فيليبي كوتينيو - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – ينهي النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب برشلونة الإسباني، عام 2020 مصابًا، إذ سيتعين عليه الخضوع لعملية جراحية من أجل علاج مشكلة في الركبة، وهي الإصابة التي تنعكس بالسلب على خطط المدير الفني للبلوجرانا رونالد كومان، لكنها أيضًا قد تتسبب في خسارة ليفربول لـ 20 مليون يورو.

وكان الاتفاق بين ليفربول، النادي السابق لكوتينيو، وبرشلونة، أثناء عملية انتقال اللاعب من الريدز إلى كامب نو، ينص على دفع الكتلان لـ 120 مليون يورو كمبلغ أساسي بالإضافة إلى 40 مليون يورو أخرى كمتغيرات.

لماذا يتمنى ليفربول بقاء كوتينيو في برشلونة؟

ومن بين تلك المتغييرات، بند يمنح ليفربول الحق في الحصول على 20 مليون يورو في حالة نجاح النجم البرازيلي في المشاركة في 100 مباراة بقميص النادي الكتالوني.

وفيما بدا أن اللاعب في طريقه لتحقيق الشرط المنصوص بعد وصوله هذا الموسم إلى 90 مباراة مع برشلونة، وبالتالي يقترب ليفربول من الحصول على الـ 20 مليون يورو، جاءت الإصابة لتعقد كل شئ، إذ من المنتظر أن يغيب البرازيلي عن الملاعب ما بين 3 إلى 5 أشهر.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وإذا لم ينجح كوتينيو في المشاركة في الـ 100 مباراة، فلن يحصل ليفربول على الـ 20 مليون يورو، في الوقت الذي سيعتمد فيه كل شئ على سوق الانتقالات الصيفية، إذ في حالة قام برشلونة ببيع اللاعب فسيخسر النادي الإنجليزي المبلغ.

وحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، كانت خطط برشلونة في الأساس هي بيع كوتينيو في سوق الانتقالات الشتوية في يناير، إلا أن إصابته أفسدت خطة البلوجرانا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة