بيرد بطل فورمولا إي الدرعية 2019: سعيد بالعودة إلى المملكة وجاهز لاختبار السباق الليلي

فريق سبورت 360 15:55 20/01/2021
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سعودي 360 – تحدث سام بيرد بطل السباق الأول في فورمولا إي الدرعية 2019، عن تجربته السابقة، وحماسه للعودة إلى المنافسات في في المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة، عبر هذا الحوار الشيق.

    يعد سباق فورمولا إي الدرعية أول سباق فورمولا إي منذ فترة طويلة. ما مدى حماسك للعودة إلى السباقات الحية؟

    1. سيكون الشعور رائعاً عندما ننتقل إلى حلبة الدرعية في أول سباق في الموسم السابع لفورمولا إي. لقد شعرت أنه مر وقت طويل للجميع في مجتمع فورمولا إي، حيث كان آخر سباق رسمي في برلين في أغسطس الماضي. بالنسبة لي، ستكون أيضاً لحظة رائعة حيث يمكنني الاستمتاع بأول سباق لي مع جاغوار ريسنج. لقد عملنا جميعاً بجد في ظل ظروف صعبة في المملكة المتحدة، وسيكون السباق بسيارة Jaguar I-TYPE 5 للمرة الأولى لحظة فارقة بالنسبة لي شخصياً والفريق ككل.

    لقد فزت بهذا السباق في المرة الأخيرة. كيف يؤثر ذلك على تفكيرك؟

    2. يساعد النجاح الذي حققته هنا سابقاً في وضعك في حالة ذهنية إيجابية على الفور. وتعد فورمولا إي واحدة من أكثر أشكال رياضة السيارات تنافسية، ويظل الإعداد كما هو في أي سباق. نظراً لأن سباق الجائزة الكبرى سيقام ليلاً، فإننا نعمل بجد لضمان استعدادي وجاهزية السيارة Jaguar I-TYPE 5 للسير على المسار الصحيح.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    كيف تعتقد أنك حققت الفوز على هذا المسار؟

    3. قلت (مازحاً) إن لحيتي الجديدة في ذلك الوقت هي التي ساعدتني في الفوز في عام 2019 – ولكن بالطبع كان العمل الشاق كفريق هو الذي أدى إلى فوزي. سمح لنا التطور خارج الموسم إلى جانب وجود استراتيجية جيدة للسباق، بتحقيق كامل الاستفادة وأنا مستعد لمحاولة تكرار ذلك مع جاغوار هذه المرة أيضاً.

    سيكون هذا أول سباق ليلي في فورمولا إي. هل أنت متحمس للتسابق تحت الأضواء؟

    4. يعتبر السباق الليلي الأول في فورمولا إي لحظة كبيرة وحماسية للغاية. وسيكون عرضاً رائعاً للجماهير وتحدياً جديداً للسائقين أيضاً. لدي خبرة في السباق ليلاً في لومان، لذلك كنت أعمل مع الفريق لمحاولة التأكد من استعدادنا لخوض هذه التجربة.

    ما نوع تحديات السباق الليلي وكيف تستعد له؟

    5. سألت فريقي أين المصابيح الأمامية، بكل جدية، ليس من السهل الاستعداد للسباق الليلي الأول حتى تكون هناك، وتعيشه وتتنفسه، وإلا فلن تتأكد من أن استعدادك كان كافياً. ستكون الرؤية مختلفة عن المعتاد، لكننا نجري اختباراً في جهاز المحاكاة لتكرار الظروف والإضاءة، فالمنعطفات الضيقة والمستقيمة تعني أنه لا يوجد أي تسامح وسيتطلب الأمر مزيداً من التركيز أكثر من أي وقت مضى. أشعر أننا جاهزون بأفضل ما نستطيع، حان الوقت الآن للخروج إلى هناك.

    ما هي طموحاتك في هذا الموسم الجديد؟

    6. باعتباره موسمي الأول مع جاغوار ريسنغ، فإنني حريص على العمل بجد أكثر من أي وقت مضى لأنغمس داخل الفريق وتحقيق أقصى استفادة من هذا الفريق الذي تم إعداده بشكل شامل. وأتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع ميتش إيفانز ومع بعض العقول أبرز والمرافق التي نمتلكها، وأنا حريص على الدفع للحصول على النقاط والوصول لمنصات التتويج، ومن الناحية المثالية بعض الانتصارات.

    ستكون هذه هي المرة الثالثة التي تتوجه فيها إلى المملكة العربية السعودية. كيف استمتعت بتجربتك في الماضي؟

    7. لطالما كان التوجه إلى المملكة العربية السعودية تجربة رائعة. فالاستمتاع بثقافة مختلفة واستكشاف أماكن جديدة يعتبر ميزة كبيرة كونك سائق سباقات يعتاد على السفر دولياً. على الرغم من أننا لن نتمكن من تجربة ذلك هذا العام اتباعاً لبروتوكولات السلامة من كوفيد-19، إلا أن الجميع دائماً مرحب بهم جداً ونأمل أن نقدم سباق ممتع في الدرعية.

    كتب: عبدالمجيد الحديدي

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    أقسام متعلقة