أعداء جوارديولا و أسباب العداوة !

مراد نشيوي 16:11 04/09/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • بينما يرى الكثيرون أن بيب جوارديولا أفضل مدرب في العالم على الساحة الكروية في الوقت الحالي ، هناك نجوم لعبوا تحت قيادته لم يستمتعوا بالعمل معه وعلى رأسهم صامويل ايتو و زلاتان ابراهيموفيتش ، يايا توريه و غيرهم من اللاعبين الذين سنحاول رصد أسباب عداوتهم مع بيب تباعاً في هذا التقرير .

    دانتي

    دانتي

    كان المدافع البرازيلي دانتي آخر المنضمين إلى لائحة أعداء بيب حيث انتقد الجانب الشخصي من المدرب الإسباني قائلا “هناك مدربين رائعين على المستوى التكتيكي لكنهم ليسوا كذلك على المستوى الشخصي وبيب هو أحد هؤلاء ، إنه مدرب لا يتحدث إليك أبداً” .

    سيسك فابريجاس

    سيسك فابريجاس

    لعب سيسك فابريجاس تحت قيادة بيب موسم واحد بعد قدومه من أرسنال لكن سرعان ما عبر عن سخطه من طريقة إيصال بيب لأفكاره بعد استلام تيتو فيلانوفا تدريب برشلونة حيث قال في إحدى تصريحاته “مع جوارديولا انتهى بي المطاف بدون فهم نظام اللعب ، كنت قادماً من مدرسة مختلفة لكرة القدم ، وعكس الآخرين لم يكن فهم أسلوبه وتعليماته بالأمر السهل بالنسبة لي خصوصا وأنه كان يتحدث عن أي شيء بسرعة” .

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    زلاتان ابراهيموفيتش

    زلاتان ابراهيموفيتش

    يعتبر زلاتان ابراهيموفيتش أكثر لاعب عبر عن عدائه بشكل صريح لـ بيب جوارديولا بعد انتقاله من برشلونة في اتجاه ميلان حيث قال في أشهر تصريحاته “جوارديولا ليس رجلاً ، أشهري الأولى في برشلونة كانت جيدة لكن مع منتصف الموسم كل شيء تغير وأنا لازلت لا أعرف السبب ، مع بداية السنة الفيلسوف (بيب) لم يعد يتحدث إلي” .

    صامويل ايتو

    صامويل ايتو

    أطلق النجم الكاميروني صامويل ايتو النار على بيب جوارديولا بعد رحيله في اتجاه انتر ميلان كجزء من صفقة ابراهيموفيتش وكشف المستور حول علاقته المتوترة مع المدرب الإسباني حيث قال في أبرز تصريحاته “لم تكن لديه الشجاعة للتحدث إلي في وجهي .. قلت له في مرة أنا صامويل ايتو أنا من يجعلك تفوز ، لا يمكن للاعب وسط ميدان دفاعي أن يعلمني كيف أسجل الأهداف” .

    فرانك ريبيري

    فرانك ريبيري

    فرانك ريبيري أحد النجوم الذين لم يكونوا سعداء بطريقة تعامل بيب جوارديولا معه حيث أشار إلى ذلك بشكل مثير للجدل في أول مؤتمر صحفي له بعد تولي أنشيلوتي زمام الأمور في بايرن بدلا من بيب حيث قال “أنشيلوتي هدية لبايرن وأنا كنت أحتاج لمدرب مثله ، إنه يعرف كيف يتعامل مع لاعبيه” .

    توماس مولر

    توماس مولر

    توماس مولر لاعب آخر من بايرن ميونخ لم يكن يفهم طريقة عمل جوارديولا حيث قال في إحدى حواراته الصحفية “جوارديولا يعيش في عالمه الخاص ، يمكنه أن يقضي اليوم بأكمله وهو يبحث عن طريقة لتحريك لاعب لمرتين او 3 من أجل إيجاد الأسلوب الأمثل” .

    أليكسندر هليب

    أليكسندر هليب

    لم يفوت الدولي البيلاروسي ألكسندر هليب فرصة انتقاد بيب جوارديولا بعد الموسم المخيب تحت قيادته في برشلونة (2008/2009) حيث قال في إحدى تصريحاته “لا أظن أن جوارديولا أفضل مدرب في العالم هو فقط درب أفضل فريق في العالم مع أفضل اللاعبين ، أفضل المدربين هم مورينيو و فيرجيسون و أرسين فينجر الذي تعلمت منه أكثر من جوارديولا” .

    يايا توريه

    يايا توريه

    كان خروج يايا توريه من برشلونة في اتجاه مانشستر سيتي سنة 2010 من أكثر الصفقات إثارة للجدل حيث تم اتهام جوارديولا بالعنصرية وعدم تفضيله للاعبين الأفارقة بعد سنة على رحيل إيتو حيث قال يايا توريه “المدرب (بيب) لم يكن يهتم بي على الإطلاق ولم يحدثني إلا بعد وصول عرض مانشستر سيتي من أجلي” .

    بويان كريكيتش

    بويان كريكيتش

    على الرغم من بدايته الجيدة تحت قيادة جوارديولا في موسمه الأول مع برشلونة (الفريق الأول) موسم 2008/2009 لكن بويان كريكيتش عبر عن عدم رضاه من العمل مع جوارديولا بعد انتقاله إلى روما سنة 2011 قائلاً “جوارديولا لم يعطيني الفرص الكافية من أجل إثبات نفسي وهذا شيء مؤلم ، في العديد من المرات لم يكن عادلاً معي وهو أحد أسباب رحيلي عن برشلونة ، كمشجع ربما سأقول أنه أفضل مدرب لكن كلاعب لا يمكنني قول نفس الشيء” .

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة