نظرة على أبرز أحداث سباق فورمولا إي الدرعية 2021 التاريخي

فريق سبورت 360 18:08 11/01/2022
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سعودي 360 – اقترب موعد انطلاق منافسات الموسم الثامن من بطولة “أي بي بي فورمولا إي” والذي تشهده الدرعية للمرة الرابعة على التوالي في يومي 28 و 29 يناير الجاري وذلك بإقامة الجولتين الأولى والثانية، حيث سيشهد هذا الموسم 16 سباقاً في مدينة تمثل أربع قارات.

    وسينتقل السباق بعد نهاية جولتي الدرعية الأولى والثانية، إلى العاصمة المكسيكية «مكسيكو سيتي» في الجولة الثالثة في 12 فبراير المقبل، على أن تقام الجولة الرابعة والخامسة في إيطاليا «روما» يومي 9 و10 أبريل، بعد ذلك سينتقل السائقون إلى موناكو للمشاركة في الجولة السادسة في 30 أبريل 2022م.

    وفي الرابع عشر والخامس عشر من مايو، ستشهد مدينة برلين الألمانية انطلاق الجولة السابعة والثامنة، لينتقل بعدها السباق إلى إندونيسيا أواخر شهر إبريل لحساب الجولة التاسعة، أما الجولة العاشرة، فستقام في أوائل شهر يوليو في كندا، وتحديداً في مدينة فانكوفر، فيما ستستضيف نيويورك الأمريكية الجولة الحادية عشر والثانية عشر في 16 و17 يوليو.

    ويشهد شهر يوليو أيضا من العام 2022م، إقامة جولتين حيث تستضيف لندن الجولتان 13-14 يومي 30 و31، وتختتم منافسات الموسم الثامن في شهر أغسطس بمدينة «سيئول» بكوريا الجنوبية، بإقامة الجولتين 15- 16.

    Nyck de Vries (NLD) Mercedes Benz EQ, EQ Silver Arrow 02 leads 99 and Rene Rast (DEU) Audi Sport ABT Schaeffler, Audi e-tron FE07 at the start of the race

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وكانت الدرعية قد احتضنت الجولة الافتتاحية للموسم السابع من سباق فورمولا إي الدرعية في 26 و27 فبراير العام الماضي 2021، والذي احتضن انطلاق أول سباق ليلي في تاريخ البطولة بالطاقة المتجددة، إلى جانب استخدام أحدث تقنيات الإضاءة منخفضة الاستهلاك LED، التي تعمل على تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50% بالمقارنة مع تقنيات الإضاءة الأخرى.

    ونجح الهولندي نيك دي فريس من فريق “مرسيدس بنز إي كيو” في الفوز الأول في الجولة الافتتاحية لبطولة فورمولا إي على حلبة الدرعية، أما البريطاني سام بيرد، فقد استطاع الظفر بالفوز الثاني في أول سباق يشارك فيه مع فريق “جاغوار ريسينغ” لحساب الجولة الثانية، متفوقاً على الهولندي روبن فراينز من فريق “إينفيجين فيرجين ريسينغ”، وأنطونيو فيليكس دا كوستا من فريق “دي أس تشيتاه” صاحب المرتبة الثالثة.

    الموسم الجديد الذي سينطلق في الدرعية، سيشهد مشاركة ثلاثة متسابقين جدد هم: النيوزلندي نيك كاسيدي من فريق “إينفيجين فيرجين ريسينغ”، الفرنسي نورمان ناتو من فريق “روكيت فنتوري ريسينغ”، والبريطاني جايك دنيس من فريق “بي أم دبليو أندريتي موتور سبورت”.

    Race winner Nyck de Vries (NLD) Mercedes Benz EQ celebrates in Parc Ferme

    Race winner Nyck de Vries (NLD) Mercedes Benz EQ celebrates in Parc Ferme

    وحقق جايك دنيس انطلاقة قوية بسجله في سباقات فورمولا إي، أسفرت عن اختياره الصاعد الأكثر نجاحاً في تاريخ البطولة حتى الآن، وذلك من ناحية عدد مرات وصوله إلى منصات التتويج، فيما وصل نيك كاسيدي لأول مرة إلى منصة التتويج في سباق فورمولا إي بويبلا في المكسيك، فيما سجّل وصولاً ثانياً إلى منصات التتويج في سباق نيويورك، حيث حل وصيفاً خلف البريطاني سام بيرد.

    أما نورمان ناتو، فقد صعد إلى منصة التتويج بانتصار كبير في سباق برلين، بعد أن خسر في جولتين سابقين، ليحرز الفوز الثالث لفريق “فينتوري” في سباقات فورمولا إي، ويصبح بذلك ثالث سائق يفوز بالسباق في مشاركته الأولى في البطولة، باستثناء الموسم الأول، بعد فيلكس روزنكوفيست في عام 2016، وجيك دينيس في عام 2021.

    الهولندي نيك دي فريس من فريق “مرسيدس بنز إي كيو”، توّج بلقب بطولة أي بي بي فورمولا إي العالمية في برلين لعام 2021، فيما احتل إدواردو مورتارا من فريق “روكيت فنتوري ريسينغ” المركز الثاني، تلاه جيك دينيس من فريق “بي أم دبليو أندريتي موتور سبورت” في المركز الثالث.

    كما فاز فريق “مرسيدس بنز إي كيو” في بطولة الفرق برصيد 183 نقطة، تبعه فريق جاغوار ريسينغ في المركز الثاني، وفريق دي أس تشيتاه في المركز الثالث.

    كتب: عبد العزيز السلوم

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية

    أقسام متعلقة