تحليل .. سباق جائزة أستراليا الكبرى “فورمولا 1”

أحمد الصبيح 22:04 21/03/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سباق جائزة أستراليا الكبرى

    انتهى سباق جائزة أستراليا الكبرى الجولة الأولى من بطولة العالم للفورمولا 1 الأحد، بفوز الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس.

    فيما يلي نستعرض معكم تحليلأ شاملاً للفرق على حلبة “ألبرت بارك” وما حدث من مشاكل واضطرابات أدت لقلب مراكز الترتيب عند خط النهاية.

    * مرسيدس (الألماني نيكو روزبرج الأول البريطاني لويس هاميلتون المركز الثاني)

    نجح روزبرج في خطف فوزه الرابع على التوالي بعد انتصاره في آخر ثلاث سباقات الموسم الماضي والفوز رقم 15 في مسيرته، في حين اكتفى هاميلتون الذي انطلق من المركز الأول في المركز الثاني.

    * فيراري (الألماني سيبستيان فيتيل الثالث والفنلندي كيمي رايكونن انسحب)

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    قدم فريق فيراري سباقا جيداً في بدايته حيث شهدت انطلاقة السباق تجاوز فيتيل من المركز الثالث لثنائي مرسيدس ليتبعه زميله رايكونن في المركز الثاني.

    وتمكن ثنائي فيراري من توسيع الصدارة أمام روزبرج الذي اكتفى بالمركز الثالث، فيما تراجع هاميلتون إلى المركز السادس في بداية السباق بعد الانطلاقة السيئة، لكن رايكونن اظطر للانسحاب عند اللفة 21 بسبب تصاعد النيران من فتحة الهواء وفيتل اكتفى بالمركز الثالث.

    * ويليامز (البرازيلي فيليبي ماسا المركز الخامس والفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثامن)

    بوتاس بدأ من المركز 16 بعد عقوبة بسبب تغيير صندوق التروس. وساعد ظهور العلم الأحمر ماسا على القيام باستراتيجية التوقف لمرة واحدة فقط.

    * ريد بُل (الاسترالي دانييل ريكياردو المركز الرابع والروسي دانييل لم يبدأ السباق)

    خطف ريكياردو المركز الرابع بعد إجرائه لتوقف صيانة في اللفات الأخيرة من السباق ليستخدم الإطارات فائقة الليونة، فيما لم يتمكن زميله كفيات من المشاركة إذ تعطلت سيارته بسبب مشكلة كهربائية أثناء لفة التحمية أدت إلى إجراء لفة تحمية إضافية.

    * فورس إنديا (المكسيكي سيرجيو بيريز المركز 13 والألماني نيكو هالكنبرج السابع)

    تسبب العلم الأحمر في جعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لهالكنبرج الذي دخل إلى مركز الصيانة قبل خروج سيارة الأمان مباشرة إلى الحلبة وكان يتبع استراتيجية التوقف لمرة واحدة وهو نفس الأمر بالنسبة لبيريز لأن جميع السائقين كان يمكنهم تغيير الإطارات. كما تراجع السائق المكسيكي عدة مراكز في بداية السباق.

    * هاس (الفرنسي رومان جروجان السادس والمكسيكي استيبان جوتيريز اسحب)

    من أبرز المفاجآت لهذا السباق عبور رومان جروجان لخط النهاية بالمركز السادس في السباق الأول لفريق هاس، مسجلاً النقاط الأولى للفريق الأميركي الجديد في سباقه الأول.

    خرج جوتيريز من السباق في اللفة 17 بعد اصطدام مع فرناندو الونسو سائق مكلارين.

    * تورو روسو (الهولندي ماكس فيرستابن المركز العاشر والإسباني كارلوس ساينز التاسع)

    كان يجب على الفريق الحصول على عدد أكبر من النقاط ومع وجود فيرستابن في المركز الرابع بنهاية اللفة الأولى خسر سبع ثوان وتراجع للمركز 12 عندما دخل إلى مركز الصيانة في الوقفة الثانية ولم يكن فريقه جاهزا لاستقباله.

    * ساوبر (السويدي ماركوس إيركسون انسحب والبرازيلي فيليبي نصر 15)

    انسحب اريكسون في اللفة 39 بسبب اهتزازات قوية في الإطارات. وحصل السائق السويدي على عقوبة عند الانطلاق بالدخول إلى مركز الصيانة والخروج منه بدون توقف بسبب استمرار عمل الطاقم الفني في السيارة على الرغم من انتهاء الوقت المحدد لذلك نتيجة مشكلة في الغطاء الذي يحافظ على درجة حرارة الإطارات.

    * ماكلارين (البريطاني جنسون باتون المركز 14 والإسباني فرناندو ألونسو انسحب )

    تعرض الونسو لحادث مروع بعد اصطدامه مع جوتيريز سائق هاس. استطاع الخروج من السيارة المحطمة بدون مساعدة لكنه قال إنه محظوظ ببقائه حيا. السائقان كانا يحتلان مركزين متقدمين قبل العلم الأحمر وكان من المحتمل حصولهما على نقاط.

    * رينو (البريطاني جوليون بالمر المركز 11 والدنماركي كيفن ماجنوس 12)

    قدم بالمر أداء جيدا وشعر بخيبة أمل لعدم حصوله على نقاط في أول مشاركة له. وانفجر أحد إطارات ماجنوسن في اللفة الأولى لكنهما يشعران بالثقة من سرعة السيارة.

    * مانور (الألماني باسكال فيرلاين المركز 16 والاندونيسي ريو هاريانتو انسحب)

    بداية فيرلاين كانت رائعة بتقدمه للمركز 15 في اللفة الأولى ونجح في إنهاء السباق في مشاركته الأولى لكن مشكلة ميكانيكية تسببت في انسحاب هاريانتو الذي حصل على عقوبة عند الانطلاق بسبب حادث تصادم داخل مركز الصيانة أمس السبت.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة