ستيفن جورج جيرارد أو كما يلقب ب”ستيفن جيرارد” ، قلب ليفربول النابض ، أحد أبرز الأمثلة على الوفاء و الانتماء لناديه في عصر أنتصر فيه المال على القلب ، واحد من أبرز لاعبي إنجلترا في التاريخ ، وما يميز جيرارد أنه يحظى بشعبية جارفة في وطننا العربي ،ولكن هل يعرف عشاق جيرارد كل شئ عنه؟ ،أم لا زالت هناك أمور غامضة؟ ،في ظل التقرير التالي نستعرض 10 حقائق قد لا يعرفها محبي جيرارد عنه:

1-المولد والنشأة:

جيرارد وهو ناشيء

جيرارد وهو ناشيء

ولد جيرارد في ال30 من مايو 1980 في بلدة تسمى ويتسون في أقليم المرسيسايد ،أنضم لليفربول في السابعة من عمره ولم يلعب طوال مسيرته في الملاعب الإنجليزية إلا لليفربول ولم يخرج منه قط  حتى ولو على سبيل الإعارة.

gerard1

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

2-نهاية قبل البداية:

تعرض جيرارد عندما كان ناشئاً في صفوف ليفربول إلى إصابة كادت تنهي مسيرته الكروية بالكامل ، فقد كُسر الأصبع الأكبر لقدمه اليمنى بعد تسديدة قوية ، وقد رأى الأطباء ضرورة بتر ذلك الأصبع لكن والدة جيرارد رفضت و فضلت علاجه خارج النادي حتى تم شفاؤه.

gerard2

3-أراد مانشستر من أجل الليفر:

عندما كان ناشئاً ظل 4 سنوات دون أن يحصل على عقد رفقة النادي وشعر أنه مهدد بالرحيل دون تحقيق حلمه باللعب للفريق الأول فقام بخدعة ذكية ، ذهب إلى مانشستر يونايتد ليخضع لاختبارات في أكاديميته وبالفعل لفت أنظار كشافي النادي وعرضوا عليه عقد مغري ولمدة 7 مواسم ، فذهب إلى ليفربول وأخبرهم بذلك وعلى الفور تم منحه عقداً لمدة 8 سنوات وتصعيده.

gerard3

4-الاستدعاء الأول والمشاركة الأولى:

كان الاستدعاء الأول لجيرارد أمام سيلتا فيجو في كأس الاتحاد الأوروبي فقد قرر المدرب “جيرارد هولييه” استدعاءه ولكنه لم يدفع به ، وكانت المشاركة الأولى له في 29 نوفمبر 1998 أمام بلاكبيرن ،وقد لعب في بداياته أضطرارياً في مركز قلب الدفاع والظهير الأيمن كما شغل الجناح الأيسر و الأيمن فضلاً عن مركزه الأساسي في منتصف الملعب وقد أبدع في كل تلك المراكز وهو ما لفت أنظار “كيفين كيجان” مدرب منتخب إنجلترا الذي قرر استدعاءه للمشاركة في يورو 2000.

gerard4

5-الخبر الأسوء:

بعد مسيرته الطويلة سأله أحد الصحفيين عن أسوء خبر تلقاه خلال مسيرته ،وأختار جيرارد خبر إصابته التي منعته من المشاركة في كأس العالم 2002 ،فبعد تألقه في مباراة التصفيات أمام ألمانيا والفوز التاريخي 5/1 و تسجيله لهدف ، تعرض لإصابة في أخر مباريات الدوري الإنجليزي أمام إيبسويتش تاون في كاحله ،لتكشف الفحوصات الطبية عن استحالة مشاركته في الاستحقاق العالمي ،وهو ما شكل أسوء خبر تلقاه في حياته.

gerard5

6-الوجه الآخر:

يُعد جيرارد من أبرز لاعبي الوسط في التاريخ ،وأسطورة ليفربول ،ولكنه يحتفظ برقم قياسي خاص أيضاً ،فجيرارد هو أكثر لاعب تحصل على البطاقة الحمراء في تاريخ ليفربول في البريميرليج برصيد 6 بطاقات ،متفوقاً على جيمي كارجير و ماسكيرانو أصحاب ال3 بطاقات.

gerard7

7-رقم عجيب!:

عندما أعلن جيرارد رحيله عن ليفربول وتحديداً يوم 2يناير 2015 كان يمتلك رقم أقل ما يقال عنه عجيب ، فجيرارد في ذلك اليوم قد خاض 695 مباراة ،اكثر من تشكيلة ليفربول كاملة وقتها،(مينوليه +مانكيو+ساخو+ايمري كان+مورينو+هيندرسون +جو الين +ادم لالانا +فيليبب كوتينيو+رحيم ستيرلينج+ستوريدج) = 629! ،كلمة أسطورة قليلة في حقك يا جيرارد.

gerard6

8-كالملائكة:

في عام 2007 صدم جيرارد أحد أطفال مدينة ليفربول بسيارته ، مما أصاب الطفل بكسور بسيطة ليتم نقله للمستشفى ، ولكن جيرارد لم يتركه بل ظل بجواره وتحمل كافة نفقات علاجه و أعطاه قميصاً موقعاً منه وحذاء رياضي ،وعندما علم بتشجيع الطفل لمانشستر يونايتد احضر له لاعبه المفضل واين روني كنوع من الاعتذار ، وهو ما جعل الطفل يصرح:”أنه كالملائكة”.

gerard8

9-ممثل بارع:

ليس المقصود إدعاء الإصابة ولكن التمثيل السينمائيّ،فجيرارد شارك رفقة أساطير ليفربول كيني دالجليش وجيمي كارجير في مسلسل درامي يسمى “ويل” ،يحكي قصة طفل يريد حضور نهائي دوري أبطال أوروبا 2005 الذي توج به الليفر ،وأدى جيرارد دوره ببراعة مما دفع الصحفيون للقول:”لقد وجد عملاً بعد الاعتزال”.

gerard9

10-المثل الأعلى:

يُعتبر جيرارد المثل الأعلى لكل عشاق ليفربول ولكنه عندما كان صغيراً كان عاشقاً لبيتر بيردسلي نجم الليفر في ثمانينيات و تسعينيات القرن الماضي ،وأكد أكثر من مره حلمه بأن يكون مثله ،فقد قال:”كنت أذهب إلى أنفيلد روود من أجل مشاهدة ،هو سبب عشقي لليفربول”.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة