يورجين كلوب - ليفربول - الدوري الإنجليزي

سبورت360 – أصبح يورجين كلوب مدرب ليفربول في موقف لا يُحسد عليه بعد إصابة البرازيلي فابينيو وانضمامه لفيرجيل فان دايك وجويل ماتيب ضمن الغائبين عن كتيبة الريدز.

يشعر المدرب الألماني أنه تحت الضغط بسبب تلك الإصابة الأخيرة لفابينيو والتي جعلته يُدخل ريس ويليامز في مكانه بمباراة الفوز على إف سي ميدتيلاند الدنماركي بهدفين نظيفين في ملعب الآنفيلد.

وينتظر ليفربول نتائج الفحص على إصابة اللاعب البرازيلي للتعرف على مدى الضرر الذي لحق به، ولكن كلوب أكد أنه لن يخاطر بماتيب أو فابينيو في مباراة ويستهام يونايتد في منافسات الدوري الإنجليزي مساء السبت.

ليفربول وخطة الـ4/2/3/1 أو الدفاع الثلاثي

وأشارت التقارير إلى أن جو جوميز وريس ويليامز البالغ من العمر 19 عاماً جاهزين لقيادة دفاع الريدز في المباراة المقبلة وهي الشراكة رقم 36 في قلب دفاع الريدز في عهد كلوب.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ويفكر كلوب في حل خارج الصندوق وذلك بالاعتماد على جوردان هندرسون إلى جانب جو جومي في قلب الدفاع، لكن المشكلة أنه مع إصابة فابينيو وعدم جاهزية تياجو ألكانتارا ونابي كيتا إضافة لغياب تشامبرلين طويل الأمد، وهو ما سيجعله يضع طريقة الـ4/2/3/1 في حساباته بدلاً من طريقة الـ4/3/3 المعتادة.

ومع ذلك في وجود قلب دفاع واحد مناسب فقط فإن كلوب قد يفكر في نقل هندرسون أو فينالدوم ليتواجد واحداً منهما إلى جانب جوميز و ويليام في خط دفاع ثلاثي مع التحول إلى خطة الـ3/5/2، ولكن تبقى خطة الـ4/2/3/1 هي الأرجح نظراً لتوفر الفريق على عدد كبير من المهاجمين.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة