نجح الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول في احراز المركز الأول ضمن جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا-فرانكورشان الجولة الحادية عشر من منافسات بطولة العالم للفورمولا 1.

وحلق فيتيل مبكراً في صدارة السباق رغم انطلاقه من المركز الثاني خلف لويس هاميلتون، حيث نجح في ريادة السباق بعد المنعطف الثالث ووسع الفارق عن ملاحقيه تدريجياً.

واحتل الاسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري المركز الثاني خلف فيتيل في انجاز فريد بسبب انطلاقه من المركز التاسع مع بداية السباق، بينما تراجع لويس هاميلتون سائق مرسيدس المنطلق من المركز الأول إلى الثالث في نهاية السباق.

وغاب الفنلندي كيمي رايكونن عن حصد النقاط اليوم بعد انسحابه من السباق لأول مرة منذ فترة طويلة جداً، بينما احتل الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس المركز الرابع في السباق، بينما وقع مارك ويبر وباتون وماسا في المراكز من الخامس حتى السابع على التوالي.

بهذا الفوز واصل فيتيل صدارته لبطولة العالم برصيد 197 نقطة موسعاً الفارق مع ملاحقه فرناندو ألونسو الذي خطف المركز الثاني من رايكونن برصيد 151 نقطة، بينما احتل هاميلتون المركز الثالث برصيد 139 نقطة وتراجع رايكونن للمركز الرابع حيث تجمد رصيده عند النقطة 134.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أما على صعيد الفرق فواصل ريد بول ريادته لبطولة العالم محلقاً في الصدارة برصيد 314 نقطة بفارق شاسع عن مرسيدس 235 نقطة، وفيراري 218 نقطة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة