فانتازيا البريميرليج | الرابط بين يورجن كلوب وريتشارد قلب الأسد

أحمد المعتز 22:50 07/02/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فانتازيا البريميرليج هو موضوع أسبوعي نقدمه في موقع سبورت 360 ويتم فيه ربط حدث من أحداث الدوري الإنجليزي بشيء خيالي سواء كان فيلم أو كارتون .. إلخ، وإليكم موضوع هذا الأسبوع:

    عاش المدرب الألماني يورجن كلوب برفقة فريقه ليفربول شهراً كارثياً على كل الأصعدة وفي كافة البطولات بإنجلترا، حيث خرج الفريق من بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام وولفرهامبتون بالإضافة لخسارة نصف نهائي كأس الرابطة أمام ساوثامبتون.

    وترنح ترتيب فريق الميرسيسايد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لأنه فشل في تحقيق الفوز في المناسبات الخمس الأخيرة له، وخرج من المراكز الأربعة الأولى ليحتل المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز السادس مانشستر يونايتد.

    كيف كانت بداية كلوب مع ليفربول؟

    أتى يورجن كلوب بأفكاره للدوري الإنجليزي مدعماً بعدة أسلحة والهدف كان واحداً وهو اعادة ليفربول لمنصات تتويج البريميرليج التي لم يستطع الريدز الوصول إليها منذ تغير شكل البطولة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ما هي أسلحة يورجن كلوب؟

    أولاً: شخصيته الجذابة

    kloppp

    كان يورجن كلوب ولازال من الشخصيات المثيرة للجدل عندما يتعلق الأمر بمؤتمراته الصحفية أو تصريحاته للاعلام، وهو الأمر الذي سهل من مهمة اندماجه سريعاً مع عالم الكرة الإنجليزية.

    ولكن خفت بريق المدرب الألماني مؤخراً بعد أن كثرت الأعذار، وقل مستوى الفريق وهو جعله يخرج عن النص في بعض التصريحات وأخرها الهجوم على لاعبيه للمرة الأولى بعد الخسارة المفاجئة أمام هال سيتي.

    وهو الأمر الذي دعا صحافة إنجلترا للهجوم على المدرب والتقليل من أهميته في كثير من المناسبات وخاصة الفترة الأخيرة.

    ثانياً: قدرته على اخراج أفضل ما بلاعبيه

    klopppp

    تعد هذه أكبر مميزات يورجن كلوب، فاخراج أفضل ما بلاعبيه كان دائماً أمر مثير للاعجاب، وبالرغم من عدم وجود الجودة الكافية في فريقه إلا أنه ظل صامداً ينافس مع الكبار حتى شهر يناير.

    أما الآن فابتعد فريق ليفربول عن منافسات الدوري وقلت حظوظه بشكل كبير في الحصول على بطولة الدوري بعد أن صار الفرق بينه وبين المحلق عن السرب تشيلسي 13 نقطة.

    ثالثاً: الضغط العالي والكرة الممتعة

    kloppziziz

    لم يكن من السهل على أي فريق مواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بسبب ضغط ليفربول المكثف على حامل الكرة بالإضافة لهجماتهم المرتدة الشرسة للغاية.

    والآن فطن الكثير من المدربين لطريقة لعب ليفربول وهو ما دفع بعض اللاعبين للارتجال أحياناً واللجوء للطرق الإنجليزية التقليدية في لعب الكرات الطويلة وفي نهاية الأمر فقد ليفربول ميزته الرئيسية.

    بالإضافة لكثرة الاصابات التي طالت الفريق لأن طريقة كلوب تتطلب لياقة بدنية هائلة عند اللاعبين، وفي ظل عدم وجود دكة احتياط على قدر عالي من الكفاءة انتهى الحال بالريدز خارج المربع الذهبي حالياً.

    ما هو الرابط بين يورجن كلوب وريتشارد قلب الأسد؟

    klopzzz

    أتى ريتشارد قلب الأسد ملك إنجلترا محملاً بأسلحته ودعم أوروبا لغزو الأراضي العربية وبالتحديد احتلال القدس (أورشليم أو أورسالم أنذاك)، وبدون التطرق لكثير من التفاصيل فشلت حملة ريتشارد بسبب فقدانه لأسلحته كلها.

    وعندما أنظر ليورجن كلوب الآن أتذكر تلك المقولة من فيلم الناصر صلاح الدين الذي جسد تلك الشخصية والتي قالها ريتشارد في أشد لحظات ضعفه “كل حلفاؤك خانوك يا ريتشارد”، نفس الأمر ينطبق على كلوب فقد خانه حلفاؤه المتمثلين في الصحافة التي صارت تهاجمه، الضغط العالي الذي أفقده الكثير من اللاعبين للاصابة، واللاعبين الذي حاول اخراج أفضل ما بداخلهم ولكنهم لم يكونوا على قدر المسؤولية الكافية.

    لمتابعة الكاتب على فيسبوك:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة