وقفة 360.. تهور جلال ولعبة موسيماني السريعة وراء ثلاثية الأهلي أمام المقاصة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – بداية جيدة من النادي الأهلي، في مشوار دفاعه عن لقب بطولة الدوري المصري، اليوم بعد التفوق على مصر المقاصة بثلاثية مقابل هدف.

    موسيماني وبنفس طريقة اللعب مع حرية حركة

    لعب بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، مباراة اليوم ضد مصر المقاصة بنفس طريقة اللعب 4-2-3-1 في وجود حمدي فتحي والسولية بالوسط تحت أفشة ومحمد شريف وطاهر محمد ومحمود كهربا كمهاجم وحيد في غياب مروان محسن وجونيور أجايي للإصابة.

    النادي الأهلي- الدوري المصري

    النادي الأهلي- الدوري المصري

    لكن بيتسو موسيماني، اعتمد على حرية الحركة والمرونة بين رباعي الهجوم للنادي الأهلي دون التقيد بمركز تارة محمد شريف كجناح أيمن وتارة طاهر محمد طاهر مع تغيير مراكزهما مع بعض ومع كهربا من أجل فتح مساحات في دفاع مصر المقاصة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    بالمقابل، واظب إيهاب جلال، مدرب مصر المقاصة، اللعب ضد حامل لقب الدوري المصري، الأهلي، بطريقة لعب 4-3-3 بجانب اللعب على امتلاك الكرة وحرمان الشياطين الحمر منه.

    شوط أول غريب من الأهلي

    رغم التقدم المبكر للنادي الأهلي في النتيجة عن طريق علي معلول من ركلة جزاء بالدقيقة “4”، إلا أن فريق بيتسو موسيماني تراجع في الأداء بشكل غريب دون الاستفادة من البداية القوية والدفاع المتقدم من المقاصة.

    كهربا يسجل الثاني للأهلي

    كهربا يسجل الثاني للأهلي

    ولم يستغل ذلك النادي الأهلي، بسبب التمريرات الخاطئة من لاعبي خط الوسط وعدم الانسجام بين رباعي الهجومي أفشة وكهربا ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر بعدما فشلوا في ضرب مصيدة التسلل التي نصبها مصر المقاصة بصورة متقدم للغاية.

    لم يعود مصر المقاصة في نتيجة اللقاء بالشوط الأول بهدف مروان حمدي بالدقيقة “40” بخطأ من التمركز في دفاع النادي الأهلي، لأنه الفريق الأفضل بل بسبب رعونة لاعبي حامل لقب بطولة الدوري المصري في استغلال البداية الجيدة وسوء الانسجام والتسرع غير المبرر من الهجوم.

    تدخل موسيماني الصحيح وتهور جلال

    لذلك بيتسو موسيماني، إسرع في إخراج طاهر محمد طاهر السيء في الشوط الأول في بداية الثاني ودخول ناصر ماهر من أجل التحكم في الإيقاع بشكل رائع وضرب تسلل مصر المقاصة المبكر.

    علي معلول- الناادي الأهلي- الدوري المصري

    علي معلول- الناادي الأهلي- الدوري المصري

    وكان تفكير بيتسو موسيماني، صحيحا للغاية بدخول ناصر ماهر كصانع ألعاب رئيسي مع لعب أفشة في المساحات الفارغة بين دفاع مصر المقاصة الذي تسبب في هدف الفريق الثاني الذي سجله كهربا من تمريرة أفشة الجميلة.

    وفشل مصر المقاصة في خلق أي شيء على النادي الأهلي طيلة اللقاء حتى بعد التأخر بهدف بسبب قلة الجودة بين لاعبيه مع إصرار إيهاب جلال الخاطئ على  الدفاع المتقدم واللعب على مصيدة التسلل، لذلك لم تكن هناك مشاكل لعمرو السولية في تسجيل الهدف الثالث من عرضية علي معلول بعدما كان وحيدا أمام مرمى الحارس محمود حمدي.

    ولم يتعامل إيهاب جلال، مدرب مصر المقاصة بشكل جيد مع اللقاء ضد فريق يمتلك لاعبين ذو سرعات وجودة عالية بخلاف لاعبيه الذين لن يقدموا كرة القدم الجميلة بالسيطرة على الكرة والدليل عدم خلق أي فرصة على بطل الدوري المصري أو ظهور الحارس محمد الشناوي والهدف الوحيد جاء من كرة ثابتة.

    بينما بيتسو موسيماني، كان يفكر ويخطط في الناحية الثانية مع النادي الأهلي الذي عرف مشكلة فريقه بعدم استغلال مصيدة التسلل المبكر لمصر المقاصة والرعونة في التمرير الصحيح، لكنه كسب ثقة البداية في حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري.

    في النهاية نقول إنه إيهاب جلال كان يستطيع أن يستغل رعونة وعدم انسجام هجوم النادي الأهلي بعد التعادل الذي أهداه له دفاع الشياطين الحمر برأسية مروان حمدي، لكنه فضل في الاستمرار بفلسفة خاطئة تسبب في خسارة فريق بثلاثية لولا إضاعة الفرص من لاعبي الأحمر، لكانت النتيجة أكبر.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة