نجوم ليفربول في مواجهة بورنموث

ما زال بعيداً عن المستوى المأمول، ربما هذا الوصف الأنسب لأداء ليفربول في مواجهة باورنماوث، انتصار متواضع بهدف نظيف من موقع تسلل لكنه يبقى هام جداً، الريدز يتطور تدريجياً وبرندان رودجرز يقدم المطلوب منه في الوقت الحالي. مباراة جعلتنا نستشف العديد من الملاحظات التي سنذكر الأبرز منها.

1- تحقيق انتصارين وجني 6 نقاط يمنح برندان رودجرز حرية أكبر وثقة ويوفر له الهدوء لتطوير مستوى ليفربول. التساوي مع قطبا مدينة مانشستر بعدد النقاط أمر هام في الوقت الحالي.

2- الريدز ينقصه الانسجام بين بعض اللاعبين كما ينقصه تنظيم للأدوار خصوصاً في أداء الواجبات الدفاعية، كما يجب أن يتمرن الفريق بشكل أكبر على بناء الهجمات بعدة أساليب وطرق.

3- ليفربول تطور نسبياً من ناحية السرعة في بناء الهجمة عما كان عليه الحال في المباراة الأولى، لا أعنى أن الفريق في أفضل أحواله فما زال هناك هامش كبير للتحسن.

4- رغم أني انتقدت التعاقد مع بينتيكي كون مردود المهاجم تهديفياً لم يكن ضخماً آخر موسمين، إلا أن البلجيكي قدم مستوى طيب في مباراة اليوم وحتى في الجولة الافتتاحية. الأمر لا يتعلق بتسجيله هدف، تحركاته خارج منطقة الجزاء وقدرته على الاحتفاظ بالكرة في وسط الملعب بالهجمة المرتدة ثم نقلها إلى الجناح المقابل بتمريرة طولية، مع تقديمه بعض التمريرات الحاسمة جميعها عوامل جعلته نجم اللقاء.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

5- ليفربول يعاني دفاعياً على الجناح الأيسر، جوميز كان لوحده دون مساعدة من إيبي أو لاعبي محور خط الوسط أو حتى كوتينيو عندما ينتقل للجناح الأيسر. رودجرز عالج المشكلة بإشراك مورينو ليتواجد أمام جوميز لكنه تأخر في فعل ذلك.

6- إيبي تواجد اليوم على الجناح الأيسر معظم الوقت وكوتينيو على الجناح الأيمن، كل لاعب في الموقع الذي لم يعتد عليه. فيرمينيو أيضاً بعد مشاركته كبديل تواجد على الجناح الأيسر!

7- فيرمينيو لم يقدم أي شيء يذكر حتى الآن، كما يجب التساؤل لماذا لا يمنح رودجرز نجمه إينجز أي فرصة للمشاركة؟ هل هي صفقة جديدة على طريقة أسباس ولويس ألبيرتو وغيرهم؟

** اقرأ أيضاً: بالقوانين الجديدة .. هدف بنتيكي الأول مع ليفربول من تسلل واضح

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة