جوائز الفيفا .. هل يستحق نيمار الترشح ؟!

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” ، اليوم الجمعة ، عن القائمة النهاية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم .

    وشملت القائمة .. البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ، والأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة، والبرازيلي نيمار دا سيلفا النجم الجديد لباريس سان جيرمان .

    في هذا التقرير سنتناول أحقية كل لاعب ، من بين هؤلاء ، في التواجد ضمن القائمة الأخيرة لجائزة أفضل لاعب في العالم .

    – كريستيانو رونالدو .. الإسم الأبرز :

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    كريستيانو رونالدو

    كريستيانو رونالدو

    يبدو أن النجم البرتغالي هو الأوفر حظاً للتتويج بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم .. من خلال ما قدمه من أرقام مميزة منذ بداية هذه السنة .

    وسجل كريستيانو في النصف الثاني من الموسم الماضي ، عشرة أهداف وصنع هدفين في دوري الأبطال ، ليساهم في تتويج ريال مدريد باللقب الأوروبي للمرة 12 في تاريخه .

    أما فيما يخص الدوري الإسباني ، فقد سجل النجم البرتغالي 15 هدفًا وصنع 4 لزملائه في المباريات التي أجريت الموسم الماضي في سنة 2017 ، ليساهم بذلك في تتويج ناديه بلقب الدوري الإسباني .. أما في كأس ملك إسبانيا اكتفى الدون بهدف وحيد .

    أما في هذا الموسم ، سجل كريستيانو رونالدو 3 أهداف ثنائية منها في دوري الأبطال ، وهدف وحيد في كأس السوبر الإسباني .

    ومع منتخب البرتغال سجل 10 أهداف وصنع 4 لزملائه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس القارات والمباريات الودية . ليكون بذلك كريستيانو الاسم الأبرز ضمن الثلاثي المترشح .

    – ليونيل ميسي .. والتألق الفردي :

    ليونيل ميسي

    ليونيل ميسي

    قدم ليونيل ميسي أحد أعظم مواسمه على المستوى الفردي .. لكن سوء برشلونة ” جماعياً ” حال دون تحقيق العديد من الألقاب في هذه السنة ، حيث اكتفى النادي الكتالوني بكأس الملك فقط .

    في المباريات الإقصائية لدوري الأبطال ،  أحرز ميسي هدفًا وحيدًا فقط .. أما في النصف الثاني من الدوري الإسباني فقد استطاع النجم الأرجنتيني تسجيل 25 هدفًا وصناعة 7 أهداف .. مقابل 5 أهداف وصناعة 3 أهداف في كأس الملك .

    وحقق ميسي جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى .

    أما في منتخب بلاده ، فقد سجل ميسي هدفاً وحيداً في 4 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 .

    ما قدمه ميسي فردياً يشفع له في التواجد ضمن الثلاثي المرشح .. في الوقت الذي تغيب فيه المعايير الثابتة للتتويج بالجائزة .

    – نيمار .. بطل الريمونتادا :

    نيمار دا سيلفا

    نيمار دا سيلفا

    ظهرت العديد من ردود الأفعال فور الإعلان عن الثلاثي المرشح لجائزة الفيفا ، وأبدى البعض رفضهم التام لتواجد البرازيلي نيمار دا سيلفا ضمن القائمة النهائية ، مبررين هذا الإختيار بأنه ” اقتصادي ” بالدرجة الأولى ، وتتدخل فيه الشركات الإعلانية وغيرها .. فهل يستحق نيمار التواجد مع ميسي وكريستيانو ؟!

    في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال ، سجل نيمار هدفين وصنع مثلهما ، خلال المباراة التاريخية لبرشلونة ضد باريس سان جيرمان والتي يطلق عليها عشاق برشلونة ” الريمونتادا ”  ، وانتهت بفوز رفاق نيمار بنتيجة 6-1 في إياب دور ثمن النهائي .

    أما الدوري الإسباني فقد سجل 9 أهداف وصنع 8 أهداف في مرحلة الإياب ، مقابل 3 أهداف وصناعة 3 أهداف في كأس ملك إسبانيا .

    وفي الموسم الحالي خاض نيمار دا سيلفا 6 مباريات بقميص باريس سان جيرمان ، حيث سجل 5 أهداف وصنع نفس العدد لزملائه في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا .

    وقاد نيمار دا سيلفا منتخب بلاده إلى كأس العالم بروسيا 2018 .. حيث سجل هدفين وصنع هدفين ليساعد البرازيل في إعتلاء صدارة التصفيات الخاصة بأمريكا الجنوبية .

    يستحق إذاً ، بلغة الأرقام ،  نيمار دا سيلفا التواجد بين الثلاثي المترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم ، حيث برز بشكل ممتاز مع منتخب بلاده كما أنه قدم مباريات كبيرة مع برشلونة في الموسم الماضي ، ليواصل إبداعه في الدوري الفرنسي رفقة باريس سان جيرمان .

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة