عقدة نهائي مونديال الأندية لا تفارق الأهلي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الأهلي وبالميراس- مونديال الأندية

    سبورت 360 – فشل النادي الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا في الموسمين الماضيين، في تحقيق حلم جماهيره بالعبور إلى نهائي كأس العالم للأندية، لأول مرة خلال المشاركة السابعة للعملاق المصري، عقب الخسارة اليوم بثنائية نظيفة من بالميراس البرازيلي على ملعب آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

    بالميراس يحبط حلم الأهلي في مونديال الأندية

    وسيلعب النادي الأهلي، السبت المقبل، على تحقيق الميدالية البرونزية للمرة الثانية تواليا والثالثة في تاريخه بعد العام الماضي و2006، سواء واجه الهلال السعودي أو تشيلسي الإنجليزي.

    وسيصبح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، أول مدرب يقود النادي الأهلي لتحقيق الميدالية البرونزية  مرتين، حال قام بذلك السبت المقبل.

    النادي الأهلي وبالميراس - كأس العالم للأندية

    النادي الأهلي وبالميراس – كأس العالم للأندية

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ولكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي يعتبر أول مدرب أفريقي يقود النادي الأهلي وصاحب ثنائية دوري أبطال أفريقيا، كان يحلم بالتفوق على مدربي الشياطين الحمر السابقين مثل البرتغالي مانويل جوزيه بالعبور اليوم إلى نهائي كأس العالم للأندية ولكنه لم ينجح بذلك، بعد البداية الخاطئة على مستوى التشكيلة الأساسية.

    وكان يريد بيتسو مسويماني، قيادة النادي الأهلي إلى تكرار إنجاز مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي بالوصول إلى نهائي مونديال الأندية ولكنه لم ينجح ذلك.

    وكان يجب أن يبدأ بيتسو موسيماني بمحمد شريف كمهاجم أساسي وأحمد عبد القادر، طالما قرر المخاطرة بعمرو السولية رغم مشاركته المتواصلة خلال 7 مباريات بقميص منتخب مصر في بطولة كأس العالم للأندية.

    واستحق نادي بالميراس البرازيلي الصعود إلى نهائي مونديال الأندية، بعد تفوقه على الأهلي الذي تحسن أدائه بعد نزوله أحمد عبد القادر وحمدي فتحي ومحمد شريف وخروج رامي ربيعة وعمرو السولية وحسين الشحات في الدقيقة”53″.

    بيتسو موسيماني - مدرب الأهلي

    بيتسو موسيماني – مدرب الأهلي

    بجانب البداية السيئة من موسيماني بالتشكيلة الأساسية وإصراره على خطأ لعب أفشة في مركز الجناح الذي لا يؤدي به بصورة جيدة مثلما يلعب كصانع ألعاب والمبالغة في التحفظ بطريقة لعب 3-4-3، إلا أن دفاع الأحمر يتحمل وحارسه علي لطفي يتحملان هدفي بالميراس الساذجين.

    الأهلي يواصل فشله في بلوغ نهائي المونديال لأول مرة

    وكان النادي الأهلي بدأ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية تحت راية البرتغالي مانويل جوزيه في ديسمبر 2005 بالخسارة ضد الاتحاد بطل آسيا بهدف نظيف بربع النهائي، ليحقق المركز السادس.

    ولكن بالعام الثاني، نجح النادي الأهلي بقيادة محمد أبو تريكة في تحقيق الميدالية البرونزية على حساب كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين، عقب خسارة نصف نهائي مونديال الأندية ضد انترناسيونال البرازيلي بهدفين لهدف وضياع حلم بلوغ النهائي كأول فريق عربي وأفريقي.

    النادي الأهلي وبالميراس - كأس العالم للأندية

    النادي الأهلي وبالميراس – كأس العالم للأندية

    وفي عام 2008، خلال مشاركة النادي الأهلي الثالثة حقق العملاق المصري المركز السادس بعد الخسارة ضد أديلايد يونايتد الأسترالي بهدف نظيف، عقب بداية المشوار بالخسارة في ربع النهائي أمام باتوكا المكسكي برباعية مقابل هدفين في الوقت الإضافي.

    وبعام 2012 اكتفى النادي الأهلي بالمركز الرابع في مونديال الأندية، بعد الخسارة ضد مونتيري المكسيكي بثنائية نظيفة، لأنه فشل في العبور إلى النهائي لأول مرة بتاريخه بعد السقوط ضد كورينثيانز البرازيلي بهدف نظيف، رغم تفوقه في ربع النهائي على هيروشيما الياباني بهدفين لهدف.

    وفي العام التالي، خسر مجددا النادي الأهلي ضد مونتيري المكسكي بخسمة أهداف مقابل هدف وحقق المركز السادس بمونديال الأندية، لأنه بدأ مشوار البطولة بالهزيمة من جوانزو الصيني بثنائية في ربع النهائي.

    وعاد النادي الأهلي في العام الماضي بعد غياب 8 سنوات من أجل تحقيق حلم العبور إلى مونديال الأندية بالصدام مع بايرن ميونخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا ولكنه خسر بثنائية نظيفة وحقق الميدالية البرونزية على حساب بالميراس بركلات الترجيح.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة