الاتحاد الإماراتي يخسر الأهلي أمام الشباب بسبب خميس إسماعيل

حاتم ظاظا 18:40 07/03/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة في اجتماعها، أمس، برئاسة المستشار سالم بهيان العامري، اعتبار نادي الأهلي خاسراً (3 – 0) من الشباب، في الدور قبل النهائي لكأس الخليج العربي لعدم صحة تسجيل اللاعب خميس إسماعيل في صفوف الفرسان، وبالقرار تحسم قضية الموسم ،ويتأهل الشباب إلى المباراة النهائية للكأس بدلاً من الأهلي، ويلتقي مع الوحدة، مع حق الأهلي في الاستئناف على القرار.

    وذكر المستشار سالم العامري، أن قرار لجنة الانضباط صدر بإجماع الآراء بعد تقديم الناديين دفاعاتهما وفق المادة 80 من لائحة الانضباط، بناء على قرار لجنة أوضاع اللاعبين بعدم صحة تسجيل اللاعب في صفوف الأهلي، مع مسؤولية التعميم الصادر بعدم مسؤولية الاتحاد عن الأوراق المقدمة من النادي.

    ومن جانبه، أعلن المستشار يوسف حماد محامي الأهلي، أن النادي سوف يتقدم باستئناف على القرار، اعتبر القرار صادماً، لأن اللوائح واضحة لصالح الأهلي في التسجيل، وحضرنا الجلسات السابقة في كل اللجان حتى الوصول إلى لجنة أوضاع اللاعبين التي لم تعلمنا بالجلسة، ولم تطلب دفاعنا، لنفاجأ بتحويل الموضوع للجنة الانضباط.

    وأبدى محمد المري نائب رئيس شركة الشباب للكرة سعادته بالقرار الذي وصفه بالعادل وقال : ننتظر منطوق الحكم بشكل رسمي، ومشاركة اللاعب وعدم قانونية مشاركته لعدم صحة تسجيله، وبالتالي مشاركته غير قانوني، وكان الحكم عادلاً، وفي مصلحة اللعبة، وفيه انتصار لحق الشباب في الوصول إلى المباراة النهائية.

    رفض

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    كانت اللجنة رفضت طلب الأهلي تنحي المستشار خالد مباشري نائب رئيس لجنة الانضباط، عن القضية، في بداية جلستها، أمس، والتي استمرت أكثر من 4 ساعات، وذلك لعمله في هيئة التنمية الإقتصادية بدبي التي يديرها سامي القمزي رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم في نادي الشباب.

    واكد المستشار يوسف حماد أن لجنة أوضاع اللاعبين أشارت إلى أن تسجيل اللاعب غير صحيح في 19 يناير ، وتم تعديل الوضع يوم 20 يناير فأصبح التسجيل صحيحا ، مع تطبيق المادة 8 من لائحة لجنة الانضباط، والتي تقتصر على العقوبات المالية فقط، وليس فيها خسارة الأهلي للقاء.

    وتابع: اعترضنا على وجود المستشار مباشري في اللجنة، وكانت لدينا أسباب قوية في عدم حيادية القرار، لأن مشاركة مباشري تمس الحيادية المطلوبة وانتظرنا تنحيه وفق الأعراف القانونية حتى في المحاكم القضائية، وعندما لم يتنح طلبنا تنحيته، لكن طلبنا رفض.

    وأوضح: تقدمنا بطلب استئناف على قرار لجنة أوضاع اللاعبين وتحددت جلسة يوم 14 الجاري للنظر فيه، وكان يجب على لجنة الانضباط الانتظار لحين صدور قرار الاستئناف ، إضافة إلى أن تسجيل اللاعب كان قانونياً، لأننا قدمنا عقدين أحدهما بين الأهلي واللاعب، وآخر بين الأهلي والجزيرة، وأصدر اتحاد الكرة بطاقة اللاعب بناء على ذلك، لكنهم طلبوا إعادة نسخة أخرى من ورقة في العقد لعدم وضوح الطباعة.

    لائحة

    أكد المستشار يوسف حماد ، أن اللائحة لم تنص على شكل العقد الثلاثي، ولم توضح مضمونه وتوقيت تقديمه، والاتحاد استقبل الأوراق واعتمدها قبل إصدار البطاقة من دون تدخل الأهلي، وإذا كانت الأوراق غير سليمة لم يكن الاتحاد ليصدر البطاقة، وفي النهاية سوف يتقدم الأهلي باستئناف ضد الانضباط، لأن موقفنا سليم والقرار خاطئ وغير نهائي.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية