تحليل .. سباق جائزة المكسيك الكبرى “فورمولا 1”

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سباق جائزة المكسيك الكبرى

    انتهى سباق جائزة المكسيك الكبرى الجولة السابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1 الأحد، بفوز الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس.

    وهذا هو الفوز الرابع لروزبرج هذا الموسم ليقفز لمركز الوصافة خلف هاميلتون في ترتيب بطولة السائقين مستغلاً انسحاب مواطنه سيبستيان فيتيل من السباق.

    فيما يلي نستعرض معكم تحليلأ شاملاً للفرق على حلبة "هيرمانوس رودريغيز" وما حدث من مشاكل واضطرابات أدت لقلب مراكز الترتيب عند خط النهاية.

    * مرسيدس (الألماني نيكو روزبرغ الأول البريطاني لويس هاميلتون المركز الثاني)

    استفاد روزبرج من انطلاقته الجيدة ليبقى متصدراً للسباق منذ اللفة الأولى وحتى الأخيرة، حاول زميله هاميلتون المضايقة والاقتراب أكثر منه لكن دون جدوى ليكتفي بالمركز الثاني خلف روزبرج، ويحقق الفريق الثنائية العاشرة هذا الموسم.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    * فيراري (الألماني سيبستيان فيتيل انسحب والفنلندي كيمي رايكونن انسحب)

    سباق للنسيان بالنسبة لفيراري، حيث فشل الفريق من تحقيق النقاط لاول مرة منذ سباق اليابان العام الماضي كما تعتبر هذه اول مرة ينسحب فيها سائقي الحضيرة الحمراء منذ استراليا عام 2006، وكان فيتيل قد انسحب من السباق قبل اللفة 20 وتسبب بدخول سيارة الامان، بينما تعرض رايكونن لحادثة تصادم مع بوتاس ما أدى لخروجه من السباق.

    * ويليامز (الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثالث والبرازيلي فيليبي ماسا المركز السادس)

    رغم اصطدامه برايكونن حافظ بوتاس على توازنه وتمكن من الصعود لمنصة التتويج للمرة الثانية هذا الموسم مستفيدا من دخول سيارة الأمان إلى الحلبة، واجه ماسا صعوبات في إطاراته الخلفية، تقدم وليامز بنقطة على رد بول كما نجح بوتاس في تجاوز رايكونن إلى المركز الرابع في ترتيب السائقين.

    * ريد بُل (احتل الاسترالي دانييل ريكياردو المركز الخامس والروسي دانييل كفيات الرابع)

    اكتفى كفيات بالمركز الرابع، وذلك بعد احتلاله المركز الثالث لمعظم فترة السباق وليكون سباقه وحيداً، إذ أنه تمكن من تجاوز فيتيل من المركز الرابع ليتقدم إلى المنعطف الثالث عند المنعطف الأول بعد انطلاق السباق، ريكياردو احتك بفيتيل في اللفة الأولى، ما أدى إلى انثقاب الإطار الخلفي الأيمن على متن سيارة الألماني وليدخل إلى منطقة الصيانة مع نهاية اللفة الأولى.

    * فورس انديا (المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الثامن والألماني نيكو هالكنبرج السابع)

    كان سباق البطل المحلي بيريز مميزاً إذ أنه أجرى توقف صيانة وحيد في هذا السباق، ومع تواجده في المركز الثامن خلف سيارة الأمان مع إطارات مستهلكة بشكلٍ كبير مقارنةً بمنافسيه، تمكن بيريز من المحافظة على مركزه حتى خط النهاية، كما استفاد هالكنبرج من سيارة الأمان لينهي السباق في المركز السابع.

    * لوتس (الفنزويلي باستور مالدونادو احتل المركز 11 والفرنسي رومان جروجان العاشر)

    كان الفارق بين السائقين 0.6 ثانية فقط عند خط النهاية، تجاوز مالدونادو زميله في البداية لكن السائق الفرنسي عاد للتقدم عليه بعد أول توقف في حارة الصيانة.

    * تورو روسو (الهولندي ماكس فيرستابن التاسع والإسباني كارلوس ساينز المركز 13)

    كان فيرستابن سادسا خلال الجزء الأول من السباق قبل أن تتعرض سيارته لمشاكل تتعلق بالحرارة، لكن النقاط ساعدت في تقليص الفارق مع لوتس، خاض ساينز معركة مع سيارتي فورس انديا لكنه فقد الكثير من الوقت اثناء استخدامه الإطارات اللينة في النهاية.

    * ساوبر (السويدي ماركوس إيركسون المركز 12 والبرازيلي فيليبي نصر انسحب)

    كان ماركوس إريكسون سائق فريق ساوبر الوحيد الذي تمكن من عبور خط النهاية، في المركز 12، في حين انسحب زميله فيليبي نصر من السباق بسبب فشل مكابح سيارته خلف سيارة الأمان.

    * مكلارين (الإسباني فرناندو ألونسو المركز انسحب والبريطاني جنسون باتون المركز 14)

    انسحب ألونسو مع نهاية اللفة الأولى من السباق بسبب مشكلة في محرك سيارته، بدأ  باتون من المركز الأخير بعد معاقبته بالتراجع 70 مركزا ولم ينجح في التفوق على منافسيه في المسارات المستقيمة.

    * مانور ماروسيا (احتل الأمريكي الكسندر روسي المركز 15 والبريطاني ويل ستيفنز 16)

    وفي معركة فريق مانور تقدم أليكساندر روسي على ويل ستيفنز في المركزين 15 و16 على الترتيب.

    تابع نتائج وترتيب الفورمولا 1 أولاً بأول على سبورت 360 .. اضغط هنا

    تابعنا على الفيسبوك لأخر الأخبار والتحديثات:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة