سيتجدد الصراع بين أنجح فريقين في إنجلترا ، حين يستضيف مانشستر يونايتد وصيف ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز والفريق الأكثر تتويجاً باللقب ، غريمه الأزلي ليفربول صاحب المركز الثالث في الترتيب العام لهذا الموسم ، وثاني أكثر الفرق حصولاً على البطولة ، على ملعب أولد ترافورد لحساب الجولة 30 من المسابقة المحلية .

وستحفل هذه المباراة بجملة من الصراعات الثنائية ، حيث ستبرز معركة ماتيتش وهيندرسون في الوسط ، نظرا لقيامهما بنفس الدور وتشابه طريقة الأداء التي تعتمد على كسر هجمات الخصم ، كما ستكون هناك مواجهة أخرى بين الجناح المصري محمد صلاح ، والحارس الإسباني دافيد دي خيا .

ويستعرض لكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير ، أوجه الصراع والمواجهة بين محمد صلاح ودافيد دي خيا :

أرقام دي خيا المميزة :

يعيش الحارس الإسباني فترة رائعة في مسيرته ، إذ استقبلت شباكه 22 هدفاً فقط خلال الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي ، ويعد دي خيا أكثر حارس مرمى حفاظاً على نظافة شباكه بواقع 15 مرة وقام بتصديات تبلغ نسبتها ٪81 ، الأمر الذي لا يدل إلا على أننا أمام أفضل حارس في إنجلترا في الوقت الحالي .

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

DXtCJctXcAIfU4J-iloveimg-resized

وواجه دي خيا ليفربول في 18 مناسبة أكثر من أي فريق آخر ، وحافظ الحارس الإسباني على نظافة شباكه في ست مرات ، وفي آخر أربع مباريات تصدى لـ٪94 من 16 تسديدة جاءت من لاعبي الريدز ولم يستقبل سوى هدفاً وحيداً من ركلة جزاء .

وخلال مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب الأنفيلد ، وجد دي خيا نفسه أمام وابل من التسديدات من لاعبي ليفربول ، بواقع 19 تسديدة ، ونجح في التصدي لـ5 منهم ، وكانت إحدى التصويبات من قدم محمد صلاح .

صلاح ضد الكبار :

يعد محمد صلاح شوكة في حلق كبار البريمرليج هذا الموسم ، حيث سجل 7 أهداف في المواعيد الطاحنة ، بواقع 3 أهداف ضد توتنهام ، وهدفين أمام آرسنال ، وهدف في شباك تشيلسي ومانشستر سيتي ، وهو الأمر الذي سمح للفرعون المصري بتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجلزي جنباً إلى جنب مع هاري كين .

وبدأ سلسلة محمد صلاح أمام الفرق الكبيرة هذا الموسم ، في مباراة آرسنال يوم 27 أغسطس ، حينما سجل الفرعون المصري أحد أهداف فريقه الأربعة على ملعب الأنفيلد أمام فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر ، ومنذ ذلك الحين ، لم يتوقف صلاح عن تمزيق شباك الخصوم أصحاب السيرة الذاتية المرموقة .

Mohamed-Salah-20166644

وأحرز ” المو ” هدف فريقه اليتيم في مرمى توتنهام حين خسر الريدز بنتيجة 4/1 في الجولة التاسعة من الدوري ، قبل أن يتمكن من التسجيل في مرمى فريقه الأسبق تشيلسي في اللقاء الذي أشارت نتيجته النهائية إلى التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة وذلك يوم 25 نوفمبر الماضي .

وساهم صلاح في فوز فريقه على مانشستر سيتي 4/3 في واحدة من أجمل مباريات الموسم بهدف من مسافة بعيدة ، كما أنه سجل ضد آرسنال في مواجهة الإياب ، ناهيك عن زيارته لشباك توتنهام هوتسبير في مناسبتين ، قبل أسابيع قليلة من الآن .

ويُعتبر مانشستر يونايتد ، الفريق الوحيد الذي أفلت من لدغات محمد صلاح ، إذ انتهت مواجهة الذهاب بين الطرفين بالتعادل السلبي دون أهداف ، لكن فرصة الثأر ما زالت مواتية في معركة الأولد ترافورد ، فهل ينجح ” أبو مكة ” في زيارة شباك دي خيا ، أم أن هذا الأخير سيفرض كلمته مرة أخرى في مواجهته الثنائية مع هداف الدوري الإنجليزي ؟! ننتظر ونرى .

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل


قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة