“سكاي دايف صقور دبي” يعود لتحدي كأس بورشه GT3 الشرق الأوسط

husain_f 17:26 02/04/2014
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أكد فريق ليخنر للسباقات، الفريق المنظم لبطولة كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط أن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج "الفورمولا 1" الذي سيقام في الفترة بين 4 و6 أبريل من هذا العام، سيحظى بدعم سائقي البطولة الأكثر احترافية ومهنية على مستوى المنطقة، بما في ذلك فريق سكاي دايف صقور دبي ضمن نخبة من السائقين العالميين.

     وتأتي مشاركة السائقين الاثنين من دبي سعيد المهيري وخالد المطوع في إطار الاحتفالات بالذكرى العاشرة لانطلاقة جائزة البحرين الكبرى جنباً إلى جنب مع نخبة عالمية تضم 17 سائق بورشه، بما في ذلك حامل لقب تحدي كأس بورشه جي تي 3 للشرق الأوسط، الكويتي زيد أشكناني والبطل السابق البحريني سلمان بن راشد آل خليفة وكذلك مجموعة من المواهب الناشئة المحلية وقدامى المتسابقين.

     المطوع الذي كان يدرب فريق سكاي دايف صقور دبي طوال الموسم الخامس من السباق سيحل محل السائق المميز الشيخ حشر آل مكتوم الذي لا يستطيع المشاركة في سباق جائزة البحرين الكبرى خلال عطلة نهاية الأسبوع.

     وينتظر السائقون القادمون من ثماني دول، بما فيها الدولة المضيفة البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت، فرصة الاستمتاع بسباق العمر مرتين خلال عطلة نهاية الأسبوع على حلبة البحرين الدولية الممتدة بطول 5.4 كم في منطقة الصخير أمام مجموعة كبيرة من المشجعين المتحمسين وقيادة سيارة كأس بورشه 911 جي تي 3.

     ويشكل هذا الإعلان دفعة قوية لرياضة السيارات المحلية، وذلك لمنح أفضل السائقين في المنطقة فرصة لإبراز مواهبهم على أكبر الحلبات الرياضية وكذلك مشاركة هذه المناسبة مع متسابقي الفورمولا 1 الحاليين.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

     وهذه المرة الثالثة في تاريخ هذه السلسلة في الشرق الأوسط التي يُعطى فيها سائقو سيارات البورشه المحليين فرصة المشاركة في سباق الفورمولا 1 الذي يقام في نهاية الأسبوع. وأكد القائمون على السباق تنظيم سباقين لعشر لفات، الأمر الذي سيثير حماسة مشجعين سباقات السيارات في المنطقة، علماً أن السباق الأول سينطلق في الساعة الرابعة والنصف عصراً من يوم السبت الموافق 5 أبريل، ويليه في اليوم الثاني سباق آخر ينطلق في الساعة الرابعة والنصف عصراً وذلك قبيل انطلاق سباق الفورمولا 1 المرتقب.

    وتعتبر هذه الفرصة الجديدة شاهداً على العودة الكبيرة للسائقين المحليين إلى حلبة البحرين الدولية التي تستضيف فعاليات افتتاح واختتام جولات الموسم الخامس لسباقات البورشه، فيما تؤكد على لعب كبار السائقين في منطقة الشرق الأوسط دوراً قيادياً ضمن أكبر فعالية لرياضة السيارات على مستوى المنطقة. 

     وقال سعيد المهيري عضو فريق سكاي دايف صقور دبي: "بالنسبة لأي سائق، هذا بمثابة حلم قد تحقق، أن يُعطى فرصة ليعيش ويتنفس تجربة سباق يتمتع بها أسرع السائقين في العالم. لقد حظيت ببعض اللحظات الرائعة خلال مشاركتي الأولى في تحدي بورشه وتحصلت على المركز الخامس في ترتيب السائقين مع زميلي بالفريق والثالث في ترتيب الفرق. لكن هذه الفرصة هي حقاً وسيلة مثالية لاختبار كل شيء تعلمته حتى الآن والتمتع بأجواء مختلفة ضمن سباقات الفورمولا 1".

     وأضاف "أدرك تماماً أنني سوف أتمتع بكل لحظة من السباق وآمل أنني سوف أتعلم منه، لكنني أريد أيضاً أن أكون قادراً على المنافسة وإحراز نتيجة أفتخر بها. ففرص كهذه نادرة الحدوث وعلي أن اغتنمها وأن أساعد فريقي سكاي دايف صقور دبي في التقدم نحو القمة أمام أنظار العالم. إنها الفرصة المناسبة لكافة السائقين العرب للتألق والتميز. سنفتقد حشر ولكني متحمس للغاية أن أنضم لخالد المطوع في نهاية الأسبوع الذي عمل على تطوير الفريق وكان بجانبي منذ أن بدأت رياضة السباقات".

     وتحدث خالد المطوع عن مشاركته الأولى في سباق بورشه جي تي 3 وقال: "كنت بعيداً عن حلبة السباق لمدة عام تقريباً منشغلاً في تولي شؤون أخي الأصغر وتدريب الشيخ حشر وسعيد في بطولة بورشه الشرق الأوسط. كان هذا جلّ تركيزي واهتمامي ولكن حان الوقت لأعود للقيادة ومواصلة الرحلة في رياضة السيارات التي بدأتها في عام 2006".

     وأضاف: "سبق وأن شاركت في العديد من السباقات الوطنية والدولية، ولكن أمضيت فترة قصيرة جداً خلف عجلة القيادة لم تتجاوز 30 دقيقة كجزء من حصة تدريب. لذلك سيكون تحدياً كبيراً بالنسبة لي وخاصة أنها المشاركة الأولى خلف عجلة القيادة وعلى حلبة سباق جائزة البحرين الكبرى. لكني أعقد آمالاً كبيرة، وسوف أبذل قصارى جهدي".

     أما بالنسبة لمدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وولتر ليخنر، والذي أكد إن السباق ضمن هذه الفعالية المميزة لا يمكن إلا أن يكون إيجابياً للسائقين الشباب الطموحين كفريق دبي، قال: "إقامة هذا السباق في البحرين هو إنجاز متميز وإضافة جميلة بعد خمسة مواسم من السباقات الشيقة والرائعة على مستوى المنطقة. لقد قمنا للتو باختتام سلسلة السباقات الأكثر تشويقا في تاريخنا، لكن السائقين الآن أمام هدف جديد وفرصة جديدة، والسباق هذا سيمنح كل واحد منهم فرصة ليكون بطلا ويتألق أمام المدرجات المليئة بالمتفرجين وكذلك المشاهدين عبر قنوات التلفاز على مستوى الشرق الأوسط والعالم بأسره".

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة