سبورت 360- ليس يوماً طبيعياً بكل تأكيد، مثل هذا اليوم منذ 28 عاماً ولد أفضل لاعب مصري وعربي في تاريخ كرة القدم، 15 يونيو عام 1992 ولد محمد صلاح.

من جعل الجماهير المصرية والعربية تحول الحلم حقيقة، المستوى والحالة التي وصل لها محمد صلاح ليست طبيعية نحن نتحدث عن لاعب مصري عربي يجلس مع كبار اللعبة في حفل جوائز الكرة الذهبية وذا بيست، هو خامس أفضل لاعب العام الماضي والثالث العام قبل الماضي.

محمد صلاح درس كبير لنا جميعاً كعرب منذ من يوم مولده عام 1992 في قرية نجريج بمحافظة الغربية في مصر إلى يومنا هذا، رحلته من المقاولون العرب أحد أندية الدوري المصري الممتاز إلى ليفربول والتربع على عرش العالم وأوروبا وقريباً إنجلترا ليس سهلة تحتاج إلى سعي وقتال وصبر وعدم استسلام وطموحات ليس لها نهاية، كل ذلك يجب أن تعلمه من فخر العرب.

صلاح تحول إلى حالة حقيقية تقريباً منذ انتقاله إلى ليفربول واللعب مرة أخرى في الدوري الأكبر والأهم في العالم الإنجليزي الممتاز بعد تجربة ليست ناجحة مع تشيلسي ثم إبهار في إيطاليا مع روما حتى وصل تحت يد المدرب الأنسب له يورجن كلوب.

الملك المصري ليس أسطورة عربية ومصرية فقط، بل هو أسطورة لأحد أكبر الأندية في تاريخ كرة القدم، ليفربول، نعم أسطورة في 3 سنوات فقط، صلاح في مواسم قليلة نجح بضرب الكثير من الأرقام القياسية التي تجعله بالفعل أسطورة لهذا النادي العريق.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أرقام قياسية عديدة ضربها اللاعب في فترة زمنية قصيرة، ارتقى على عرش أرقام كان يتربعها أساطير قدموا لليفربول الكثير مثل سواريز، جيرارد، إيان راش، كيني دالجليش، فيرناندو توريس وغيرهم.

لماذا محمد صلاح يعد أسطورة لليفربول؟ أرقام تؤكد على ذلك

1- الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز فب موسم واحد برصيد 32 هدفاً

2- أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يحقق جائزة الشهر 3 مرات في موسم واحد كان أول مواسمه مع ليفربول 2017/2018.

3- أول لاعب عربي وأفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 30 هدف وأكثر في موسم واحد في أول مواسمه مع ليفربول 2017/2018.

4- في أول مواسمه مع ليفربول في الدوري الإنجليزي سجل 25 هدفاً من أصل 32 أهدافاً، وهو أعلى رقم تهديفي للاعب أيسر في تاريخ ليفربول والبريميرليج.

5- ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 40 هدف وأكثر في جميع البطولات بعد راجل هانت وإيان راش.

6- محمد صلاح سجل في شباك جميع الفرق التي واجهها مع ليفربول في الدوري ماعدا أستون وسوانسي سيتي، بامكانه هز شباك أستون فيلا في مباراة إياب هذا الموسم.

7- هداف ليفربول التاريخي في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا بتسجيله 10 أهداف في موسم 2017/2018.

8- هداف ليفربول التاريخي في أول 100 مباراة، حيث نجم بتسجيل 70 هدفاً متفوقاً على توريس، فاولر وسواريز.

9- محمد صلاح هو ثاني هدافي ليفربول في تاريخ دوري أبطال أوروبا 20 هدفاً بعد ستيفن جيرارد.

10- هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين على التوالي في أول موسمين مع ليفربول

11- تم اختياره من محلة تايم الأمريكية ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة