تكتيك.. تأهل الأهلي في يد موسيماني وأمور أخرى أمام الدحيل

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – تطلعات كبيرة لجماهير النادي الأهلي قبل مباراة الدحيل، غدا في ربع نهائي كأس العالم للأندية، من أجل عبور صاحب الأرض وملاقاة بايرن ميونخ الألماني، بنصف النهائي، وهى عادية بسبب تاريخ القلعة الحمراء بالبطولة وإنجاز 2006 مع جيل وائل جمعة ومحمد أبو تريكة.

    رعونة تثير قلق جماهير الأهلي قبل مباراة الدحيل

    وتعد المسئولية كبيرة على عاتق بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي الذي احتل المركز الخامس مع صن داونز الجنوب أفريقي منذ 4 سنوات ما يزيد من أماله قبل مباراة الدحيل القطري، لكن هناك خوف وقلق كبير داخل قلوب جماهير حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، بسبب القوة الهجومية للمنافس بجانب الرعونة الشديدة التي يعاني منها لاعبي الأحمر مؤخرا.

    النادي الأهلي- الدوري المصري

    النادي الأهلي- الدوري المصري

    وتسببت الرعونة الشديدة للاعبي النادي الأهلي في التعادل مع بيراميدز دون أهداف وخسارة صدارة الدوري المصري لمصلحة الزمالك بفارق نقطتين قبل السفر إلى قطر لملاقاة الدحيل القطري.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويفتقد النادي الأهلي لمهاجم فتاك مثل أيام الخوالي للثنائي عماد متعب وفلافيو رغم تعاقده مؤخرا مع الزامبي والتر بواليا من الجونة في الميركاتو الشتوي مقابل 2 مليون دولار، لكنه لم يسجل أي هدف في 5 مباريات متتالية وظهر بشكل يثير القلق بسبب إضاعته أهداف محققة بطريقة ساذجة.

    وليس هناك ثقة كبيرة داخل قلوب جماهير النادي الأهلي في والتر بواليا بعد مستواه الأخير وأيضا مروان محسن بل هناك أمال كبيرة على محمد شريف من أجل أن يكون بطل ليلة الغد رغم عدم تسجيله  في تعادل بيراميدز وأهدر بعض الفرص السهلة.

    وأيضا لا يمر حسين الشحات، الجناح الأيمن الأساسي بالنسبة لموسيماني بأفضل أحواله بعد هبوط حاد في مستواه خلال الفترة الأخيرة قبل مباراة الدحيل القطري غدا، بينما كهربا غاب عن التسجيل بأخر 4 مباريات مع الفريق ما يثير القلق حول هجوم الفريق.

    بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

    بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

    بعيدا عن الرعونة التهديفية للاعبي النادي الأهلي التي قد تكون أخطر عليه من الدحيل القطري غدا، فهناك قلق حول فلسفة بيتسو موسيماني مع الفريق مؤخرا بعدما ركن أليو ديانج على دكة الاحتياط في مباراة بيراميدز الأخيرة ولعب بحمدي فتحي على حسابه رغم مستوى المالي المميز منذ بداية الموسم الجاري.

    لكن ما يشغل بال جماهير النادي الأهلي قبل مباراة الدحيل وهى طريقة لعب بيتسو موسيماني ضد الفريق القطري بعد الأداء السيء وغير الجيد أمام بيراميدز بطريقته المعتادة 4-2-3-1 وتأخر الجنوب أفريقي في التغييرات الذي تسبب في خسارة نقطتين في صراع الدوري.

    تكتيك موسيماني الأفضل ضد الدحيل

    ويعد السيناريو الأفضل للنادي الأهلي أمام الدحيل من قبل بيتسو موسيماني وهو اللعب بأسلوب القلعة الحمراء وتكرار الأداء المثالي ضد الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا دون الالتفات إلى قوة الخصم مع عدم تغيير طريقة اللعب.

    بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

    بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

    ويحتاج موسيماني إلى حديث خاص الذي حدث بالفعل مع مهاجمي النادي الأهلي حول استغلال انصاف الفرص وعدم إهدارها في مباراة الدحيل غدا وأيضا الدفاع بقيادة بدر بانون وأيمن أشرف ومحمد هاني وعلي معلول بخصوص عدم ترك أية مساحات لثلاثي دودو والمعز علي ومايكل أولونجا.

    ويجب أن يراقب أليو ديانج أو حمدي فتحي، البرازيلي دودو كظله في مباراة الغد، لأنه العقل المدبر للدحيل القطري بعدما سجل 6 وصنع 5 أهداف هذا الموسم.

    والنقطة الهامة التي يحتاجها بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي غدا ضد الدحيل وهى تقسيم المباراة على مراحل بالبداية القوية وامتصاص حماس أصحاب الأرض وتحضير أكثر من سيناريو للعبور إلى نصف النهائي وعدم تكرار خطأ بيراميدز بالتأخير في التغييرات.

    ويعتبر التشكيلة المثالية للأهلي في مباراة الدحيل غدا على النحو التالي:

    حراسة المرمى: محمد الشناوي.

    الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول.

    الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية و أفشة.

    الهجوم: حسين الشحات، محمد شريف، كهربا.

    في النهاية نقول إنه النادي الأهلي يمتلك تأهله إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بيد الثلاثي الهجومي وفاعليتهم التهديفية ضد الدحيل غدا.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة