تحليل.. محمد الشناوي يسير على خطى الحضري بأسلوب نوير

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • محمد الشناوي- النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – وأخيرا وجد النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، ضالته الغائبة في مركز حراسة المرمى بعد سنوات من العذاب والبحث منذ رحيل العملاق عصام الحضري في 2008 نحو سيون السويسري، عقب فشله في ذلك مع حراس مثل أمير عيد الحميد وأحمد عادل عبد المنعم وشريف إكرامي في الجدار محمد الشناوي.

    محمد الشناوي.. ضالة النادي الأهلي بعد سنوات من رحيل الحضري

     لكن محمد الشناوي، شيء مختلف وغير الثلاثي السابق أمير عبد الحميد وشريف إكرامي وأحمد عادل، بسبب الإمكانيات الفنية لصاحب الرقم 16 مع النادي الأهلي بالطول المناسب والتحرك السليم والصحيح بين القائمين والعارضة واستخدام القدمين في التصديات بشكل رائع مثل كبار حراس أوروبا مثل مانويل نوير ومارك تيرشتيجن.

    received_156509796214031-5fc18358096fb

    ويقدم محمد الشناوي، موسما استثنائيا مع النادي الأهلي في 2019-2020 بعد التعاقد معه من بتروجت في صيف 2016 مقابل 3 ملايين جنيه وهى مقابل بخس على إمكانياته الرائعة والعالية، واسكت محمد الشناوي، كل المشككين في قدراته مع النادي الأهلي والمنتخب المصري في الموسم الجاري والماضي، بمستوى خيالي جعله ينال إشادة كبيرة من مثله الأعلى عصام الحضري، أسطورة الحراس في مصر وأفريقيا الذي قال إن الشناوي هو الرقم “1” في مصر وأفريقيا بالفترة الأخيرة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    واستطاع محمد الشناوي أن يكسب ثقة جماهير النادي الأهلي والكرة المصرية ليس من فراغ بل من عمل متواصل طيلة الفترة الماضية بعدما كان الحارس الثاني خلف شريف إكرامي لكنه بالموسم الجاري ظهر بشكل مثالي في كل شيء وأصبح أهم لاعب في التشكيلة الحمراء بفضل العمل المميز من قبل ميشيل يانكون، مدرب الحراس الجديد، لأنه الشناوي كان يعاني من توقيت الخروج من منطقة الجزاء في الكرات العرضية والرعونة الشديدة في التصدي للانفرادات وركلات الجزاء لكنه كل شيء تغير مع يانكون.

    ويعد محمد الشناوي من الحراس القلائل في الكرة المصرية وأفريقيا الذي يتصدى للانفراد بالقدمين مثل مانويل نوير وتير شتيجن وحراس كرة اليد وهى ميزة مستحدثة عليه  بفضل عمل ميشيل يانكون الذي يدرب حارس النادي الأهلي على السير على خطى نوير وكبار حراس أوروبا.

    والدليل على حديثنا، تألق محمد الشناوي مع النادي الأهلي في ركلات الترجيح أمس ضد طلائع الجيش في نهائي كأس مصر ليتوج الفريق الأحمر بثلاثية التاريخية بعد لقبي الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا.

    مقارنة بين ثلاثية الحضري والشناوي

    وكرر محمد الشناوي، إنجاز عصام الحضري مع النادي الأهلي بحصد ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا مذ 2005-2006.

    واستطاع محمد الشناوي أن يحقق الثلاثية هذا الموسم بعدما حافظ على شباكه نظيفة في 24 مباراة واستقبل 8 خلال 30 بالدوري وهو رقم قياسي لم يحقق من قبل، واستقبل 3 أهداف في 3 مباريات بكأس مصر.

    130043325_390443725636110_507220815446390637_n-5fcc01f4c83af

    بينما بطولة دوري أبطال أفريقيا، لقد حافظ محمد الشناوي على شباكه نظيفة في 7 مباريات واستقبل 6 أهداف.

    إجمالا، محمد الشناوي حافظ على 31 مباراة شباكه نظيفة خلال 46 مباراة بين الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا واستقبل 17 هدفا.

    بالنسبة للعملاق عصام الحضري، لقد حافظ على شباكه نظيفة في 8 مباريات واستقبل 7 في 13 مباراة بدوري أبطال أفريقيا ولم يستقبل أي هدف في 4 مباريات بكأس مصر وحافظ على شباكه نظيفة في 21 مباراة واستقبل 4 في 24 مباراة.

    وإجمالا لعب عصام الحضري في موسم الثلاثية 2005-2006، 41 مباراة لقد استقبل 11 هدفا وحافظ على شباكه نظيفة في 33 مباراة  ما يعكس تفوق العملاق الحضري على الشناوي.

    لكن محمد الشناوي يسير على خطى عصام الحضري، الذي حقق ثلاثية تاريخية مع النادي الأهلي في عمر الـ 31 بينما الأخير فع الكؤوس الثلاثة في عمر الـ 33.

     في النهاية نقول إن محمد الشناوي إذا استمر بنفس المستوى الخيالي الذي يقدمه مع النادي الأهلي هذا الموسم بالفترة المقبلة، هو يستطيع تكرار إنجازات عصام الحضري رفقة المنتخب المصري والشياطين الحمر أو على أقل تقدير يسير على خطى الحارس التاريخي في الكرة المصرية.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة