الأهلي وبالميراس.. الانتقام البرازيلي ضد تكتيك موسيماني

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الأهلي وبالميراس- نصف نهائي مونديال الأندية

    سبورت 360 – مواجهة صعبة وانتقامية بين النادي الأهلي وبالميراس البرازيلي غدا في نصف نهائي كأس العالم للأندية، من أجل العبور إلى المباراة النهائية وملاقاة الفائز من الهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي، 12 فبراير الجاري.

    الانتقام شعار مواجهة الأهلي وبالميراس

    ويرغب نادي بالميراس البرازيلي، في الانتقام من الأهلي بعد خسارة الميدالية البرونزية العام الماضي بركلات الترجيح 3-2، عقب التعادل السلبي، طيلة الوقت الأصلي.

    وتعتبر مواجهة الأهلي وبالميراس الثانية بين الفريقين غدا، طيلة الفترة الماضية منذ 11 فبراير 2021.

    موسيماني واستعادة الخماسي الذهبي

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وسوف يستعيد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الخماسي محمد عبد المنعم ومحمد شريف وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي، عقب انتهاء مشاركتهم مع منتخب مصر أمس الذي خسر نهائي أمم أفريقيا ضد السنغال، بركلات الترجيح 4-2، بعد التعادل السلبي طيلة الوقتين الأصلي والإضافي.

    وكان بيتسو موسيماني، صنع الحدث بذكائه الفني خلال مباراة مونتيري المكسيكي، السبت الماضي بربع نهائي كأس العالم للأندية، بعدما تعامل بشكل جيد للغاية في الغيابات الكثيرة التي ضربت النادي الأهلي مثل 6 لاعبين مع منتخب مصر وهم  محمد عبد المنعم ومحمد شريف وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي، ومحمد الشناوي بجانب الإصابات مثل بيرسي تاو وحسام حسن وصلاح محسن وبدر بانون وأكرم توفيق ومحمود متولي ومحمد محمود وعمار حمدي وأحمد نبيل كوكا وخطف الفوز بهدف بفضل صاروخية محمد هاني.

    واعتمد بيتسو موسيماني على طريقة لعب 3-4-3 ضد مونتيري المكسيكي، السبت الماضي من أجل تعويض الغيابات لأنه الأحمر بدون مهاجم صريح بوجود  حسين الشحات وطاهر محمد وأحمد عبد القادر وخلفهم محمد هاني وأفشة وديانج وعلي معلول بينما الدفاع في قبضة الثلاثي محمد مغربي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم.

    تكتيك موسيماني مع الخماسي الدولي

    ولكن مع عودة الخماسي  محمد عبد المنعم ومحمد شريف وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي، سيكون بيتسو موسيماني قادرا على العودة إلى طريقة اللعب 4-2-3-1 أو 3-4-3 أمام بطل كوبا ليبرتادوريس غدا.

    وقد لا يخاطر بيتسو موسيماني، بمحمد عبد المنعم وعمرو السولية وحمدي فتحي، بسبب مشاركتهم أمس في نهائي أمم أفريقيا والمباريات السابقة، عكس الثنائي محمد شريف وأيمن أشرف الغائبين عن لقاء السنغال.

    ويحتاج النادي الأهلي إلى وجود محمد شريف في هجومه غدا ضد بالميراس من أجل إنهاء الفرص، بعدما تبارى الثلاثي حسين الشحات وأحمد عبد القادر وطاهر محمد في إضاعة الفرص أمام مونتيري المكسكيي، وكذلك الحاجة إلى أيمن أشرف في خط الدفاع بجوار رامي ربيعة وياسر إبراهيم على حساب الشاب محمد مغربي لقلة خبراته الأخيرة.

    وتعد التشكيلة التالية هى الأقرب للأهلي ضد بالميراس غدا:

    حراسة المرمى: علي لطفي.

    الدفاع: رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.

    الوسط: محمد هاني، أليو ديانج، أفشة، علي معلول.

    الهجوم: حسين الشحات أو طاهر محمد، محمد شريف، أحمد عبد القادر.

    وحال قرر بيتسو موسيماني، المخاطرة بالعائدين من نهائي أمم أفريقيا مثل محمد عبد المنعم وعمرو السولية وحمدي فتحي، سيكون تشكيل النادي الأهلي المثالي على النحو التالي:

    حراسة المرمى: علي لطفي.

    الدفاع: محمد عبد المنعم، حمدي فتحي، أيمن أشرف.

    الوسط: محمد هاني، أليو ديانج،عمرو السولية، علي معلول.

    الهجوم: أحمد عبد القادر أو حسين الشحات، محمد شريف، أفشة.

    يشار إلى أن محمد الشناوي، حارس منتخب مصر والنادي الأهلي لن يتواجد في مباراة بالميراس غدا، بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها ضد كوت ديفوار بثمن نهائي أمم أفريقيا.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة