يسعى المنتخب الكويتي الاول لكرة القدم لتحقيق انتصار أو تعادل على أقل تقدير مع نظيره العماني من أجل ضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة خليجي 22 المقامة بالرياض.

حيث يأمل الأزرق الكويتي في العودة للانتصارات مرة اخرى بعدما كان قد فاز على العراق بالمباراة الأولى وتعادل مع الإمارات بهدفين لكل منهما بالثانية.

ويدرك البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للكويت أن المنتخب لم يصل إلى حد الإقناع في البطولة الحالية، حيث مازال ينقصه الكثير سواء على المستوى الدفاع أو حتى هجوميا، وكذلك الشكل الذي يلعب به الأزرق بوجه عام.

فالفريق إذا ما كان يريد المنافسة على اللقب عليه علاج تلك السلبيات سريعا، وقد تكون الفرصة سانحة أمام المنتخب العماني الذي بدوره لم يظهر أفضل ما لديه بالقيادة الفنية الفرنسية لبول لوجوين الذين مازال يبحث عن التحسن على مستوى الاداء والنتائج  في تلك البطولة.

وتعد مهمة المنتخب العماني أصعب كونه مطالبا بالفوز للحفاظ على آماله في التأهل، غير أن التاريخ ينحاز لعمان على مستوى المواجهات مع الكويت ولكن فقط في السنوات الأخيرة بعدما كان التفوق الكويتي كاسحا في السابق.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

حيث لم يستطع الأزرق أن يلحق الهزيمة بنظيره العماني منذ آخر فوز له في خليجي 14بالبحرين حينما فاز الكويتي على العماني بخماسية نظيفة وكان ذلك في نوفمبر من العام 1998.

منذ ذلك الحين تقابل المنتخبان 10 مرات فازت عمان في 5 وتعادلا في 5، وكان آخر لقاء قد جمع بينهما قد انتهى بفوز عمان بثنائية قاسم سعيد منذ عامين في بطولة غرب آسيا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة