تياجو ألكنتارا

سبورت 360 – ذكرت صحيفة موندو ديبورتفو الإسبانية أن هناك بعض العقبات تقف في طريق انتقال تياجو ألكنتارا نجم بايرن ميونخ إلى ليفربول خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وكان هانس فليك المدير الفني لبايرن ميونخ قد أعلن رحيل تياجو عن النادي هذا الصيف، وتشير جميع التوقعات إلى أن ليفربول سيكون وجهته القادمة، لاسيما مع أعجاب المدرب يورجن كلوب بقدرات اللاعب.

وينتهي عقد تياجو مع في صيف 2021، ولذلك ستكون هذه الفرصة الأخيرة للنادي البافاري كي يستفيد مالياً من رحيله، ولن يكون المبلغ المطلوب كبيراً بحكم أنه يبلغ 29 عاماً وتبقى عام واحد في عقده.

ليفربول متردد بسبب مطالب بايرن ميونخ المالية

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن العقبة الأولى التي تؤخر هذه الصفقة تتمثل في سعر اللاعب، حيث يريد بايرن ميونخ الحصول على 30 مليون يورو مقابل التخلي عنه، ورغم أنه سعر معقول للاعب بإمكانيات تياجو، لكن الريدز يعاني من أزمة اقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا، وسبق أن انسحب من سباق التعاقد مع تيمو فيرنر وسمح بانتقاله إلى تشيلسي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

بالإضافة إلى السعر، فإن المدرب يورجن كلوب لا يريد إفساد الأجواء الرائعة في غرفة تبديل الملابس، ويرى أن قدوم تياجو يجب أن يكون مقابله رحيل لاعب آخر، وذلك لكي يحصل الجميع على فرصة للعب ولا تحدث خلافات داخل الفريق.

ويعد جورجينيو فينالدوم مرشحاً بقوة لمغادرة ليفربول هذا الصيف، حيث أن عقده سينتهي هو الآخر بعد عام واحد فقط، وهناك اهتمام كبير من جانب برشلونة للحصول على خدماته بتوصية من المدرب الجديد رونالد كومان.

وأضاف التقرير أن العقبة الثالثة والأخيرة تتمثل في القوانين واللوائح، حيث أصدر الاتحاد الإنجليزي قانوناً في عام 2010 ينص على ضرورة احتواء كل نادي على 8 لاعبين محليين بأقل تقدير، أي لاعبين لعبوا لأحد الأندية الإنجليزية لمدة 3 سنوات على الأقل قبل بلوغ سن 21 عاماً.

ويواجه ليفربول مشكلة في هذا الجانب، لأنه يملك الآن 17 لاعباً أجنبياً، ولديه بالفعل 8 لاعبين سيتم إدراجهم في القائمة الرسمية التي تضم 25 لاعباً، وبالتالي لا يمكن قدوم تياجو ما لم يتم الاستغناء عن أحد اللاعبين الأجانب.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة