الاتحادان السعودي و الإيطالي لكرة القدم يوقّعان مذكّرة تفاهم لتعزيز تعاونهما في تطوير اللعبة

فريق سبورت 360 11:30 30/10/2020
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • وقّع كل من الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإيطالي لكرة القدم مذكّرة تفاهم لتعزيز العلاقات بين البلدين من خلال تطوير كرة القدم.

    وقد أبرمت الاتفاقية الثنائية اليوم في مقر الاتحاد الإيطالي في العاصمة روما من قبل كل من رئيس الاتحاد جابريال جرافينا ورئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، في حضور وزير الرياضة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.

    وترتكز مذكّرة التفاهم على مبدأ تعزيز التعاون بين البلدين من خلال كرة القدم كمحرّك للنمو داخل قطاع الرياضة وخارجه، ويشمل ذلك الدعم الفني لتأهيل المدربين والحكّام ومدراء الرياضة وتنظيم البطولات الكبرى، إضافة إلى تطوير كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية.

    صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل صرّح بعد التوقيع بقوله: “في هذه الفترة الصعبة، يسعدنا أن نشهد تعاون المملكة وإيطاليا من أجل قضيّة مشتركة. فالآن وأكثر من أي وقت مضى، تحتاج الدول ذات الطموحات المشتركة إلى تضافر جهودها. واتفاقية اليوم من شأتها تعميق علاقتنا بشكل أكبر وتطوير شراكة مبنية على الثقة والاحترام والأمل بمستقبل مشرق “.

    الاتحادان السعودي و الإيطالي لكرة القدم يوقّعان مذكّرة تفاهم 2

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    من جهته، قال رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل: “في السنوات الأخيرة، أقمنا علاقة عمل ناجحة للغاية بين الاتحادين بفضل التعاون الوثيق والتجربة الإيجابية في تنظيم بطولة كأس السوبر الإيطالي في المملكة خلال العامين 2018 و2019. ومن الواضح أنّ البلدين يؤمنان بقدرة كرة القدم كقوة للخير. وتوقيع مذكرة التفاهم اليوم يسرّع زخم هذا التعاون من أجل توليد مجموعة من الفرص الجديدة لتطوير كرة القدم إلى أعلى مستوى ممكن لجميع اللاعبين، رجالاً ونساءً، فتياناً وفتيات.”

    وعلّق رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابريال جرافينا قائلاً: “كرة القدم وسيلة مثالية للتطوير والابتكار، وهذه الشراكة الفعّالة تلمس كل مجال للنمو في مسيرة التطوير، بما في ذلك كرة القدم النسائية، ونجاحها سوف يتجاوز حدود الرياضة. وأودّ التوجّه بشكر شخصي إلى قيادة ومسؤولي الاتحاد السعودي على اهتمامهم ودعمهم للعبة في إيطاليا. وأنا على ثقة من أنّ هذا التعاون سوف يحقّق فوائد جمّة للمجتمع الكروي في كل من البلدين.”

    وجاء توقيع مذكرة التفاهم في ختام يوم كامل من الاجتماعات والمناقشات الهادفة التي أجريت وفق بروتوكولات السلامة الصارمة للوقاية من فيروس كوفيد-19، وأشرف على تنظيمها مسؤولو الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بمن فيهم الأمين العام ماركو برونيللي ورئيسة قسم كرة القدم النسائية لودوفيكا مانتوفاني. وخلال أول الاجتماعات الهادفة إلى دعم تبادل المعرفة، جرت مناقشة هيكلية وتنظيم كرة القدم في إيطاليا، مع الإشارة بشكل خاص إلى كرة القدم النسائية.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة