سبورت 360- انتهت قمة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز موسمياً وعبر كل التاريخ بين ليفربول ومانشستر يونايتد بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مباراة بطعم الانتصار أكثر لمانشستر يونايتد الفريق الذي سيبقى متصدراً للمسابقة وجاره مانشستر سيتي بينما يواصل ليفربول نتائجه الكارثية وعدم تحقيقه للفوز للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مستوى متراجع بشجع مخيف لليفربول تحديداً منذ الفوز على كريستال بالاس بسباعية في السيلهرست بارك على الرغم من أن الفريق تمتع ببعض التوقف عكس مانشستر يونايتد الذي لعب مباراتين واحدة في الكأس وأخرى في الدوري الأسبوع الماضي.

أسباب تراكمية منذ أعتقد سببها تعثرات ليفربول الأخيرة وغياب عناصر أساسية ومحورية في الفريق بسبب أزمة الإصابات التي ضربت مخططات يورجن كلوب على مدار الفترة الأخيرة وعلى رأسها غياب فان دايك وديوجو جوتا.

فان دايك مؤثر دفاعياً وأيضاً هجومياً في طريقة لعب ليفربول

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

F679C473-EBBF-4502-8A79-8E0B8EC42223

لا يوجد شك بأننا نتحدث عن واحد من أفضل المدافعين في العالم إن لم يكن أفضلهم بالفعل فغيابه بالتأكيد مؤثر بشكل كبير على الخطط الدفاعية.

ولكن ما يخفى عن البعض أن غياب فان دايك أيضاً مؤثر بشكل كبير على هجوم ليفربول تحديداً في بناء الهجمات من الخلف للأمام ورؤية المدافع الجيدة للعب الكرات الطويلة للمهاجمين.

منذ غياب فان دايك ونجد أن طريقة لعب ليفربول أحبطها بعض البطئ في بناء الهجمات خصوصاً من الخلف كعادة الفريق للأمام بسبب غايب مشارك أساسي هو فيرجيل فان دايك.

ليفربول يفتقد لمسة ديوجو جوتا النهائية

قبل الإصابة الجميع كان يتحدث عن ديوجو جوتا وتأثير الصفقة السحرية التي قام بها ليفربول ويورجن كلوب في الصيف الماضي، ولكن لعنة الإصابات لم تتركه هو الآخر.

جوتا كان يمتلك أفضل معدل ولمسة إنهائه للكرة داخل الشباك كانت تتفوق على الجميع، 9 أهداف كانت بداية رائعة للبرتغالي المفقود حالياً داخل صفوف الريدز.

9A8C7997-6624-48C9-8CF9-1807AB8C7311

هبوط مستوى ثلاثي المقدمة في ليفربول صلاح وماني وفيرمينو

للمباراة الثالثة على التوالي لا يسجل ليفربول يفشل أمام المرمى، غياب تام للمسة الصحيحة داخل المنطقة، فيرمينو في هذا المركز أصبح نقطة ضعف واضحة.

أيضاً طريقة لعب ماني وصلاح أصبحت تميل للعشوائية في القرارت سواء التسديد، التمرير أو محاولة فردية للمرور من خط الدفاع، يجب أن يكون هناك وقفه جديدة من يورجن كلوب مع الثلاثي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة