سبورت 360 – يحظى جوردان هيندرسون، بأهمية كبيرة في تشكيلة ليفربول، وهو ما دفع الكثير من زملائه للإشادة به، واعتباره أفضل لاعب في الفريق الأحمر خلال الموسم الحالي قبل التوقف.

وظهرت أهمية ليفربول في شهر فبراير الماضي، عندما غاب اللاعب عن الملاعب لبضعة أسابيع، وتزامنت تلك الفترة مع ظهور الريدز بمستوى سيئ في الدوري الإنجليزي، حيث سقطوا بثلاثية ضد واتفورد.

إحصائيات توضح قيمة هيندرسون لليفربول:

وذكرت شبكة (سكاي سبورتس) البريطانية، أن جوردان هيندرسون هو أهم لاعب في ليفربول هذا الموسم، حيث يمتلك أكبر معدل استعادة للكرة في الثلث الأخير بواقع 1.1 في كل 90 دقيقة.

ويمتلك هيندرسون كذلك، أكبر معدل تدخلات ناجحة بواقع 2.7 في كل 90 دقيقة، كما يُعد ثاني أكثر لاعب في صفوف الفريق استعادةً للكرة (7 في كل مباراة)، بينما لديه ثاني أكبر معدل للتمريرات في الثلث الأخير (1.5 في كل مباراة).

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وقارنت الشبكة المذكورة، بين الخرائط الحرارية للثلاث المواسم الأخيرة، وعلقت بالقول: “تمركز هيندرسون هذا الموسم أصبح يميل للعب على الجهة اليمنى من وسط الملعب، مقارنة بالمواسم السابقة”.

الجدير بالذكر أن كلوب قدم اعتذاره لهيندرسون نهاية الموسم الماضي بسبب إشراكه في “مركز خاطئ”، بعد رؤيته يتألق في مركزه وأدواره الجديدة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة