تحليل .. سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى “فورمولا 1”

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى

    انتهى سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى الجولة السادسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1 الأحد، بفوز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وتتويجه بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

    وهذا الفوز العاشر لهاميلتون هذا الموسم والـ43 في مسيرته ليتخطى رقم رقم الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري الذي حل ثالثاً في السباق.

    فيما يلي نستعرض معكم تحليلأ شاملاً للفرق على حلبة "أوستن" وما حدث من مشاكل واضطرابات أدت لقلب مراكز الترتيب عند خط النهاية.

    * مرسيدس (البريطاني لويس هاميلتون المركز الأول والألماني نيكو روزبرغ الثاني)

    استفاد هاميلتون من انطلاقته الجيدة كي يحشر زميله روزبرغ على المُنعطف الأول، إذ بدا بأنّ البريطاني لم يُحرّك مقود سيارته بأقصى ما يستطيع نحو الجهة اليُسرى وهو ما تسبب في خروج الألماني عن المسار عند المُنعطف الأوّل وتراجعه للمركز الخامس، لكنه تمكن من إنهاء السباق ثانياً خلف هاميلتون الذي حلق بالمقدمة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    * فيراري (الألماني سيبستيان فيتيل المركز الثالث والفنلندي كيمي رايكونن انسحب)

    قدم فيتيل سباقاً رائعاً بعد انطلاقه من المركز الثالث عشر ليعبر خط النهاية بالمركز الثالث، بينما انسحب رايكونن من السباق، إذ انزلقت سيارة فيراري الخاصة به بعد إجراء توقف الصيانة الأول لتصطدم بالحائط. وفي ظل محاولات الفنلندي معاودة الانضمام إلى الحلبة تضررت مكابح سيارته ما أدى إلى انسحابه.

    * ويليامز (انسحب البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي فالتيري بوتاس)

    سباق للنسيان بالنسبة لفريق الويليامز وذلك بعد انسحاب السائقان بسبب مشكلة في نظام التعليق الخلفي واحتكت السيارتان بسيارات أخرى في المنعطف الأول، كما عوقب بوتاس بالتراجع خمسة مراكز نتيجة تغيير صندوق التروس بعد التجارب التأهيلية.

    * ريد بُل (احتل الاسترالي دانييل ريكياردو المركز العاشر وانسحب الروسي دانييل كفيات)

    في اللّفة الـ43 دخلت سيارة الأمان بعد حادث كبير لكفيات الذي فقد سيطرته على سيارته واصطدم بالحواجز الجانبيّة، وتصدر ريكياردو السباق لبعض الفترات إلى أنه لم يصمد واكتفى بالمركز العاشر.

    * فورس انديا (المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الخامس والألماني نيكو هالكنبرج انسحب)

    قلص فورس انديا الفارق مع رد بول وتقدم بعيدا عن لوتس، ويستطيع بيريز الآن التطلع للسباق القادم في بلاده المكسيك الأسبوع المقبلن وخرج هالكنبرج من السباق عقب اصطدامه بريتشياردو ليتحطم الجناح الأمامي لسيارته.

    * لوتس (الفنزويلي باستور مالدونادو احتل المركز الثامن والفرنسي رومان جروجان انسحب)

    تأثر جرورجان بالحوادث عند المنعطف الأول لفريق ويليامز لتتحطم سيارته ويظطر لانسحاب من السباق، ونجح مالدونادو من خطف النقاط رغم احتكاكه مع جنسون باتون.

    * تورو روسو (الإسباني كارلوس ساينز السادس والهولندي ماكس فيرشتابن الرابع)

    احتل فيرشتابن المركز الرابع بعد تأديةٍ ممتازة خلال مجريات السباق إذ تواجد بالمركز الثالث خلال فترة سيارة الأمان الثانية، ولكنه تراجع خلف فيتيل الذي كانت إطاراته أفضل في المراحل الأخيرة من السباق.

    * ساوبر (البرازيلي فيليبي نصر التاسع والسويدي ماركوس إيركسون انسحب)

    توقفت سيارة اريكسون بسبب مشكلة كهربائية وهو ما أدى إلى دخول سيارة الأمان. اصطدمت سيارتا ساوبر ببعضهما البعض في البداية لكنهما نجحا في الاستمرار، ونجح نصر في خطف النقاط.

    * مكلارين (الإسباني فرناندو ألونسو المركز 11 والبريطاني جنسون باتون السابع)

    تمكن باتون من إحراز نقطة ثمينة لفريق ماكلارين، واضطر ألونسو لإجراء توقفات صيانة إضافية في اللفات الأخيرة ليعبر خط النهاية بالمركز 11.

    * مانور ماروسيا (احتل الأمريكي الكسندر روسي المركز 12 والبريطاني ويل ستيفنز انسحب)

    كان روسي اخر سائق ينهي السباق ليصبح أول امريكي ينافس في سباق بلاده منذ سكوت سبيد عام 2007. اصطدم السائقان ببعضهما البعض في اللفة الأولى وعانى ستيفنز من ثقب في الإطار كما تحطم الجناح الخلفي لسيارته ليضطر إلى الانسحاب

    تابع نتائج وترتيب الفورمولا 1 أولاً بأول على سبورت 360 .. اضغط هنا

    تابعنا على الفيسبوك لأخر الأخبار والتحديثات:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة