوى بطل دوري أبطال أفريقيا دون داعي.

    النادي الأهلي والدحيل - كأس العالم للأندية

    النادي الأهلي والدحيل – كأس العالم للأندية

    ولعب صبري لاموشيه في الشوط الثاني على الجبهة اليمنى للأهلي المتواجد فيها محمد هاني الذي فشل في التعامل بصورة جيدة مع البرازيلي ادميلسون وهو مصدر الخطورة الكبيرة للدحيل.

    لكن بيتسو موسيماني فاجأ الجميع بتغيير مبكر في الشوط الثاني بالدقيقة “54” بخروج حمدي فتحي ودخول ديانج وهو تبديل لاعب بلاعب في نفس المستوى لكنه مبكر للغاية بعد أداء حمدي فتحي الجيد بالأول.

    ولم يقدم موسيماني، الدعم الفني الجيد للاعبي النادي الأهلي بالشوط الثاني بتغييرات غير جيدة، لأنه كان الأولى خروج محمد هاني ودخول أكرم توفيق، لكن الجنوب أفريقي استبدل طاهر محمد طاهر ودفع بأكرم في محله مع تغيير طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلى 4-3-3 من أجل غلق خط الوسط بثلاثية مدافعين بعد سيطرة أصحاب الأرض.

    النادي الأهلي والدحيل - كأس العالم للأندية

    النادي الأهلي والدحيل – كأس العالم للأندية

    وأيضا دخول مروان محسن الغائب عن المباريات وحساسية التهديف بالفترة الماضية على حساب والتر بواليا رغم وجود محمد شريف على الدكة بالدقيقة “70”، لم يكن موفقا من قبل بيتسو موسيماني.

    لذلك لم يظهر النادي الأهلي بالشكل المطلوب طيلة 51 دقيقة في الشوط الثاني والوقت بدل الضائع بهبوط في المستوى وسيطرة مطلقة للدحيل على الكرة، لولا محمد الشناوي، حارس الفريق الذي تصدى لثلاثة أهداف محققة لكان موسيماني تحت نيران الانتقادات وغضب جماهير الشياطين الحمر.

     في النهاية نقول إنه موسيماني يجب أن يراجع أداء النادي الأهلي بالشوط الثاني وتغييراته ضد الدحيل اليوم قبل مباراة بايرن ميونخ المدجج بالنجوم على رأسهم أفضل لاعب بالعالم وأوروبا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة