نيسان تُقدِّم أربعة لاعبين لسباق “لومان 24 ساعة” الأسطوري

husain_f 19:25 21/05/2014
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أثبتت نيسان للعالم في 2011 أنه من الممكن اختيار محترف ألعاب سباق سيارات، وإخضاعه لبرنامج تطوير مهارات القيادة، ثم إطلاقه في سباق لومان ليحقق الفوز ويعتلي منصة التتويج بعد 24 ساعة من سباق التحمّل. كانت هذه قصة لوكاس أوردونيز الذي انتقل من ألعاب سباق السيارات إلى سباقات السيارات الحقيقية، وما زال يواصل مسيرته لتحقيق النجاح، ولكن هذه المرة مع مجموعة جديدة من اللاعبين الذين سيبذلون أقصى طاقاتهم لتحقيق الفوز في هذا السباق الهائل.

    وفي هذا العام تتابع نيسان اكتشاف وتطوير مهارات لاعبي سباق السيارات، وتنافِس في سباق "لومان 24 ساعة" بأربعة لاعبين، اثنان منهم ضمن فئة "إل إم بي 2" (LM P2) الفائقة التنافسية، واثنان في "نيسان زيود آر سي" (ZEOD RC)، أسرع سيارة سباق كهربائية في العالم والتي تحتل الكراج 56 في هذا السباق. كما أن سيارة "نيسان ليجير جي إس بي 2" ( Ligier JS P2 ) -رقم 35- التي طورتها "أونروك أوتوموتيف" (Onroak Automotive)، تضم اثنين من الفائزين بمسابقة "جي تي أكاديمي" إلى جانب مُسابِق نيسان المعتاد، أليكس براندل.

    جان ماردينبورو، الذي شارك لأول مرة في سباق لومان العام الماضي وتألّق بين زملائه، يسابِق الآن في "الفئة جي بي 3" (GP3 Series) ويحرص على العودة إلى موقعه المتميز في الحلبة عند بداية السباق.  وتعليقاً على ذلك يقول ماردينبورو: "سيبقى لسباق لومان مكانة خاصة في قلبي، فقد حضرته لدى فوزي بنهائيات ’جي تي أكاديمي‘ عام 2011 عندما شارك فيه لوكاس لأول مرة، ثم عدت إلى لومان كسائق سباق في 2013. وبفضل قيادتي لسيارات سباق تتسع لراكب واحد في معظم سباقاتي هذه الأيام، تعلمت من ذلك الكثير عن احتراف سباق السيارات. ورغم أننا حصلنا على المرتبة الرابعة في سباق العام الماضي، إلا أننا اعتلينا منصة التتويج بعد انتهاء الحدث، ولكن من الرائع أن أعود إلى سباق لومان لأستحق الفوز بميدالية هذه المرة".

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويشارك مارك شولزيتسكي لأول مرة في سباق لومان، وهو فائز في "جي تي أكاديمي روسيا 2012". وكان هذا المسابِق الذي يُلقَّب بـ"شوتس" قد شارك لأول مرة ضمن فئة "إل إم بي 2" في جولة شنغهاي من بطولة العالم لسباقات التحمل التي نظّمها الاتحاد الدولي للسيارات العام الماضي، ومنذ ذلك الحين يعمل مع "أونروك أوتوموتيف" على تطوير سيارة "ليجير جي إس بي 2".

    ويقول شولزيتسكي: "يسعدني أن أقوم بتجربة قيادة سيارة ’ليجير جي إس بي 2‘، وكان من الممتع جداً أن أعمل مع المهندسين لدى ’أوروك أتوموتيف‘ إلى جانب ’أوليفييه بلا‘. والآن سيزداد حماسي أكثر مع وصولي أخيراً إلى سباق لومان، وهو ما يحلم به كل فائز في ’جي تي أكاديمي‘، فأتمنى أن أكون بمستوى الأداء المطلوب لتحقيق الفوز".

    أما أليكس براندل فقد شارك في سباقات عديدة لصالح نيسان، ولعل أبرزها في عام 2012 عندما انضم إلى والده مارتن ولوكاس أوردينز بسيارة "نيسان جريفز زيتيك" (Greaves Zytek) في سباق لومان. وفي هذا العام، سيسابِق أليكس مع اثنين من الفائزين في "جي تي أكاديمي". 

    وتعبيراً عن شعوره حول ذلك يقول أليكس: "يغمرني السرور حيال انضمام  جان ومارك إلى فريق ’أوك‘ (Oak) للتحدي في سباق لومان هذا العام، فكلّ منهما يتمتع بمواهب فريدة وتجربة واسعة في قيادة نماذج السيارات الأولية. وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر الجزيل إلى نيسان على إتاحة الفرصة لهما للمشاركة في ’لومان 24‘، كما يسرّني أن أحظى بتمثيل نيسان مرة ثانية في سباق بهذا المستوى الراقي والذي يمثل حدثاً مهماً لكلّ من ’أونروك أتوموتيف‘ و’ليجير‘ و نيسان وكافة السائقين".

    وتنطلق سيارة "نيسان زيود آر سي" بفريق ثلاثي من السائقين الدوليين خلال سباق لومان، وهم الفائز الأصلي في "جي تي أكاديمي" لوكاس أوردنيز، يرافقه الفائز البلجيكي في "جي تي أكاديمي أوروبا 2012" ولفغانغ ريب (الملقّب بـ"ولفي") والمسابِق الياباني ساتوشي موتوياما.

    وفيما يشارك أوردونيز وموتوياما في بطولة "سوبر جي تي" (Super GT) في اليابان هذا العام، يقوم "ولفي" بمهامه المتعلقة بتجربة قيادة سيارة "زيود آر سي"، علماً بأنه سيتم الإفصاح عن مزيد من الأخبار حول عملية تطوير سيارة "نيسان زيود آر سي" خلال الأسبوع القادم.

    الجدير بالذكر أن برنامج "نيسان جي تي أكاديمي" حقق سلسلة من النجاحات على مدى الأعوام الأخيرة، وإن تأهيل أربعة مسابِقين للمشاركة في لومان يعكس مدى ارتقاء جودة هذا البرنامج في مجال انتقاء وتطوير السائقين.

    من جهة أخرى سجّلت الشركة إنجازاً آخر يُضاف إلى سلسلة نجاحاتها، وهو تطوير محرك سيارات الفئة "إل إم بي 2"، فكان محرك "نيسان VK45DE المُعدَّل من نيسمو" الاختيار الأمثل لغالبية فريق "بي 2" على مدى سنوات عديدة، وفي سباق هذا العام 2014 سيدعم محرك نيسان 14 من أصل 18 سيارة "إل إم بي 2" في سباق لومان.

    وختاماً يقول دارين كوكس، الرئيس العالمي لتسويق ومبيعات علامة نيسمو (NISMO): "إن ما بدأ كمشروع نادر منذ ست سنوات مضت أصبح الآن طريقاً حقيقياً لاحتراف أرقى سباق سيارات بالنسبة لهؤلاء السائقين. وتستمر ’جي تي أكاديمي‘ بالتوسع والانتشار في بلدان مثل الهند وأستراليا والمكسيك وتايلاند، لنتابع اكتشاف المواهب الحقيقية في سباق السيارات بدل أن تبقى حبيسة عالم ألعاب السيارات. وبينما ينتشر لوكاس و ولفي و جان و مارك في سباقات متميزة عبر كافة أنحاء العالم، مثل فئة ’سوبر جي تي‘ و’جي تي 3‘، فمن الرائع أن نعيد جمعهم للمنافسة لصالح نيسان في سباق لومان".

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة