ورطة الأحمر.. ملاحظات على قائمة الأهلي الأولى للموسم الجديد

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • علي معلول- النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – أرسل مسئولو النادي الأهلي، قائمة الفريق الأولى للموسم الجديد اليوم إلى اتحاد الكرة المصري التي شهدت عدة مفاجآت قبل مباراة  الاتحاد السكندري غدا بنصف نهائي كأس مصر.

    خروج طبيعي من قائمة الأهلي 

     وقرر مسئولو النادي الأهلي عدم قيد الثلاثي كريم نيدفيد ومحمود متولي ومحمد محمود  في القائمة الأولى للفريق بالموسم الجديد بسبب إصابتهم الطويلة.

    117252125_1659229854232900_7338348061041621756_n-1024x683

    ويعاني محمود متولي من إصابة بقطع في الرباط الصليبي ونفس الأمر لمحمد محمود بينما كريم نيدفيد يعاني من إصابة في غضروف الركبة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وقد يتم تسجيل الثلاثي السابق في قائمة النادي الأهلي خلال شهر فبراير المقبل حال تعافيهم من الإصابات المذكورة سلفا.

    نوايا واضحة للأهلي

    لا يوجد أي نية للنادي الأهلي في التعاقد مع حارس مرمى جديد بعد قيد محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير بسبب الثقة الكبير فيهم ومستواهم الجيد طيلة الفترة الماضية وقد يتم الاستعانة بحارس رابع من فريق الشباب مثل حمزة علاء أو أحمد طارق سليمان بالموسم المقبل.

    بدر بانون- النادي الأهلي- الدوري المصري

    بدر بانون- النادي الأهلي- الدوري المصري

    وأيضا النادي الأهلي سوف يكتفى بالسداسي في قلب الدفاع خلال الموسم المقبل وهم بدر بانون وأحمد رمضان بيكهام وأيمن أشرف وسعد سمير وياسر إبراهيم ورامي ربيعة لأنه لا توجد حاجة لضم مدافع جديد وهو قرار صائب من الشياطين الحمر، بعدما تم تمديد إعارة محمد عبد المنعم “كامبوس” موسم آخر لصفوف سموحة.

    وكشفت القائمة الأولى للأهلي عن استمرار محمود وحيد في الجبهة اليسرى كخيار ثاني لعلي معلول في الموسم المقبل بعد الشائعات حول رحيله.

    والنية الواضحة الأخرى وهى نية بيتسو موسيماني، الثقة في الشباب العائد من الإعارة مثل صلاح محسن ومحمد شريف وأكرم توفيق وناصر ماهر وأحمد ياسر ريان.

    تكدس في خط الوسط وصراع بالأجنحة

    يمتلك النادي الأهلي، تخمة عديدة في خط الوسط بوجود أكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج وعربي بدر فوجميعهم قادرين على اللعب في مركز رقم 6، بينما المنافسة ستكون قوية على صانع الألعاب بين الثلاثي أفشة وناصر ماهر ووليد سليمان بالموسم المقبل.

    محمد مجدي أفشة- النادي الأهلي- الدوري المصري

    محمد مجدي أفشة- النادي الأهلي- الدوري المصري

    ونفس المنافسة ستكون على الأجنحة بين حسين الشحات وكهربا ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي بالموسم المقبل بعد قرار عدم قيد أحمد الشيخ الذي سيغادر في الأيام القادمة سواء لبيراميدز أو سيراميكا كليوباترا.

    بينما مركز المهاجم الصريح أصبح منحصرا بين الثلاثي مروان محسن وأحمد ياسر ريان وصلاح محسن بعد خروج السنغالي أليو بادجي من القائمة واقترابه من الرحيل عن الفريق على سبيل الإعارة سواء لفرنسا أو بولندا.

    وضع الجبهة اليمنى لا يقلق

    تنذر القائمة الأولى للنادي الأهلي عن عدم نية بيتسو موسيماني في ضم ظهير أيمن جديد هذا الصيف بعد رحيل أحمد فتحي صوب بيراميدز لأنه سيعتمد على محمد هاني وعربي بدر وكذلك حسين الشحات في هذا المركز وأيضا الوافد الجديد أحمد رمضان بيكهام الذي يجيد اللعب في هذا المركز وكذلك الدفاع ومحور الارتكاز الدفاعي.

    حسين الشحات - النادي الأهلي

    حسين الشحات – النادي الأهلي

    ويستطيع موسيماني أيضا الدفع بأكرم توفيق في هذا المركز بالموسم المقبل حال غياب أي لاعب من الثلاثي السابق.

    وكان موسيماني وافق على إعارة كريم يحيى لصفوف الاتحاد السكندري لمدة موسيمن ورفض عودة باسم علي الذي أعلن اليوم انتقاله لصفوف المقاولون العرب بعد فسخ عقده مع الأحمر.

    خروج متوقع لصالح جمعة

    كان خروج صالح جمعة من قائمة النادي الأهلي للموسم الجديد متوقعا بعدما نفد رصيده مع الفريق طيلة الفترة الماضية.

    صالح جمعة- النادي الأهلي- الدوري المصري

    صالح جمعة- النادي الأهلي- الدوري المصري

    وتوصل النادي الأهلي للاتفاق مع صالح جمعة لفسخ عقده بالتراضي اليوم خلال جلسة بين وكيل اللاعب وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة.

    ويعتبر قرار النادي الأهلي صحيحا برحيل صالح جمعة لأنه فترته انتهت مع الفريق في ظل وجود 3 أسماء بمركزه وهم أفشة وناصر ماهر ووليد سليمان.

    جيرالدو مستمر حتى اشعار اخر

    تواجد الأنجولي جيرالدو دا كوستا في قائمة النادي الأهلي الأولى للموسم الجديد يعزز من حظوظه استمراره مع الفريق حتى يناير المقبل.

    جيرالدو- النادي الأهلي- الدوري المصري

    جيرالدو- النادي الأهلي- الدوري المصري

    لكن النادي الأهلي قد يوجه الشكر له حتى آخر يوم لفترة القيد الثانية في 6 ديسمبر المقبل حال تعاقده مع الأوروجوياني جاستن سيرينو من صن داونز الجنوب أفريقي أو مهاجم سوبر أجنبي بدلا من بادجي لأنه أي فريق يحق له قيد 5 أجانب بقائمته بحسب لوائح اتحاد الكرة المصري، لكن الأحمر سيضطر لدفع باقي عقد الأنجولي حال لجأ لهذا الحل لأنه  يتمسك بالحصول على باقي عقده للرحيل وهو لا يمتلك أي عروض ما يضع الفريق الأحمر في ورطة.

    في النهاية نقول إن النادي الأهلي يمتلك قائمة جيدة للغاية للمنافسة على كل البطولات بالموسم المقبل الذي سيكون صعبا للغاية ضد الغريمين الزمالك وبيراميدز.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة