كيف سيعالج كلوب أزمة غياب فان دايك هذا الموسم؟ 3 حلول فقط

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • يورجن كلوب وفيرجيل فان دايك – ليفربول – الدوري الإنجليزي

    سبورت 360- خبر لا يحب أحد سماعه في عالم كرة القدم سواء كنت مناصر أو خصم، إصابة الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول في أربطة الركبة هو أمر مؤلم لجميع عشاق اللعبة.

    الهولندي فيرجيل فان دايك من المتوقع أن لا نراه مرة أخرى يلعب هذا الموسم بعد إصابته في ديربي الميرسيسايد مباراة ليفربول وإيفرتون إثر تدخل الحارس جوردان بيكفورد العنيف على قد مدافع الريدز.

    لن نبالغ إذا قلنا أن في الوقت الحالي فيرجيل فان دايك غير قابل للتعويض لأننا نتحدث بالفعل عن أفضل قلب دفاع في العالم حالياً ومن الأفضل في تاريخ كرة القدم، فأهميته داخل تشكيلة يورجن كلوب غير قابلة للتعويض بالفعل.

    هناك احصائية مهمة تظهر بأن ليفربول لم يتعود على اللعب بدون فيرجيل فان دايك منذ انضمام المدافع الهولندي إلى صفوف الريدز في يناير عام 2018.

    ليفربول وإيفرتون - الدوري الإنجليزي

    ليفربول وإيفرتون – الدوري الإنجليزي

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    فيرجيل فان دايك هو أكثر لاعبي ليفربول مشاركة في المباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ يناير 2018 بنسبة وصلت إلى 98.5، الأكثر على الإطلاق يأتي بعده محمد صلاح بنسبة 88.5.

    لأول مرة منذ سبتمبر 2018 فيرجيل فان دايك يفق دقائق مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ، المدافع الأفضل في البريميرليج وإن لم يكن في العالم حالياً يخرج مصاباً بعد 10 دقائق من الديربي.

    الامتحان سيكون على كلوب أصعب بكثير إذا تأكد غياب فيرجيل فان دايك لفترة طويلة، خصوصاً في هذا التوقيت وهذه الحالة، رحيل لوفرين، إصابات جويل ماتيب المتكررة وتراجع مستوى جو جوميز، ولكن المدرب الألماني يمتلك 3 حلول لحل الأزمة.

    ماتيب وجوميز وأكاديمية ليفربول

    الحل الذي يمتلكه يورجن كلوب في يده حالياً هو الاعتماد على العناصر الحالية والمتاحة له وأولهما جو جوميز وجويل ماتيب، ثم يأتي بعدها فان دير بيرج ونيكوتميو من أكاديمية ليفربول.

    هذا الحل خطر بكل تأكيد بسبب كثرة إصابات المدافع الكاميروني جويل ماتيب وتراجع جو جوميز فنياً، فعلى كلوب تجهيز الثنائي بدنياً وفنياً للصعوبات القادمة.

    فيرجيل فان دايك - ليفربول - الدوري الإنجليزي

    فابينيو يعوض فان دايك في قلب دفاع ليفربول

    الجوحر البرازيلي الذي لعب كقلب دفاع في المباراة الوحيدة التي خرج منها ليفربول بشباك نظيفة هذا الموسم ضد تشيلسي هو حل آخر ليورجن كلوب لتعويض فيرجيل فان دايك.

    فابينيو لعب مباراتين مع ليفربول منذ قدومه من موناكو كقلب دفاع في اللقائين نجح الفريق بالخروج بشباك نظيفة، قدم مردود جيد في هذا المركز بسبب قوته، وسرعته.

    سوق الانتقالات يناير

    فيرجيل فان دايك - ليفربول - الدوري الإنجليزي

    فيرجيل فان دايك – ليفربول – الدوري الإنجليزي

    أكثر من شهرين سيلعب ليفربول خلالهما حوالي 17 مباراة حتى يتمكن من التعاقد مع لاعب جديد في سوق الانتقالات القادمة في يناير 2021.

    كلوب بالتأكيد لديه فترة لتجربة عناصره الحالية ولكن إذا استمرت المشاكل فعليه الاتجاه مباشرة إلى سوق الانتقالات والتعاقد مع مدافع جديد لتعويض جزء من غايب فان دايك.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة