تشهد منافسات بطولة خليجي 22 لكرة القدم قمة في المجموعة الثانية تجمع بين منتخبي العراق الوصيف وصاحب ثلاثة القاب والكويت حامل الرقم القياسي بعشرة القاب.

القمة ربما ترسم بشكل كبير ملامح تلك المجموعة التي تضم أيضا الإمارات وعمان واللذان يلتقيان قبل تلك المباراة

وعلى مستوى المواجهات المباشرة يتفوق العراق على الكويت بواقع 4 انتصارات مقابل خسارة واحدة، فيما تعادلا 3 مرات.

ويدخل العراق تلك المباراة وهو وصيف للنسخة الماضية للبطولة بعدما خسر من الإمارات بهدف لهدف بعد الوقت الممد بنهائي البطولة، أما المنتخب الكويتي فقد حقق آخر ألقابه الخليجية عام 2010.

وقد التقى المنتخبان في "خليجي 21" وكان الفوز حليف العراق بهدف للاشيىء سجله المهاجم يونس محمود الذي يغيب عن "خليجي 22" بسبب الاصابة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ويعتمد منتخب العراق بقيادة المدرب حكيم شاكر على عدد كبير من الاسماء التي شاركت في النسخة الماضية ويسعى من خلالها الى الوصول الى ابعد مرحلة ممكنة واحراز اللقب برغم تواضع نتيجتيه في المباراتين الودتين امام اليمن (1-1) والبحرين (صفر-صفر).

في المقابل فقد اختار المدرب البرازيلي جورفان فييرا الذي كان مهددا بالرحيل عن منصبه بسبب نتائج المباريات الودية، تشكيلة ضمت الاسماء التقليدية المطعمة بعدد من الشباب.

وتلقى المنتخب الكويتي ضربة موجعة بإصابة في الرباط الصليبي تعرض لها النجم المتألق سيف الحشان، الامر الذي سيؤدي الى غيابه لمدة ستة اشهر ليفوت بالتالي بطولتي الخليج واسيا.

كما جرى استبعاد عامر المعتوق للاصابة وضم ضاري سعيد بدلا عنه.

وخاض المنتخب الكويتي بعض المباريات الودية ففاز على الاردن 1-صفر وتعادل معه 1-1، ثم تغلب على كوريا الشمالية بهدف للاشيىء.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة