اكتشف فوائد زيت الزيتون المذهلة!!

حسين فاروق 11:22 17/09/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فوائد زيت الزيتون

    هناك العديد من المواد الطبيعية التي لا يعرف الكثير من الشباب عنها في الوقت الحالي، الكثير من فوائدها، والتي تساعد على تطوير الصحة العامة للجسم ولها الكثير من الفوائد الصحية.

    ومن العناصر الغذائية التي لها كثير من الفوائد ولكنها مجهولة للبعض، زيت الزيتون، الذي يعتبر أحد أغنى المصادر الطبيعية من ناحية الفوائد الصحية.

    وفي الماضي كان يتم زراعة الزيتون في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ولكن مع ظهور أهميته الصحية أصبح يزرع في جميع أنحاء العالم، ولكن يظل موطنه الأصلي حوض البحر الأبيض المتوسط.

    وبخلاف فوائده الشهيرة عند إضافته للطعام، فهناك بعض الفوائد الأخرى التي يجنيها الإنسان من تناول زيت الزيتون على الريق.

    وقد يبدو الأمر صادم أو مقزز للبعض، ولكن بعد قراءة السطور التالية، قد تتغير نظرتك للأمر، ويصبح تناوله مفضلا بالنسبة لك، وفيما يلي بعض من تلك الفوائد:ـ

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1) يحمي زيت الزيتون الإنسان من خطر الإصابة بمرض السرطان بفضل احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة.

    2) يعالج زيت الزيتون كثير من مشاكل القلب، فهو غني بمحتواه من المواد المضادة للأكسدة مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والكلوروفيل والكاروتينات وأيضا فيتامين هـ، ما يعين انخفاض ضغط الدم وبالتالي انخفاض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية.

    3) يحتوي زيت الزيتون على نسبة جيدة من الكالسيوم لذا فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام.

    4) يعمل زيت الزيتون كملين طبيعي للمعدة، ويساعد على التخلص من الإمساك، وذلك عن طريق تناول ملعقة واحدة على الريق.

    5) يساعد زيت الزيتون على القضاء على الكثير من الأمراض المتعلقة بالمعدة مثل القرحة والتهاب المعدة، والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي.

    6) يساعد زيت الزيتون مرضى الكبد في حمايتهم من إعادة إحياء فيروس سي، ويعمل على إبقاءه كامنًا في الجسم دون مشكلات، أو انتقال لخلايا الجسم السليمة.

    7) يتضمن زيت الزيتون كمية كبيرة من أحماض أوميجا-3 الموجودة في السمك، والتي تساعد في زيادة مستوى هرمون التستوستيرون الذكوري والذي يساعد في زيادة القدرة الجنسية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين هـ والذي يساعد في تحسين حركة الحيوانات المنوية وعددها وكذلك زيادة الرغبة الجنسية.

    8) يعمل زيت الزيتون عند تناوله على الريق على حث الجسم على افراز الهرمونات الصفراء و التى تساعد الجسم على الوقاية من الاصابة بحصوات المرارة، بالإضافة إلى تعزيز عمل البنكرياس.

    9) لا خلاف على أن زيت الزيتون هو العنصر الغذائي الأول الذي يساعد على التنحيف، حيث إنه يقلل من الشهية والجوع، وذلك بسبب غناه بحمض الأوليك، الذي يعمل على إعطاء الشعور بالشبع في المخ والحد من الشعور بالجوع.

    10) تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق بشكل يومي يساعد على التقليل من الالتهابات، وتخفيف الألم، بالإضافة إلى علاج كثير من مشاكل البشرة.

    نقطة أخرى قد لا يعرفها البعض، وهي أن زيت الزيتون والذي يستخدم كزيت للطعام، يمكن استخدامه أيضًا بنفس الشكل والتركيب كزيت للشعر والبشرة، وهو ما يمكن أن يحقق الكثير من الفوائد للبشرة والشعر، نستعرضها في النقاط التالية:ـ

    1) يساعد على تجديد خلايا البشرة والحماية من الشيخوخة المبكرة.

    2) يعتبر وسيلة ناجحة لعلاج حب الشباب، الصدفية، الحروق، الجروح، التهاب الجلد، قشرة الرأس.

    3) يعمل زيت الزيتون على تلطيف بشرة الوجه، وعلاج التشققات ومشاكل جفاف البشرة.

    4) يعالج زيت الزيتون تشققات الشفاه الجافة.

    5) تقوية الشعر من الجذور للأطراف، كما أنه يعمل على علاج تساقط الشعر ومنع القشرة.

    6) يساعد زيت الزيتون على تنظيف الاسنان وإزالة بقع النيكوتين منها.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة