4 ملاحظات على تعادل ليفربول المخيب أمام قاهر الكبار وست بروميتش

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ليفربول ضد وست بروميتش ألبيون - الدوري الإنجليزي

    سبورت 360 – تعادل فريق ليفربول مساء اليوم الأحد أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدفٍ لمثله، ضمن فعاليات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

    ويتواجد حالياً فريق ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن إيفرتون صاحب المركز الثاني.

    وبالرغم من تقدم ليفربول في معظم أحداث اللقاء -منذ الدقيقة الثانية عشر- إلا أن وست بروميتش نجح في خطف نقطة ثمينة قبل انتهاء المباراة بـ 8 دقائق فقط، ليستمر في حصد النقاط أمام الكبار بعد التعادل هذا الموسم مع تشيلسي، ومانشستر سيتي، والريدز أيضاً.

    من يُضيع الفرص يستقبل الأهداف

    وست بروميتش ألبيون - الدوري الإنجليزي

    وست بروميتش ألبيون – الدوري الإنجليزي

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    جملة دائماً ما تتكرر في استديوهات التحليلية الخاصة بمباريات كرة القدم، وحدثت هذا اليوم أيضاً في مباراة ليفربول ووست بروميتش ألبيون.

    ليفربول في الشوط الأول بالتحديد أهدر العديد من الفرص التي كانت ستهدي نقاط المباراة الثلاث لمتصدر البريميرليج.

    وفي الشوط الثاني، تغير الوضع 180 درجة، وبات وست بروميتش هو الذي يصل لمرمى الحارس البرازيلي أليسون، وتمت معاقبة الريدز على فرصه الضائعة بهدف للضيوف قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة.

    هجوم تائه وأزمة في الطريق

    ليفربول - الدوري الإنجليزي

    ليفربول – الدوري الإنجليزي

    يبدو أن خط هجوم ليفربول سيمر بفترة ليست بالجيدة بعد الأداء الهزيل الذي قدمه ثلاثي خط الهجوم “فيرمينيو، وساديو ماني، ومحمد صلاح”.

    بغض النظر عن لقطة هدف ماني في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، فسنجد أن الانسجام والروح الجماعية بين ثلاثي خط الهجوم أصبحت شبه معدومة، لعل الأزمات الداخلية بين صلاح ويورجن كلوب قد تكون أحد الأسباب، ولكن ما نراه “فنياً” أمر لا يبشر بالخير أمام خصم يقبع في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري.

    نعم ليفربول صنع العديد من الفرص، ولكن إذا نظرنا لإحصائيات ما بعد المباراة، سنرى أن الريدز سدد فقط تسديدتين صحيحتين على المرمى، بينما قام بتصويب 12 كرة خارج الثلاث خشبات، مما يؤكد بأن الخط الهجومي لا يمر بأفضل أوقاته.

    أزمة الدفاع .. عرض مستمر

    جويل ماتيب – ليفربول – الدوري الإنجليزي

    جويل ماتيب – ليفربول – الدوري الإنجليزي

    ما زال ليفربول يعاني الأمرين على مستوى خط دفاعه بعد الإصابات التي ضربت الفريق هذا الموسم، بعد إصابة فيرجيل فان دايك الطويلة، بالإضافة إلى جو جوميز.

    وتلقى ليفربول صفعة جديدة بإصابة الكاميروني ماتيب خلال أحداث مباراة وست بروميتش ألبيون، ليضع الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز في موقف لا يحسد عليه.

    وأصبح ليفربول بدون أي قلب دفاع باستثناء الشاب ويليامز، لتعود نفس الأزمة التي مر بها الفريق قبل عودة ماتيب من الإصابة منذ فترة قصيرة.

    والآن ماتيب مصاب، كذلك فان دايك وجو جوميز، لتعود أزمة خط الدفاع من جديد.

    أزمة صلاح تؤثر على مستوى ليفربول

    يورجن كلوب ومحمد صلاح - ليفربول - الدوري الإنجليزي

    يورجن كلوب ومحمد صلاح – ليفربول – الدوري الإنجليزي

    لا شك أن أزمة محمد صلاح وتصريحاته الأخيرة، ورد المدرب يورجن كلوب عليها زعزت بعض الشيء الاستقرار الذي طالما كان متواجداً في الريدز منذ فترة طويلة، ومباراة وست بروميتش ألبيون خير مثال على ذلك.

    لذلك يجب على يورجن كلوب وضع حداً لهذه الأمور التي قد تكلف الفريق الكثير، خاصةً وأن ليفربول يلعب في أهم فترة بالموسم المحلي، وهي فترة أعياد الميلاد المليئة باللقاءات المصيرية بالدوري، وسيحدد على إثرها بشكل كبير هوية بطل البريميرليج.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة