ليفربول..هل يدفع بطل الدوري الإنجليزي ثمن الثقة المُطلقة ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • هندرسون يرفع كأس الدوري الإنجليزي

    سبورت 360- يدخل نادي ليفربول نسخة الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي وهو حامل للقب للمرة الأولى منذ 30 عاماً، وهو الأمر الذي يُمثل مسئولية إضافية لرجال المُدرب يورجن كلوب.

    وإن كان الريدز قد حققوا لقبهم المفقود بأداء رائع ونتائج مُبهرة الموسم الماضي إلا أن ذلك بالتأكيد لا يعني أن طريق أبناء الميرسيسايد سيكون مفروشاً بالورود فالمُنافسة هذا العام ستكون في أقصى درجات حدتها على الإطلاق بالنظر لحكم الصفقات التي أبرمتها كبرى الأندية المُشاركة في المُسابقة العريقة.

    Liverpool FC v Chelsea FC - Premier League

    أداء مُقلق لفريق ليفربول خلال سوق الانتقالات الصيفية 

    جمهور ليفربول ليس راضياً على أداء الإدارة في التدعيمات للموسم الجديد، فالفريق لم يضم لاعباً جديداً سوى اليوناني كوستاس تسيميكاس ظهير أولمبياكوس.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وجاء التعاقد مع تسيميكاس تنفيذا للخطة البديلة لتدعيم مركز الظهير الأيسر، حيث ارتبط النادي في بداية سوق الانتقالات بظهير نورويتش جمال لويس، ولكن عرض ليفربول الذي لم يتجاوز حاجز 10 مليون باوند لم يقترب مع ما طلبه الفريق الكناري وهو مبلغ 20 مليون يورو، لتلجأ إدارة الريدز للحل اليوناني الذي لم يُكلفها أكثر من 11 مليون باوند.

    وتجسد إخفاق إدارة ليفربول مرة اخرى وكانت هذه المرة في ملف حراسة المرمى، حيث لم يقم النادي بأي محاولة للتعاقد مع بديل جيد لأليسون بيكر الذي يُعد من نقاط قوة الفريق ولكن غيابه يُسبب كوارث حقيقية للريدز.

    ولن نحتاج سوى استعادة أهداف مباراة أتلتيكو مدريد التي أطاحت برجال كلوب من دوري أبطال أوروبا، أو نهائي كييف الشهير لنتأكد من أن أدريان ولوريس كاريوس بُديلي أليسون ليسا من مستوى الصفوة الذي يحتاجه ليفربول.

    كما فرط الفريق أيضاً في فرصة التعاقد مع مُهاجم تشيلسي الحالي تيمو فيرنر، على الرغم من ارتباط اسمه لشهور بالانتقال إلى الريدز للعمل مع مواطنه كلوب، لتميل الدفة لصالح الفريق اللندني الذي استغل تردد ليفربول وحصل في النهاية على هداف يعد بالكثير.

    المُتابع لأداء ليفربول الموسم الماضي لاحظ افتقاد الفريق لصانع الألعاب والرابط بين الوسط والهجوم، وهو الأمر الذي كان حله يتمثل في استعادة فيليبي كوتينيو الذي غاز وكيل أعماله ليفربول في الفترة التي سبقت عودته إلى برشلونة بعد انتهاء إعارته من بايرن ميونخ.

    وتبقى آمال جمهور ليفربول مُعلقة هذا الميركاتو بإمكانية الحصول على تياجو ألكانتارا وهي الصفقة الحلم بالنسبة لعشاق الريدز، ولكن لايبدو في الأفق أن نجاحاً سيُكلل تلك الجهود للحصول على خدماته خاصة مع تصريحات يورجن كلوب الصادمة التي أشار فيها إلى أن العامل الاقتصادي سيكون له دور الحسم في تشكيل ملامح سوق الانتقالات بالنسبة للنادي.

    واكتفى كلوب في تصريحاته الشهيرة بالقول إنه سعيد للغاية بتشكيلته الحالية من النجوم ذوي الخبرة والشباب ..فهل يدفع ليفربول ثمن ثقته المُطلقة؟.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة